Tuesday, June 28, 2005

ليس شرك و كفاية فتنة بقى


البعض يرتدي ثوب الدفاع عن الدين و حماته و لا يكلون أو يملون من الكلام و نصب المشانق و إتهام
الأخرون بالكفر و الشرك و المصيبة انهم لا يستندون في ذلك لشيء إلا لعقلهم و لا يتفكرون أبدا بل يكفرون فقط
إنها "مؤامرة شيطانية" إنه الشيطان و إنهم لمشركين" هكذا يطلقون التهم و هم بذلك لا يختلفون مما قد يكون مقبولا و لكنهم يحكمون على الجميع بالشرك و ليس لأحد الحق في أن يتهم الأخرون بالشرك لأن في ذلك إثارة للفتن و تأليب لأصحاب الدين الواحد بعضهم على بعض و لأصحاب الديانات المختلفة أيضا
لا أرى في مظاهرة " السيدة زينب" أي شرك بالله و كل من ذهبوا لم يفكروا للحظة أنهم ذهبوا لكنس السيدة زينب حتى تنتقم من الظالمون و الكل يعلم ان التعبير "كنس السيدة عليهم" لا يؤمن به أحد و إنما كان مجرد سخرية و تهكم من النظام الذي انتهك حرمتنا في الشوارع و أن المظاهرة كانت مجرد مظاهرة عند ضريح سيدة مسلمة تقية من أهل البيت الكريم مثل تلك التي كانت عند ضريح سعد في ساحة الحرية
لا أدري لماذا يحب البعض تحميل الأشياء أكثر من معناها و ما الضير في ان يفهمون الحقيقة و لا يتشبثون بما يعتقدون هم في دماغهم و غدا الأربعاء موعدنا مع مظاهرة سلمية عند كنيسة لها قدسيتها و مكانتها كنيسة تحمل إسم العذراء مريم التي إصطفاها الله و إختارها لتنجب و تكون أم رسول الله عيسى عليه السلام و من منا سواؤ كان مسلم أم مسيحي لا يحب مريم و عيسى عليه السلام
من الأخر "هي دي مصر" التي يعيشها المصريين و في حبها يذوبون و لا يفرق في ذلك دين ولا لون
أرجو من الأصوات المكفرة الزاعقة التي تتهم المناضلين بالشرك وتنذرهم ببئس المصير ان تهدأ و
يفكر أصحابها قليلا و يراجعوا انفسهم و يكفوا عن توزيع التهم وإثارة الفتن
و أقول لهم لا ترتدون ثوبا ليس لكم ثوبا يكشف فيكم أكثر مما يخفي و ما نفعله ليس شرك و كفاية فتنة بقى

34 comments:

Alaa said...

ينصر دينك

اسامة said...

اجتمع العديد من الفقهاء وأئمة المذاهب على تأثيم زيارة الاضرحة والتوسل للاولياء من دون الله لقضاء حاجاتهم الشخصية بل ان البعض ذهب الى تحريم الصلاة فى المساجد التى توجد بها الاضرحة إذا كانت تلك الاضرحة موصولة بساحة الصلاة والله اعلم
اما ان يخلط ذوى المصالح والارب الاوراق والدفع بكفر من شارك فى هذة المظاهرة فلا اتفق تماما مع هذا الرأى حيث ان كنس السيدة ما هو إلا تعبيرا معنويا فى ذاتة اراد بة المتظاهرون ان ينقلوا صورة ما الى الراى العام المصرى والعالمى وهى ان المواجهة مستمرة وانتقلت الى الشارع ممثلا فى احد المناطق الشعبية الموغلة القدم وذات الارتباط الروحى بجميع المصريين وعزز هذا التوجة الدعوة الجديدة للتظاهر امام كنيسة العذراء عليها السلام كما اراد المتظاهرون ان يدللوا على حالة الكرب التى تمر بها الدولة من خلال موروث شعبى وهو التبرع بكنس المسجد بنية التخلص من الظالم ورفع الظلم
لا اجد اى غضاضة فى ذلك ولم ينتقد هذة المظاهرة سوى الافاقين وذوى المصالح المدفوعين ودائما ما تسير قافلة الحق على خلفية عواء الذئاب والكلاب

مصراوى said...

كلما ضيقنا القضايا الكبيرة أو الصغيرة ونزلنا بها إلى مستوى الانغلاق والجهل والتفكير، والتشريك (المصطلح السعودى الجديد) يزداد انقباض قلبى من سيطرة هذه الأفكار على المجتمع، لأنه فى يوم قريب يقرر فيه الناس مصلحتهم وقادتهم بأنفسهم سيكون الاختيار أشد سوءا، أتمنى ألا أرى هذا اليوم مع كل الاحترام للديمقراطية

Mr-Biboooo said...

لو الكنس على طريقة مظاهرة كفاية يبقى احنا محتاجين مكنسة بالكهربا

kareem said...

الأخت العزيزة ... شاهيناز ...
التقيت بك فى الرابع عشر من الشهر الجارى فى المؤتمر الأول لحركة كفاية بالإسكندرية .... ولقد أحسست بأن هذه الحركة قد يكون لها تأثير ايجابى على بلدنا الحبيبة مصر نظرا لإتاحتها الفرصة للجميع للتعبير عن آرائهم بحرية دون حجر أو منع لرأى أحد ... فلقد شعرت أن الحركة تؤمن بحرية التعبير عن الرأى دون أن تضع فى الإعتبار مدى توافق هذا الرأى مع النزعات الشخصية والإعتبارات القبلية التقليدية .
وقد كنت قد شاركت فى المنتدى الخاص بالحركة المعروف " بمندرة الحركة المصرية من أجل التغيير " اعتقادا منى بأن المنتدى سيمنحنى فرصة أكبر للتعبير عن رأيي بحرية تامة كما سيتيح لى الرد على الأطروحات المختلفة التى يطرحها بعض الأعضاء دون أدنى قمع أو مصادرة ... واشتركت بالفعل فى " المندرة " تحت اسم " kareem " ...وشاركت فى بعض الموضوعات وطرحت للمناقشة بعض المقالات التى كنت أنشرها فى صحيفة الحوار المتمدن وغيرها من الصحف الإلكترونية .... وعندما قام أحدهم بطرح مشاركة حول موضوع معين لم يرق لى الأسلوب الذى يطرحه به ... فعبرت عن رأيي أيضا واعترضت على ما لا اوافقه وإن كان قد خالف هوى البعض ... فاننى قد تمسكت بالآداب التى ينبغى اتباعها عن الحوار مع الآخر فلم اقم بتجريح أحد وانما كل مافعلته اننى انتقدت فكرة معينة ... الا أننى فوجئت بعد ذالك بالمشرف على المنتدى يحظرنى من المشاركة فيه بهذا الإسم مرة أخرى .
فكرت بينى وبين نفسى مرة أخرى ... وقلت مالفرق بين حركة كفاية التى تقف فى وجه حكومة القمع والمنع ومصادرة الآراء ومنع المتظاهرين من التعبير عن آرائهم وبين موقف المشرف على المندرة الذى يعبر بموقفه ذالك عن سياسات حركة كفاية بالأساس والا لما وضع فى مثل هذا الموقع ..... الا تلاحظين تشابه الموقفين ؟؟؟ .
اننى أؤمن حقا أن هذا التصرف ربما يكون تصرفا فرديا من قبل شخص واحد وربما لا توافق قيادات الحركة على مثل هذا الفعل ولكن هذا التصرف الفردى الغير مسؤل غير سهل على الإطلاق لأنه ينطوى على حجر على الفكر وهل هناك جريمة فى الدنيا تفوق مثل هذا الفعل ؟؟؟
أختى الفاضلة ... اننى لا أطلب أن يعاد حسابى ولا حتى أفكر أن أدخل المندرة بحساب جديد ... ولكن كل مافى الأمر هو أننى أطلب أن تعى كفاية مسؤلياتها يجب أن تعلم أن مصادرة الآراء التى قد تفهم على أنها معارضة لبعض توجهات أعضاؤها لا يختلف كثيرا عن مصادرة الحكومة للآراء التى تتصدى لسياساتها ....فاذا استمر الحال على ذالك ... فماذا سوف يحدث ... لا شىء سوى أننا سنخرج من " نقرة " لنقع فى " دحديرة " كما يقول العامة .... أى أننا سنخرج من حكم ديكتاتورى الى حكم ديكتاتورى أفظع منه .
فمتى سنتعلم إحترام الرأى الآخر ... ومتى نعرف أن للآخرين حق التعبير عن آرائهم بحرية تامة حتى وإن خالفت أهوائنا وتقاليدنا .
اختى الفاضلة ... أطرح عليك هذا الأمر لأنك من المتحدثين باسم الحركة وكل مايفعله فرد منكم قد يمسكم جميعا ... فنرجو أن يتحمل كل فرد مسؤليته الكاملة عن أفعاله حتى لا يصبح الأمر فوضى كل من يرغب فى فعل شىء يفعله حتى ولو كان مخالفا للمبادىء التى بنيت عليها الحركة .
فى الختام أترك لك رابط الموضوع الذى حظرت من أجله لتعلمى كم من المصريين لا تزال عقولهم منغلقة لا تقبل الإنفتاح على العالم :
http://www.harakamasria.net/vb3/showthread.php?t=619
أرجو أن تأخذى هذا الموضع بعين الإعتبار ولا تدعيه يمر مرور الكرام لأن كل صغيرة محسوبة علينا قبل أن تحسب علينا الكبيرة .
ختاما لك منى جزيل شكرى وخالص تحياتى .
عبدالكريم نبيل سليمان
الإسكندرية - مصر
karam903@excite.com
http://www.kareemamer.tk

Ahmad992 said...

سلم عليكم،

اكرر لكى ثانية و لمن يهمه الامر،

الذهاب للتبرك، للتهكم او لتسميه ما تسميه عند قبر مخلوق هو فعل شركى يناقض كل ءاية فى القرءان.

لم اتهم الجميع كما تدعين بالشرك، فبالطبع هناك الكثيرين الذين سيذهبون بسلامة نية، حتى لم اتهم علاء منظم المظاهرة بالشرك.

كل ما قلته ان الشيطان مخادع، ليس عيبا ان نقع فى الخطاء و لكن اكبر العيب الإصرار عليه.

و على اية حال لست عليكم بوكيل، فإن كنتم مصرين على إغضاب الله فلتفعلوا، و لكن إعلموا ان عذاب الله شديد.

و سنرى جميعا الفاجعة التى ستسفر عنها هذه المظاهرات الشيطانية.

احمد

http://allaaha7ad.blogspot.com/
June 29, 2005

ابن مصر said...

يا جدعان في اية؟ اللي عايز يروح يروح واللي عايز ميروحش عنه ماراح والاختلاف في الرائ لا يفسد للود قضية

Anonymous said...

Sa7 ya ibn il- Egypt.

مريم said...

أعتقد أن خوفك الذي تتحدث عنه سيكون واقعي في حالة تولي حزب يحكم باسم الدين أو يستخدم الدين لاقرار سلطتهو و الا فأنا لم أفهم تعليقك بالضبط
تعليقي موجه ل؟؟؟؟؟؟

Taher said...

يا استاذ احمد
الذهاب للتبرك حرام اما غير كده فمفيش مشكلة فى الموضوع
و الدين يسر مش كده؟؟؟؟؟
و بالمناسبه هم كانو بيتظاهرو مش بيصلو.

Ahmad992 said...

يا استاذ طاهر،

الاستاذة شاهيناز تقول "من الاخر هى دى مصر".

فاحب ان اقول لها " لأ ، مش هى دى مصر"،
الاغلبية العظمى مسلمين و مسيحيين يعبدون الله بكل قلوبهم و ينأون عن عبادة المخلوق، عبادة المخلوق التى انتشرت فى الريف و فى المدن بسبب المؤسسة الشيطانية المسماة بالازهر.

و للعلم فكل من فى قلبه ضعف ناحية مخلوق حيا او ميتا لن يستطيع ابدا ان يكسر قيده، فالمؤامرة الشيطانية تهدف بشكل اساسى إلى إيقاع الناس فى الشرك بالله، و هو الذنب الوحيد الذى لا يغفره الله إذا اصر صاحبه عليه حتى موته.

و للشرك اشكال مختلفة و لكنها كلها تصب فى إعدادالناس نفسيا لعبادة الطاغية و تأليهه، فبعض الناس يؤلهون المرأة و يقضون حياتهم فى اللهاث ورائها، و بعض الناس إلاههم المال او المنصب، و البعض الاءخر إلاهه الاموات من القديسين، الحسين، مرقص، زينب، مريم بل إمتد الامر إلى الانبياء عيسى و محمد.

هل يستطيع المشرك ان يحرر نفسه من الطاغية؟ لا

لان بداخله ضعف تجاه المخلوق، فهو يراه كنهاية فى حد ذاته، يراه كمصدر لجماله، قوته، منصبه، حكمته، و هو فى ذلك يعجز عن رؤية المصدر الحقيقى و الوحيد لجميع القوى و هو الله.



و ما الذى يدل على ميل المشرك للمخلوق؟ هل ستجده متعلقا بجدران الضريح؟ ام واضعا لافتة على صدره تقول "جئت لاتبرك" ؟

لا ستجد فكره و عقله يذهب للمخلوقات من الاحياء و الاموات، و فى كل ذلك يتجاهل خالقه و خالقهم.



فمرة يطلب المدد من زينب بإيعاز من الشيطان، و مرة من مريم و البقية تأتى. فإن كانوا فعلا لا يميلون نفسيا لتقديس المخلوقات، فلماذا هذا المقال الشيطانى الذى يردد الهلوسات الشيطانية عن ظهور مريم بعد قرون من موتها على سطح كنيسة؟ ما الغرض من إيراد هذه الحيلة الماكرة لإبليس التى اتت ثمارها من سبع و ثلاثين سنة؟

و إن كانوا لا يعنون بالمقال إلا إظهار حبهم لمريم، فلماذا الأن و ماعلاقتها بالمظاهرة؟

الإدعاء بان الهجوم على عمل شركى يسبب الفتن و ان الدين يسر إدعائان باطلان، فكل اءيات القرءان قد ضرب بها عرض الحائط حين ذهب الناس للمظاهرة و شخص ميت فى مخيلتهم و فكرهم.

إفتحوا القرءان و إبدؤا القراءة بعقل جديد و بدون الاعتماد على التفسير و سيتبين لكم ان القرءان نزل خصيصا لمحاربة الشرك الذى بدأ من ضريح سعد.

Anonymous said...

إنت من القرآنيين ياحمد992 ؟
إنت من اللى بيرفضوا جميع الأحاديث النبوية الشريفة و بيفسروا القرآن على مزاجهم؟
الشيطان يغويك أنت و أمثالك لإزدراء الرسول و تتفيهه. لا عبادة الرسول صح و لا إزدراؤه صح
ربنا يهديك إنت و لأمثالك و يهدينا أجمعين

Anonymous said...

لمن يريد أن يتعرف على الفكر القرآني

http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=29467

نحن لا نفسر القرآن على مزاجنا

نحن نضع كل آية في سياقها التاريخي الذي نزلت به

و نرجو عدم رمي الإتهامات دون علم

Anonymous said...

بالمناسبة نحن لا نرفض جميع الأحاديث , نحن نرفض أي حديث يتعارض مع القرآن الكريم ( و معظم الأحاديث كذلك ) حتى لو كان مصدره البخاري و مسلم . من يريد أن يتعرف أكثر على الفكر القرآني فليعطي نفسه وقتاً للإطلاع على الرابط السابق الذي وضعته .

عادل

Ahmad992 said...

سلم عليكم عادل،

ادعوك لقراءة هذا الكتاب المختصر بقلم الدكتور الراحل رشاد خليفة رسول الميثاق،

القرءان، الحديث و الإسلام

http://www.submission.org/qhi.html

احمد

Anonymous said...

و عليكم السلام أحمد

شكرا عزيزي على رابط الكتاب و يبدو مثيراً للإهتمام

سأبدأ في قراءته منذ الغد


عادل

Moushira said...

يـــاااة شايفة انتى كتبتى أية..؟ و شايفة معنى الكلام بتاعك اية..؟ و شايفة بقى الردود اللى جت على المقال بتاعك عاملة إزاى؟؟ و لا كأنهم بيعلقوا على حاجة تانية خالص.!!!!! إللى مش عاجبوا ..و اللى لسة بيعترض و يجيب سيرة التكفير.. و اللى بيتكلم فى حاجة تانية خالص ...و الجماعة اللى سابوا الموضوع على جنب و دخلوا فى نقاش المذاهب و الفرق بين السنّة و غيرهم..:)) حاجة صعبة و الله,,و الأصعب أن نفس السلوكيات بتكرر نفسها فى مواقف مختلفة..و إحنا اللى دايماً خسرانين فى الآخر... اكتبى يا شاهيناز,, و ربنا يعينك و يعينا على التعليقات بكرة الجماعة إياهم.. حيطلوا فتوى أن كل مشترك و مؤيد لهذه المظاهرات كافر.. و يحل دمه.. و ساعتها مش عارفة حنلاقيها منهم ولا من فتوات الحزب الوطنى .. دا الدم حبيقى للركب

m-twfeeq said...

الاستاذ كريم ..

حظرك في منتدى كفاية تم ليس بسبب اراءك ولكن كان بسبب نشرك لوصلات مواقع جنسية ذيلت بها موضوعك الاخير وهو ليس الموضوع الذي وضعت وصلته وهو بالمناسبة موجود على موقعك الشخصي ولا حاجة لي لنشره مرة اخرى ..
انت حر في نشر موضوعك على موقعك ولكن لا يمكنك نشر موضوعك سالف الذكر في منتدى كفاية واعتقد انك وافقت على شروط الاشتراك في المنتدى قبل التسجيل
وليس من ضمنها بكل تاكيد نشر وصلات لمواقع جنسية مثل (نت ارابيك)
شكرا

Mr-Biboooo said...

الاخلاص فى العمل لله اكيد هو المطلوب---بغض النظر عن الاراء المختلفة لكن انا مش ضد حركة كفاية لانها حتى لو اختلفنا معاها قدرت فى وقت صغير تعمل وعى فى الشارع المصرى غاب عنها عشرات السنين
طبعا كتاب الله وسنة نبيه لا خلاف عليهم لكن يا ريت نعمل بيهم صح مش بس شعارات

Taher said...

يا عالم احنا بنقول انهم راحو السيدة زينب علشان يتظاهرو فى مكان معروف مش ياخدوا بركه فالموضوع فى الحالة دى مش دينى بالمرة التظاهر يا عالم فى الاماكن المعروفه
زى التظاهر فى الجامع الازهر
مثلا لما الناس تتظاهر فى رمسيس يبقو رايحين ياخدو بركه من رمسيس التانى ولا دى عادى علشان حينقلوه؟؟؟؟؟؟

Ahmad992 said...

يا استاذ طاهر،

هناك الالاف من الاماكن و الميادين فى مصر، إختيار الاضرحة المعدودة بالذات له هدف و رسالة.

لا تخدع نفسك و تتبع هذا الركب الشيطانى اقولها للجميع، حتى لمنظمى المظاهرة انفسهم.

هل نستحضر الفلكلور الشيطانى على انه تراثنا الذى سيوحد المصريين حوله؟ لم يجب احد منكم على سؤالى عن سبب نشر مقالة تجلى العذراء مريم، و يكفينى هذا.

إعلموا ان النصر لا ياتى الا من عند الله، فلا مجال للتظاهر امام كنيسة الشيطان فى نيويورك مثلا ثم التحجج بانها مكان مثل كل الاماكن!

على فكرة يا استاذ توفيق، ماذا عن حذف مشاركتى و منعى من منتدى كفاية؟ يبدوا انكم اخذتم من النظام الحاكم اسوأ ما فيه.

احمد
http://allaaha7ad.blogspot.com/
July 1, 2005

Ahmad992 said...

سلم عليكم

بماذا تفسرون هذه القصائد المنشورة للمشاركين فى المظاهرة؟:

""يا سيدة يا طاهرة يا بنت الاطهار احنا الفقرا ولاد الاخيار.. حكمونا وباعونا في سوق الكافيار.. يا سيدة زينب يا ام العواجز يا ضمير الفقراء ضمي ايدك في ايدينا وخلصينا من ترزي القوانين.. بينه وبينك شارع لكنه ما يعرف الصالحين ."


"يا ام العواجز
يا بنت بنت النبي
شاكي لكي همي
في يوم أربع حزين
في يوم أربع يتيم
ستاشر ربيع تان
ولادك انداسوا
بناتك اتلمسوا
في قاهرة مولاي
ح نقيد لكم شمعة
يا سعدي من دمعة
ترجع لنا رابعة
تطلق صراخ الشعب
أول طريقي صعب
أرجع في يوم أربع
أكنس عليكوا الباب
يا ست يا طاهرة
دول ظالمين أحباب
يعود لهم في عينهم وعافيتهم
يا رب
قادر يا كريم"




194-7انَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ عِبَادٌ أمْثَالُكُمْ فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُوا لَكُمْ إنْ كُنتُمْ صَدِقِينَ


على فكرة، يحلو للشيطان فى مثل هذه الاوقات ان يدفع المؤيدين و المعارضين إلى الاطراف، فالمؤيدين ستجدهم يصرون اكثر على المضى فى غيهم من باب العناد، و المعارضين سيرفعون دعاوى التكفير على كل من يمت بصلة للمظاهرات. لست مع المتطرفين، انما انا ناصح، فعلى من يحب الله أن يعى النصيحة بدون تحيز و ينأى بنفسه عن إغضاب الله فإن عذابه شديد.

احمد

kareem said...

لا أعرف الى متى يكون تفكير الحركات التى تزعم أنها حركات تحرر وطنية منغلقا الى هذا الحد الذى يستحيل معه النقاش أو الحوار .... من يقرأ ماكتبته يظن أننى وضعت فى المقال هذا وصلات جنسية بغير مبرر واضح كما هو ظاهر من كلامك المبهم الذى لم توضح فيه محتوى هذا المقال والسبب الحقيقى الذىمن أجله وضعت فى نهايته هذه الروابط .
فهذه الروابط لا تحتوى على صور اباحية لكن كل مافى الأمر هو تجارب شخصية يقصها أصحابها بأنفسهم ويفضحون من خلالها المجتمع الذكورى العربى الذى يفكر بالمعايير المذدوجة ويتعامل مع أبنائه باذدواجية مقيتة ونفاق صريح يبيح لهم فعل الموبقات فى السر وبحظرها عليهم فى ضوء النهار ويكبل نصفهم ويطلق النصف المطلق على النصف المكبل ليضطهدهم وفى النهاية يصبح المضطهد جانى ويصبح الجانى صاحب حق .
وحتى أدافع عن نفسى أمام هذا الإتهام الصريح بأننى وضعت وصلات جنسية فى مقالى هذا دون سبب يذكر أضع أمام القراء وصلة مقالى هذا الذى نشرته فى وقت سابق فى الحوار المتمدن ولم تعترض عليه ادارته الواعية ولم أتلق منها بسببه هذه المعاملة " الكريمة " !!التى تلقيتها من ادارة منتدى كفاية .
على أية حال اترك للقراء هذا الرابط كى يعلم الجميع من هم منغلقى الوعى الذين يدعون سعيهم للإصلاح وهم أبعد مايكونون عنه .
http://www.rezgar.com/debat/show.art.asp?aid=36586
خالص الشكر للأخت الكريمة شاهيناز التى أتاحت لى فرصة الدفاع عن نفسى من خلال هذه المدونه .
عبدالكريم نبيل سليمان
الإسكندرية / مصر
http://www.kareemamer.tk
karam903@excite.com

Anonymous said...

السلام عليكم

أستاذ أحمد

لا أخفيك بأن مشاركتي السابقة في الموضوع كانت محصورة على من اتهمنا بأننا نفسر القرآن على مزاجنا , و بصفتي قرآني كان يجب علي التعليق و لم أتوسع فيه لعلمي أن الموضوع سياسي بالدرجة الأولى و لو كنا في ساحة للأديان مثلاً لما ترددت في التوسع و لكنني اكتفيت بوضع رابط لكتاب يتناول الفكر القرآني و بذلك أكون قد ساعدت في عرض وجهة نظري و من ناحية أخرى لم أقم بالإعتداء على حرمة موضوع الأستاذة واحدة مصرية .
أما الشق السياسي لم أعلق عليه لأنني أجده مسألة محسومة , على الأقل بالنسبة لدي . لكن يبدو أنني كنت مخطئاً في تقديراتي خصوصاً أنني أجدك ما تزال مصراً على موقفك فلابد من تعليق بسيط أرجو أن يتسع له صدرك الكريم .

لن أختلف معك من وجهة العقائدية - الدينية للمسألة و أنت لك الحق فيما تفضلت به , و لكن طرحك يبدو متشدداً بعض الشئ ( و أرجو ألا تغضب من صراحتي ) لأن موقفك يقوم بإخراج مسألة التظاهر من سياقها السياسي و الإجتماعي و التاريخي و هو أولاً و أخيراً آداة من أدوات الإحتجاج المقبولة و التي لا أجدها تتعارض مع ديننا الإسلامي و أنا بكل أمانة و صراحة لا أجد أي مشكلة في قيام المسلمين بالتظاهر عند ما تُعرف بالمقامات أو الكنائس أو غيرها ما دامت التظاهرات ذات دافع سياسي و ليست تعبدية دينية , و ما داموا يعتقدون جازمين أنها أضرحة لا تضر و لا تنفع و لا قيمة لها عند الله فلا يجب علينا أخذ المنحى المتشدداً و تكذر سيدي الكريم أن الله قد مدحنا بأننا أمة وسطاً في كتاة الجليل . و بالتأكيد من يعتقد أن هذه الأضرحة أو المقامات تضر و تنفع و تجلب المنفعة فقد وقع في المحظور و العياذ بالله الذي ينهى عند ديننا الحنيف القويم .
عزيزي أحمد , جميعنا أبناء مصر و عند الشدائد علينا أن نقف جنباً إلى جنب . يقف عن يميني البهائي و عن يساري المسيحي و أنا المسلم بينهما جميعم أخوتي في المواطنة , و الآن مصر تمر بمرحلة مخاض سياسي اذا لم نستفد منه فمن يعلم متى ستأتي الفرصة القادمة .

عادل

Taher Amin said...

لا اله الا الله
ايه يا اساتذه يا ؤيت نتكلم فى الاساس يعنى الفيتامين زى ما بيقولو فى الشعبى
انا معاك يا عم احمد ان التبرك بالاماكن دى حرام واحترمك على رايك بس الموضوع مش المقصود بيه كده بالمرة ممكن يكون معاك حق ان الشعارات كانت بتأيد الفلكلور شوية بس ما حدش حييجى يقول دا ببركة السيدة زينب ولا ببركة السيدة مريم ولا باى حاجه من كده
كل الموضوع استعانه بالفاظ ممكن تكون خاطئة زلكن مش مقصودة بالمرة فبلاش نظلم ونبهدل الكل وركب شيطانى وكده يعنى.
وعلى العموم موضوعك انت ليك حق يه بس لا يتسع لنا المقام علشان نتكلم عليه هنا تمام يا اساتذه ويا ريت تبعتو اللينكات بتاعتكم علشان نشوفى ما هو المقصود بالقرانيين و و و الخ
واخيرا اعتذر للاطالة وبلاش نتكلم فى الموضوع ده يا جماعة وانتم وضحتم وجهة نظركم مشكورين وانا وضحت وجهة نظرى وابعتو اللينكات علشان نعرف مزيد من المعلومات
والف شكرا مسبقا بس والله احنا ربنا ولينا مش الشيطان

Anonymous said...

كل ما في الامر انكم تشجعون الناس علي الايمان بالخرفات والتواكل اما من الرمزية فيجب الانتباه قليلا
حاتم

a person said...

لا أعرف في الحقيقة تاريخ التعليقات بالضبط وربما جاء تعليقي متأخراً ولكني أود أن أسأل السادة المتشنجين: ألم تمسك أبدأ صورة عزيز عليك انتقل إلى جوار ربه وحدثته عن همك قائلاً مثلاُ: "انت فين يا بابا لو كنت هنا ما كانش ده جرالي؟" (هذا لو لم تكن تعتقد أن التصاوير حرام)، فهل هذا "تعبد" لغير الله؟ إننا على صلة ما بمن ماتوا من خلال أرواحنا وحين تتذكر "قوة" والدك المتوفي مثلاً وتستمد منها قوة فهل هذا "شرك"؟ إن تجنب الشرك بالله لا يعني أن ننفي كل شخص كريم عاش ومات خوفاً منه، ثم ما أسلوب التهديد هذا الذي تعج به التعليقات؟ شيطاني - مظاهرة شيطانية - ستؤدي لكوارث - والصاعقة "فعلى من يحب الله أن يعي النصيحة وتحذير من عذاب الله الشديد"، من أقامكم خلفاء لله على الأرض؟ يا ليت المدونات تبقى نظيفة من لغة الجماعات السلفية المنزهة عن الخطأ والتي تمتلآ خطاباتها بالويل والثبور وعظائم الأمور والتحدث - بدون مناسبة - باسم الله، وأي تبرك بالأضرحة تتحدثون عنه؟ ألعلنا حين نزور معبد الكرنك (الذي قد تدعون لهدمه لو سنحت الفرصة) فهذا لا يعني التبرك بآلهة الفراعنة، على فكرة أنا مع عدم حجية الأحاديث النبوية لأسباب كثيرة تتعلق بطرق تدوينها وتعارضها مع بعضها وخروج بعضها الآخر عن أبسط قواعد العقل نتيجة لتلفيقها من قبل المنتفعين ولكن ما حكاية "قرآني" هذه؟ هل هي تقليد للفظ "إنجيلي" المسيحي وهم الجماعة التي تمردت على الكاثوليكية في الغرب (وهذا بالمناسبة ليس اعتراض عليهم انما هو أقرب للمدح)؟
أعتذر لو كان أسلوبي قاسياً ولكن الموقف حقيقة لا يحتمل أسلوب محاكم التفتيش هذا الذي دار في هذه التعليقات، وأحب أسأل سؤال أظنني أعرف اجابته: "هل خرج أحد هؤلاء المتشنجين على مظاهرة ضريح السيدة في أي مظاهرة أخرى سواء حداداً أو صراخا ضد الظلم أو غيرها من المظاهرات التي لا تتنتمي لجماعات الاسلام السياسي؟ أعتقد لا، وعلى العموم هذا من غير المنتظر، فاتركونا نصلح حال دنيانا واعفونا من تهديداتكم

Ahmad992 said...

سلم عليكم،

يستفزنى من يدعون ان هذه هى مصر، هل مصر نست ربها إلى هذا الحد؟ على فكرة انا لا صوفى و لا وهابى و لا سلفى و لا حتى قرءانى، انا مسلم.

مسلم لا تعنى إلا مفهوم واحد، ان نتوكل على الله وحده، فاى إنسان يعتقد ان هناك مخلوق سينفعه او يضره هو مشرك حسب تعريف القرءان.و صفة المشرك يمكن محوها ببساطة، بمجرد تقوى الله و البعد عن نواهيه و كل ما يمت لها بصلة، فباب التوبة مفتوح و الله قريب.

ليست هناك اى قوة فى والدك حيا او ميتا، إنما القوة من الله، فإن تجاهلت المصدر فلن ينفعك احد. و لو نظرنا للطرف الثانى من المعادلة الشيطانية لوجدنا ان الخوف من المخلوق (بلطجية الحزب الوطنى مثلا )ايضا تعنى الشرك بالله.

لا يتكلم القرءان إلا عن هذا الموضوع، ملة إبراهيم حنيفا، و هى التوحيد الخالص، الإعتماد على الله و لا احد غيره.ثم تجيئون انتم و تتعاملوا مع الموضوع كانه بلا اهمية، مع انه سبب وجودنا على الكرة الارضية!

و طبعا لم يجب احد عن السؤالين، ما معنى نشر مقال تجلى مريم، و ما معنى الشعر الذى كتبه كبار المتظاهرين طلبا للعون من سيدة الديوان، و ذلك إن دل على شئ فيدل على النفاق، فانتم تعلنون عدم تصديقكم لهذه الخرافات و فى نفس الوقت تؤيدونها عمليا.

اما عن الإنذار بالعقاب الإلهى فهو موجود فى القرءان و ليس من إختراعى، الا تتقون الله؟ ام تتخذون إنذاراته هزوا؟


اكررها ثانية إن لم تعوا جيدا هذا الإنذار الإلهى و تتوقفوا عن هذه المظاهرات الشيطانية، فهى الهزيمة و المهانة لا محالة، فإتقوا الله إن عذاب الله شديد.


و لاثبت لكم ان القرءان (الذى هجره المسلمون بسبب الحديث) لا يتكلم عن اى شئ إلا مهزلة المدد يا ست، سافتح القرءان على صفحة عشوائية و ساكتب لكم الاءايات عساكم ترجعون.

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم

[46:4] قُلْ أَرءيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنْ الْأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَوَتِ ائْتُونِي بِكِتَبٍ مِنْ قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَرَةٍ مِنْ عِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَدِقِينَ

[46:5] وَمَنْ أَضَلُّ مِمَّنْ يَدْعُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ مَنْ لَا يَسْتَجِيبُ لَهُ إِلَى يَوْمِ الْقِيَمَةِ وَهُمْ عَنْ دُعَائِهِمْ غَفِلُونَ

[46:6] وَإِذَا حُشِرَ النَّاسُ كَانُوا لَهُمْ أَعْدَاءً وَكَانُوا بِعِبَادَتِهِمْ كَفِرِينَ


احمد
http://allaaha7ad.blogspot.com/

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Ahmad992 said...
This comment has been removed by a blog administrator.
wa7da_masrya said...

لقد إضطرني بعض غير المحترمين الذين يستخدمون ألفاظا نابية أن ألغي بعض التعليقات التي تحوي تلك الألفاظ و قصر التعليقات على المسجلين في بلوجسبوت و عذرا لباقي المحترمين

حيران said...

الأخوة الأعزاء

أظن، ونحن نتحدث عن الحرية، أن لكل إنسان الحق في إختيار معتقده وطريقة حياته وسلوكه ... إلخ.

فمن أراد أن يعبد السيدة زينب فليفعل، ومن أراد أن يتبرك بها فليفعل، ومن أراد أن يزورها فقط فليفعل، ومن يرى أن ذلك شرك ومن عمل الشيطان فعليه فقط ألا يفعل.

لكن الحقيقة الخالدة هي أن التبرك بالأولياء وزيارة قبورهم من الخصائص التي خالطت دماء وأرواح المصريين لقرون طويلة جداً ولم تبدأ هذه الظاهرة في الإنحسار إلا مع موجة المد الوهابي - السلفي المعبأة برحيق البترودولار القادم إلينا من بداوة الصحراء العربية.

وشكراً للأستاذة "واحدة مصرية" على موضوعها

Anonymous said...

Türkiye'de yaşayan travesti veya trv kısaltması olarakta kullanılan üçüncü cinsin temsilcilerini daha yakından tanımak isteyen ziyaretçilere travesti siteleri'ni tanıtmak istiyorum. Travestiler;mersin travestileri, antalya travestileri, bursa travestileri, istanbul travestileri, ankara travestileri olarak kategorilere ayrılmış sitelerimizde özellikle ülkemizin en yoğun şehriistanbul travestileri, travesti yaşamının büyük bir bölümünü oluşturuyor. Travesti karşı cinsin özelliklerini tam anlamıyla taşımasada kendini öyle hisseden, karşı cins gibi giyinip hareket eden ameliyat olmamış kişidir. Travesti arkadaşlarla tanışmak isteyenleri yukarıda verdiğim kategorilere göre arayabilirsiniz. Üklemizde de diğer avrupa ülkelerinde olduğu gibi vip travesti hizmeti veren ve vip travesti özelliklerine sahip olan birçok travesti bulmak mümkün.Escort bayan gibi escort travesti hizmeti sunan birçok travesti'ye rastlayabilirsiniz. Farklı sitelerdeki travesti vip sitelerini verdiğim adreslerde rahatlıkla bulabilir, travesti resimleri'ni profillerini inceleyebilirsiniz.

sertac cesur said...

uzamax