Friday, May 13, 2005

كفاية كانت مع القضاة


كانت اليوم مظاهرة كفاية لمؤزارة القضاة في وقفة التاريخية في الجمعية العمومية للقضاة و
التي إنتهت بإعتزام قضاة مصر على عدم الإشراف على أية
إنتخابات سواء أن كانت رئاسية او تشريعية إذا لم يحصلوا على الإستقلالية الكاملة و الإشراف الكامل
على الأنتخابات و
و لم يبدأ اليوم داخل نقابة الصحفيين في القاهرة بل بدأ اليوم عندما ذهبت لمحطة قطار سيدي جابر لأستقل القطار
و أرى قضاة مصر الشرفاء يقبلون واحدا تلو الأخر و تجمعوا ليستقلوا نفس القطار
إلى القاهره ,كانوا قضاة من كل الأعمار و كان من بينهم رجلا يبدو أكبرهم سنا و كانوا ينادونه جميعا ب "ياريس" و كان هذا الرجل هو المستشار محمود الخضيري رئيس نادي القضاة بالإسكندرية ,شعرت بفرحة عندما رأيتهم يتجمعون في إصرار و وطنية لينقذوا مصر و المصريين من التزوير و و هيمنة النظام على إرادة شعب مصر بأكملة
فقرارهم اليوم يعد هو قرار مصيريا ,إقتربت من بعضهم لأحيهم و قلت لهم كانت وقفتم قويا و أملنا فيكم
اليوم كبير ونحن كلنا معكم "فرد أحد القضاة قائلا إنشاء الله ثم سألني من أنت قلت له إنني من حركة
كفاية و سوف نكون بجواركم نؤازركم أثناء إنعقاد جمعيتكم العمومية
جاء القطار و ركب الجميع و جرى القطار سريعا مع الوقت و كأن الوقت قد أراد للقضاة أيضا أن يصلوا سريعا
حتى ينجزوا مهمته ,نزلت و نزل القضاة حيث رأيتهم جميعا مرة أخرى و أسرع الجميع لمحطة المترو
فهي الوسيلة الوحيدة المضمونة في يوم كهذا و كان هناك إتجاهان في متروالأنفاق و لم يكن الكل متأكدون أي إتجاه نأخد و كان علينا أن نأخذ إتجاه "حلوان" حيث الجمعية العمومية للقضاة و نقابة المحاميين و نقابة الصحفيين متجاورين فسألت أحد العاملين في المترو فرد علي بأن إتجاه "حلوان " هو الأتجاه الصحيح و عندما وجدت بعض من القضاة متلخبطين أسرعت إليهم و قلت لهم
إن نقابة المحاميين في إتجاه "حلوان" و قطعت تذكرتي و وقفت أراقبهم حتى رأيتهم جميعا يقطعون تذاكرهم أيضا في الإتجاه الصحيح

توقف المترو في محطة جمال عبد الناصر و خرجت إلى الشارع لأجد ما لا يعد و لا يحصى من العربات المصفحة و الجنود و السيارات و العربات مختلفة الألوان و الجنود مرصوصون صفوف صفوف
وصلت لنقابة الصحفيين بمساعدة أحد الأصدقاء و هناك و جدت "الهبل" كله و عفوا فلا يمكن إلا ان أسميه هبل و عبط
فللمرة الثانية يقوم النظام الحاكم الفاشل بتجميع العاطلين و المشبوهين و خريجوا السجون لإحتلال
المكان أما م نقابة الصحفيين كان المنظر مثير للإشمئزاز ,وجوه مشرده لمراهقين و أخرى لكادحين و غلابة
و أيضا كما سمعنا بعضا ممن أخرجهوم من السجون خصيصا لهذا الحدث و الكل قبض المعلوم ليهتف لمبارك
و قد رأيت الصفافير و الطبل و الزمامير و الشخاليل و الهتافات الرخيصة على أشدها و كأنني في وسط جمهور مش ولا بد و متحمس حتى الموت أثناء مبارة بين الإتحاد و حرس الحدود مثلا "يا جمال قول لأبوك شعب مصر بيحيوك" ولا بيحبوك مش فاكرة و هتافافات أخرى رخيصة
كل هذا في حراسة الأمن المصري المبارك و عدد من البودي جاردز من ذوي العضلات المفتوله أوي
ويرتدون الجينز و حقيقة لا أعرف كيف يقوم مجرمون بحماية مجرمين مثلهم



أما داخل بهو النقابة فكانت كفاية و شباب كفاية و أعضاء كفاية رجال و نساء رفعنا جميعا شعارات كفاية
و رغبتنا في إستقلال قضاة مصر و لم يمنعنا كل هذا الهبل الذي إتبعة النظام الحاكم لإجهاض مظاهرتنا
فتركنا صبية النظام يفرحون بالأرض و ركبنا جميعا السماء ,صعدنا لسماء القاهرة لأعلى نقطة
على سطح نقابة الصحفيين والذي يطل مباشرة على نادي القضاة حيث يجتمع القضاة
و وقف شباب كفاية من رجال و نساء يرفعون شعارات كفاية و يهتفون للقضاة و يهتفون لمصر
و كان القضاة يسمعوننا و ينظرون إلينا كنا نصفق لهم وكنا نقول لهم أن أملنا فيكم كبير و أن مصر تنتظر وقفتكم
و كان ننتقل ما بين أسوار السطح المختلفة حتى يرانا الجميع يرانا القضاة و يرانا الشارع و ترانا القاهرة كلها
صعدت كل كفاية و أدت مهمتها بنجاح و
و أثناء جلوسنا قليلا بينما الأخرون في كفاية مستمرون رأينا سيدة من كفاية تقبل علينا و في وجهها إصابة و قد حكت لنا أن "صيع" مبارك
قد ألقوا عليها حجرا فأصابوها في وجهها إصابة غير بسيطة فحاولنا أن نهديها
و ثم جاءت صحفية و حكت لنا أنها رات أيضا
قوات الأمن بمشاركة بعض ال"صيع" يضربون سيدة أخرى لأنها مزقت صورة لمبارك
إنتهت مظاهرة كفاية اليوم و بالرغم من شمس اليوم الحارقة فقد تحمل الجميع و صبروا حتى النهاية
و لن يوقف المصريين ما يقوم به النظام من بلطجة و اللجوء للمشبوهين والمسجونين يأجرونهم
حيث لم يبقى للنظام غيرهم و أما كفاية حتستمر للنهاية.


16 comments:

Anonymous said...

U r sooooooooooo great ....
Thanx for ur details ...

Amadi

wa7ed mn masr said...

I don't know what to say ,but i'm really proud of you...

Anonymous said...

U r truly a role model for all of us, men and women, Masriyya. Thank u for all that u do for Egypt.

Anonymous said...

ما خلاص الملعوب اتكشف و اللى كان كان يا أخت شاهيناز .. و كلنا طلعنا و لا مؤاخذه مضحوك علينا .. الملعوب كله توريث الحكم بالقانون و الدستور ..

خلاص بعد ما مبارك صرح بعضمة لسانه اللى عايز (..) .. ان ابنه يستطيع ان يترشح بعد تعديل الدستور و لا يعد هذا توريثا ..

http://horrya.invisionzone.com/index.php?showtopic=542

تحية للشرفاء و اللعنة على المنافقين

يا ترى الشعب المصرى حيعمل ايه ؟

Anonymous said...

شاهيناز مين يابنى انت ..؟

Anonymous said...

besara7ah Ana bakrahkoom, we khososan wa7dah masreyah.

You all wake the bad feeling of being away in my heart. I'm away, wana mally, bas yaret kont 2a2dar 2a2ool kedah. And you are having all the fin :(

Begad, yesterday was ÿom tarekhy", and no mes tarekhy men betoo3 mubarak. Tarekhy men bete3onah 2e7nah. yesterday el Kodah 2alo LA2, Kefayah. they told him clearly that 23 years of zolm,and tazweer, does not make el zolm 3adl. no it still zolm. 23 years from 2estebdad never killed soals.

I just said tay7ah Masr when i heard it.

And fionally a small note: setadtoh bet2ol en 7okm masr ham

we 2e7nah ben2ol 2en 7okm seyadtoh hameen

so, shel dah 3andah yerta3 dah mendah, 3ala ra2y el moghanyeh elly ana 2aslan mesh 3aref 2esmaha.

Masrya: la2 Kefayah mesh hatefdal lel Nehayah. Kefayah heyah el bedayah. Kefayah is just the start, this step 1 and Insha2 Alah it will end for a new start for us and our country.

Nice Joke: I was asking 2 days ago by a friends if I'm a Kefayist :) I loved the word.

Anonymous said...

قال الرئيس مبارك انه بعد تعديل المادة‏76‏ من الدستور‏,‏ وبعد أن أصبح باب الترشيح مفتوحا لمن تكتمل فيه الشروط‏,‏ وبعد أن أصبح الجميع سواسية في هذا الجانب‏,‏ أصبح بإمكان ابنه جمال أن يترشح أو لا يترشح‏,‏ وبالتالي لم تعد لديه حساسية من هذا الموضوع كونه يتعلق بالتوريث‏.‏ واضاف ابني يترشح كأي مواطن‏.‏


الأهرام - السبت 14 مايو 2005

Anonymous said...

عادت الى واجهة الساحة السياسية المصرية بقوة أمس قضية التوريث مع قيام رئاسة الجمهورية، في سابقة هي الأولى من نوعها على امتداد عقود طويلة، باتهام صحيفة «الأهرام» شبه الرسمية بعدم الدقة، لنشرها تصريحات «محرفة» منسوبة الى الرئيس المصري حسني مبارك.


ذكرت أنه أثار فيها امكانية ترشيح نجله جمال مبارك للانتخابات الرئاسية وتضمنت هجوماً على الولايات المتحدة وجماعة الاخوان المسلمين وحركة «كفاية» المطالبة بالاصلاح في مصر.فقبل ان تفيق الاوساط المصرية من مفاجأة موقف القضاة من الانتخابات الرئاسية والبرلمانية واعلانهم اول من امس الامتناع عن الاشراف عليها ما لم يتم تعديل قانوني السلطة القضائية والانتخابات.


دوت في القاهرة امس مفاجأة أخرى من «العيار الثقيل» عندما كذبت رئاسة الجمهورية في بيان رسمي صحيفة «الاهرام» لنشرها ما اعتبره البيان «نصاً محرفاً تعوزه الدقة» لحديث صحافي ادلى به مبارك الى صحيفة «السياسة» الكويتية ونشرته الصحيفتان ومعهما صحيفة «اخبار اليوم» المصرية أمس.


وتضمنت التصريحات المنسوبة الى مبارك والتي نشرتها «الاهرام» في صدر صفحتها الاولى وعدد من العناوين الداخلية اتهاما خطيراً لحركة «كفاية» بأن تظاهراتها «مدفوعة الثمن» وان الرئيس قال انه كان بامكانه : «ان يخرج مظاهرات بحفنة فلوس .. تهتف: مش كفاية».


وفي عنوان مثير آخر نسبت «الاهرام» الى مبارك قوله: «على الأميركيين ألا يظنوا انني نائم، والمعلومات تأتيني أولاً بأول حول اتصالاتهم مع الاخوان المسلمين».والمفاجأة او الصدمة كانت ان مثل تلك العناوين لا وجود لها في نص الحديث المنشور على صفحتين كاملتين في «الاهرام» لا بمعناها ..


ولا حتى بمعنى قريب منها، كذلك، نشرت «الاهرام» فقرة كاملة، في المقدمة التي صدرت بها الحديث نسبت فيها للرئيس مبارك قوله انه بعد تعديل المادة (76) من الدستور، وبعد ان اصبح باب الترشيح مفتوحاً لمن تكتمل فيه الشروط، وبات الجميع «سواسية» في هذا الجانب، اصبح بإمكان ابنه جمال: «ان يترشح ..


أو لا يترشح، لأنه ـ اي الرئيس ـ لم تعد لديه حساسية من هذا الموضوع، كونه يتعلق بالتوريث». واضاف الرئيس مبارك، حسب نص «الاهرام»: «ابني يترشح كأي مواطن، وانا اصبح بإمكاني ان اقرر براحة ما اذا كنت سأنتخب أو لا انتخب، ويارب ألاقي مرشح غيري».


وكشفت مصادر مطلعة لـ «البيان» ان صحيفة «الاهرام» اعتمدت، في نشرها لنص الحديث، على «مسودة» كانت قد حصلت عليها عقب اجراء رئيس تحرير «السياسة» احمد الجار الله للحديث مع الرئيس مبارك، صباح يوم (الثلاثاء) الماضي، وهو اليوم نفسه الذي ناقش فيه مجلس الشعب المصري وأقر التعديلات على المادة (76) من الدستور.


وقالت المصادر انه «يبدو ان الاهرام لم تتسلم النسخة المعتمدة (المنقحة) من نص الحديث، والتي نشرت في (السياسة) و (اخبار اليوم)، او انها ـ اي الاهرام ـ تسلمت النسخة، ولكن أحداً لم يهتم بإعادة قراءتها لاكتشاف أن تعديلات جرت عليها، وتم حذف بعض الفقرات الحساسة».


وفي النص المنشور في «أخبار اليوم» ، لم يرد أي ذكر لاتهام الرئيس مبارك لنشاطات حركة «كفاية» بأنها «مدفوعة الثمن» كما لم ترد فقرة كاملة، نسبت فيها «الأهرام» للرئيس قوله: «الاخوان المسلمون يريدون السلطة، واذا حكموا سيحكمون للأبد، وسيسببون القلق». مضيفاً أنهم ـ أي الاخوان ـ سيبدأون بمهادنة الحاكم، كخطوة أولى، ثم يبدأون باثارة الفوضى السياسية، ثم القفز على الحكم».


كما نشرت «الأهرام» سؤالاً وجهه الجارالله حول قضية فتح قناة حوار بين الولايات المتحدة وجماعة الاخوان، وان الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي «عاتب» الأميركيين ـ اثناء زيارته الأخيرة لواشنطن ـ على هذا الموضوع، ونسبت للرئيس مبارك رده: «ان هناك قصة طويلة (للحوار بين الجانبين) يعرف كل تفاصيلها. وعلى الأميركيين ألا يظنوا انني نائم. والمعلومات تأتيني أولاً بأول حول اتصالاتهم مع الاخوان».


وفضلاً عن هذه الفقرات، التي وردت ـ فقط ـ في المقدمة التي نشرتها «الأهرام» في صدر صفحتها الأولى.. دون ان تكون موجودة في متن الحديث ونصه، حذفت «أخبار اليوم» سؤالا لرئيس تحرير «السياسة» يتضمن هجوماً على (ثورة يوليو)، وان هناك انتقادات ـ داخل مصر وخارجها ـ لانجازاتها على المستوى الاجتماعي والسياسي والاقتصادي، بينما نشرت «الأهرام» نص السؤال..


واجابة مبارك عليه بأن هناك «فساداً بشعاً كان يحدث قبل الثورة». كما نسبت «الأهرام» للرئيس قوله انه عندما فكر في تعديل المادة (76) من الدستور، قال لكمال الشاذلي ـ وزير شؤون مجلس الشعب والأمين العام المساعد للحزب الحاكم ـ «أبلغ (جماعتك) من رجال القانون بأني أريد تعديل المادة 76»، بينما حذفت «أخبار اليوم» كلمة (جماعتك) وقالت «أبلغ رجال القانون..»، حتى لا تؤول العبارة إلى ان المقصود بها هم«رجال القانون من الحزب الحاكم».


وفضلاً عن ذلك، حفلت الصحيفتان: «الأهرام» و«أخبار اليوم»، بعدة أخطاء مطبعية وصفتها مصادر سياسية مصرية بأنها «يصعب قبولها ضمن حديث لرئيس الدولة، يفترض انه كان معداً للنشر قبلها بأيام». وعلمت «البيان» أن جهات سيادية مصرية فتحت تحقيقاً عاجلاً في الموضوع.


الذي اعتبرت انه «يمس هيبة الدولة، ومؤسسة الرئاسة تحديداً، ويدخلها في خلافات داخلية وخارجية عدة». وقالت المصادر ان ديوان رئاسة الجمهورية طلب من رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير «الأهرام» إبراهيم نافع «تفسيراً عاجلاً، وواضحاً لأسباب النشر بهذه الصورة»، دون الرجوع إلى الديوان الرئاسي.

Anonymous said...

E2RA YA GADA3 TAZWIR EL ENTAKHABAT FI ASSIUT..

http://almethaqalaraby.net/Assiut.htm
http://almethaqalaraby.net/

WA7ED BI7EB MASR

Anonymous said...

بتحبها بعد كل اللى عملته .. انت ايه .. ماعندكش احساس ..؟

Ana mosh sa3eed. said...

well...what can I say...forgive me but I think the future is really gloomy! but still I hope we will be able to make a change.

I recall that incident that took place in Romania when the ppl. decided to go to the presidential palace to say ENOUGH to the president ( does anyone remember his name right now !? ) I know it was shawchisko but....who remembers the name! anyway the ppl. walked all the way to the palace..there as usual there was the police waiting for them...they shot the first line.....the ppl. didn't stop..then they shot the second line..the ppl. kept on moving......till the police descovered that.....they can't stop the ppl. even if they don't have anything to avoid their shooting!

same thing took place in a smal country called Kergezystan some days ago...and ydy it was Uzbakistan!

Tomorrow....could it be......!?? us walking to the presidential palace?

Anonymous said...

طبعا بنحب مصر .. أمال احنا بنصرخ و بنهاتى و نحرق قلبنا و دمنا ليه ؟ علشام بنحب مصر .. غضبانبن اه .. زى أى واجد بيغضب على ابنه لأنه عايزة يكون أحسن الناس.

اللى مايحبش مصر هوه اللى ما عندوش دم

فرى

wa7ed mn masr said...

Anonymous (فرى)
لأني مش باحب أوي فكرة إننا نزايد على بعض ،فبالرغم من إنى عندى رأى فى اللى ممكن يكون مابيحبش مصر إلا أني مش هاقوله ، لكن هو هنا الموضوع زى ما إحنا مبنوعظش و نقول المفروض تحبوا مصر ، يا ريت هما كمان يسيبونا على راحتنا حتى لو كان رأيهم إننا هبل

علي إسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندى احب و أجمل الأشياء
باحبها و هى مالكة الأرض شرق و غرب
وباحبها و هى مرمية جريحة حرب
باحبها بعنف و برقة و على إستحياء
و أكرهها و ألعن أبوها بعشق زي الداء
و أسيبها و أطفش فى درب و تبقى هى فى درب
وتلتفت تلقينى جنبها فى الكرب
و النبض ينفض عروقى بألف نغمةو ضرب
على إسم مصر
صلاح جاهين

Anonymous said...

a7san kalam ya wa7ed

son of egypt new jersey,usa

Anonymous said...

el akh anonymous..
aih ely za3alak fi kalamy w khalak t2ol ba7ebaha ba3d kol dah.

!!

mish wa2t neza3at dakhlia
wala aih ra2yoko !!

Anonymous said...

موضه حلوة اوى
كل ما تيجى ميعاد انتخابات تقوم الحكومة بالقبض على كل اللى ما يعجبهاش
شكله وترميهم فى السجون وذلك بفضل قانون الطوارئ واخيرا يوم الجمعة اللى
فات 13/5/2005 قامت الحكومة عندنا فى المنصورة بحملة اعتقالات واسعة بدون
اى سبب ومحدش يقدر يتكلم معاهم والمحامى اللى بفتح بقه يقولوا له دا
قانون طوارئ
اقسم لكم يا سادة انهم قاموا باعتقال خيرة شباب وليس لهم اى صلة بأى
تنظيم وكل تهمته انه كان يصلى فى الجامع وكان منذ 10 سنوات له اصدقاء من
الإخوان المسلمين وهو الآن منذ ان تزوج لم يعد له صله باى احد، انخرط فى
معركة الحياه لكسب لقمة العيش فيعمل فى الحكومة صباحا ويعمل عمل آخر بعد
الظهر وكل ذلك لكى لا يجوع وهوا دا اللى عاوزة بابا حسنى ان كل واحد يكون
مشغول بلقمة العيش ولا احد يقدر يتنفس
الناس المحترمة اللى اتصرف عليهم من اهاليهم واتعلموا وصاروا ناس ذو
مكانات اهم مرميين فى السجون مع الحرامية والقاتلين
ونعم العدل يا بابا حسنى
تعالوا شوفوا اللى مرميين فى الحجز فى قسم اول وقسم ثان المنصورة
وكلها يومين لحد ما الإستفتاء على القانون الجديد يعدى زى ما بابا حسنى
عاوز علشان تباه انتخابات نزيهه وطبعا هتكون نزيهه علشان ما لهمش منافس
لأن منافسيهم فى السجون
امال هيعملوا ايه فى انتخابات الرياسة وهيلاقى سجون لباقى الشعب منين
ويجعلى عامر وكل انتخابات وانتوا طيبين

wa7ed lesa metnayel w bi7eb masr
nafs el wa7ed el awalany