Sunday, May 29, 2005

محمد طعيمة يكتب:"شفافية"هتك الأعراض

بضوء أخضر من بوش.. وعلى نغمات "يا جمال قول لأبوك.. إحنا معاك على طول..على طول"



"شفافية" هتك الأعراض.



* نوال رداً على"الأهرام": أنا خربشتني في كل جسمي.. أنا سحلتني على الأرض.. أنا قعدت أضربني بالشوم والجزم.. انا قطعت هدومي أمام الكاميرات!!.

*عبير: (ماجد الشربيني) حرض أمن الدولة ضدنا.. و(الصغير) خنقني وضرب رأسي في الحيطة.

*نشوى: صرخ لواء شرطة هاتو البت دي.. كان كل همي التشبث بملابسي.

*شيماء: معاون المباحث صرخ "هات النسوان".. كانوا مسجلات خطر.

* إيمان طه(شرخ بالحوض): تألمت.. فركزو شلاليتهم على مكان مرضي.

*إيمان عوف: الرسالة بقذاراتها وصلت.. سنرد بمظاهرة فتيات فقط.

* رابعة: أمسكت بمن مزق ملابسي.. فضربوني تاني.

*ساره: إستمروا في وحشيتهم رغم صراخاتنا وكارنيه المراسلين الأجانب.

* منظمات دولية رصدت الأسماء وبدأت تحقيقاتها لمحاكمة المُعتدين دولياً.. وحملات إنترنت للإستعانة بنشطاء سلام أجانب.

*رابطة إمهات المصريات تدعو لإرتداء الملابس السوداء الأربعاء القادم.

*"الفكر الجديد" يُطمئن رجاله: لا محاكمات.. تصريحات بوش للإستهلاك الدولي.



لم تكن شجاعة "منهم".. ولا جُبناً من "محمد أبوسويلم"، فما بالك بـ"القوارير".



لا جديد: فأضعاف أضعاف جرائم النظام و"تفرعاته" يوم الأربعاء الأسود، تحدث يومياً في كمائن وأقسام الشرطة وفي المعتقلات، وفي منازل وشوارع من يُراد إعتقالهم أو تأديبهم لإتهامهم أو خلافهم عن حق أو باطل مع هذا المسؤول أو قريب مسؤول أخر.



لا جديد: فما كتبه (سمير رجب-الأب)، وإقتدى به –على مستوى أخر- (عمرو عبدالسميع وعبدالله كمال-الإبن)، وما زعمته "الأهرام" في فضيحة مهنية عن"الزميلة" الصحفية التي مزقت ملابسها بنفسها!!، ليس بعيداً عن الشتائم التي رددها "بلطجية النظام" ضد المعارضين وعابري السبيل، وليس بعيداً عن الصورة "المُعبرة عن النظام" التي إنفردت بها "الوفد" أول أمس، وليس بعيداً عن شتائم وضربات وجهها (على الصغير)عضو مجلس نقابة المحامين(حزن وطني) لصحفيين .. يؤدون عملهم، فالنظام بكل تفرعاته يُعبر عن نفسه بمفرادت حكم بها 24 عاماً.. منفرداً أوشراكة.. فكر قديم وجديد.



لا جديد: فالنظام، كما إعتاد، ضبط تصرفاته على إيقاع البيت الأبيض، معتمداً على ما وصفه رجاله بضوء أخضر لسحل المعارضين.. وان ما تردد عن تحويل (جمال) لأربعة من قيادات "فكره" للتحقيق"نكتة".. وان تصريحات (بوش) الخميس الماضي لـ"الإستهلاك الدولي".



الجديد: فقط.. هو "شفافية".. "الفكر الجديد" في تطبيق شعاراته عن "حقوق المواطنة"، دون خجل.. أمام كاميرات العالم.



في المشهد: صور وشرطة (الأب) ولافتات وشعارات مُبايعته.. وإفرازات سياسات حكمه 24 عاماً، وميليشيا رجال (الإبن) و"شلته".. وإفرازات إضافية لسنوات شراكته في الحكم. نفس الجُناة ونفس المستفيدين، وضحايا معارضات وصحفيات.. ومُحايدات إعتقدن ان بُعدهن عن "الشر" سيقيهن أنيابه.



في المشهد: ضريح لزعيم مصري..ومتظاهرون عرفوا المكان البديل لمظاهرة كفايه.. فبدأوا ترديد هتافاتهم السياسية، وأمامهم- تجاوزاً- متظاهرون يرددون "يا جمال قول لأبوك.. إحنا معاك على طول..على طول".."يا مبارك دوس..دوس ..إحنا معاك من غير فلوس.".."حسني..حسني..هُو هُو".."الحزب الوطني قال لنا..حسني مبارك في دمنا".



في المشهد: قيادات شرطة، ومُجندو أمن مركزي بأجسام مُرهقة ووجوه لا تفهم ما يحدث، وعشرات الفقراء و"مُشردو إستنشاق الكُله".. وجدوا فرصة عمل لساعات، كـ"مرتزقة" يضربون خلالها "أعداء الوطن".. دعماً لنظام أفقرهم وحولهم إلى وحوش، في تنويعة أخرى على (سبع ليل) فيلم (البرئ).



في المشهد: مراسلات وكالات أنباء أجنبية ورموز سياسية ومهنية وأكاديمية.. وفي التالي لواءات يشيرون نحو المتظاهرين، ليُصنع كردوناً سريعاً، يختلط داخله الجميع كهدف مشترك لبونيات وشلاليت وضربات عُصي وشتائم من "المتنقي".



لن نتوقف عند ضرب الزملاء عبدالحليم قنديل وجمال فهمي ومحمد عبدالقدوس.. ود. مصطفى كامل السيد، بمواطنيتهم.. وثقلهم السياسي والمهني كل في دائرته.. ومعهم عشرات المتظاهرين، ففي"كردون التأديب".. (سارة الديب) مراسلة الأسوشيتدبرس.. والناشطة (إيمان عوف).. وغيرهما، مجرد نماذج.. فساحة "الإستباحة" إمتدت من حدود السيدة زينب حتى وسط البلد.. وطالت عشرات "القوارير".

اثناء تغطيتها إنتخابات 2000 تعرضت (سارة) لإعتداء بشع من مسجلات خطر يقودهن ضابط، لمحاولتها –كجزء من عملها- رصد وقائع تزوير، لم تنس(سارة) الجريمة التي مرت عليها خمس سنوات، لكنها تؤكد ان ما حدث الأربعاء الماضي كان أبشع. تروي: أبرزت لهم بطاقتي كمراسلة لوكالتي.. وسمعوني أتحدث مع زملائي في المكتب، مع ذلك حاصرونا بين حائط وسيارة مركونة، شعرت أنني فريسة وأُخريات بين أيدي وحوش، وبونيات وشلاليت وشد شعر بهمجية.. وشتائم بشعة لنصف ساعة تقريباً، لم يهتم اللواءات بصرخاتنا وبكائنا، سرقوا نظارتي ومزقوا ملابس بعضنا.

(سارة علاء الديب) التي تؤكد أن القائمين بالتأديب كانوا شرطة بملابس مدنية.. لم يُنقذها إلا "تحايل" أحد المصورين بوكالة أجنبية على "رُتبة".. "دي عيانة بالقلب ولو ماتت ح تبقى مشكلة ليكم".. فتدخل نقيب ومد يده وأخرجها من "المطحنة".



"لم يحدث لي شيئ تقريباً". كانت (رنوه يحى) مراسلة وكالة الأنباء الألمانية تُقارن إصاباتها بالأخريات. (رنوه) التي ادانت وكالتها الإعتداء عليها نفذت بجلدها –مؤقتاً-مع بداية الضرب، لكن عملها يقتدي المُتابعة، فألحت على لواء بملابس مدنية - كان يهدد (محمد عبدالقدوس).. "ح نبهدلك"- ان يتركها تمارس مهنتها، فدفعها بقسوة كفتها على وجهها.. والحصيلة خدوش وسجحات بالركبتين وبأنحاء متفرقة من جسمها.



داخل كردون التأديب (إيمان عوف) بمركز دعم التنمية.. التي نالت جزءا مما نالته مراسلة الأسوشيتدبرس.. ضرب وشد شعر وشتائم، وحماها من التحرش "تحضين" الناشط (تامر وجيه) عليها. (إيمان) تحدثت عن ضابط أمن دولة تعرفه جيداً كان يصطحب أحد بلطجيات "الحزن الوطني" لينتقي من الشباب من يتم طحنه جانباً. وهنا حالات كثيرة لن نتوقف عندها..أبرزها مذبحة بصيدلية الدواوين، وعندما حاولت د.عايدة سيف الدولة ود.ماجدة عدلي إنقاذهم نالتا نصيبهما من الضرب والشتائم وتمزيق الملابس.

(إيمان) لم تصدمها التجربة على بشاعتها.. وبدأت الدعوة لمظاهرة قاصرة على الفتيات، ليدرك نظام البلطجية أن رسالته، على بذاءتها، لن توقفهن.



لم تبدأ "إستباحة" الناشطة (نشوى طلعت) داخل "الكردون"، فمع محاولتها الدفاع عن زميلها (خالد عبدالحميد)، اثناء "عجنه"، أشار عليها لواء.. "هاتو البت دي".. جابوها، شدها من شعرها.. "تعالي يابنت الكلب" وأدخلها المطحنة.. ضرب وهتك عرض. تقول"كان هدفهم واضحاً.. إذلالناً.. لم يتركوا جزءا من أجسامنا دون إنتهاكه بوحشية، سحلوني وحاولوا خلع بنطلوني.. فتشبثت به، وساعدني انهم لم يفهمو أن السوستة على الجنب". الطريف أن (نشوى) عندما حاولت إستفزاز نخوة أحد مُنتهكيها: أنت مالكشي أخوات بنات. رد ببوكس.. وبـ"أختي يا(ك..) ما تهتفشي ضد الرئيس".



لم تنته المعركة، فمع إنتقال المتظاهرين إلى نقابة الصحفيين، حيث عقد (جورج إسحق) مُنسق كفايه و(عبدالحليم قنديل) مُتحدثها الرسمي مؤتمراً صحفياً على سلالمها، تحرك بلطجية النظام على نغمات"يا جمال قول لأبوك.. إحنا معاك على طول.. على طول".

أمام نقابتي الصحفيين والمحامين أظهر "الفكر الجديد" كل أوراقه، (ماجد الشربيني) أمين شباب "الحزن" وأحد أذرع (جمال) يتحرك بموكبه، تُفسح امامه الطريق.. ويُطلق أوامره كأحد "قيادات الدولة".. فيمتثل اللواءات ومن تحتهم، وحوله شُوهد (مجدي علام) و(محمد حنفي) و(محمد الديب).. وغيرهم من القيادات الوسطى بـ"الفكر الجديد".. وعشرات المشردين على حد وصف وكالة الأنباء الفرنسية.



لن نتحدث عن "طحن" المتظاهرين"الذكور" بعد خطفهم إلى جراج النقابة وعن دماء سالت بمعناها الحرفي، بل عن الزميلة(إيمان طه). (إيمان) مريضة بورم ليمفاوي.. يستدعى جراحة خلال أيام، كانت ترقد في مستشفى جراحات اليوم الواحد بزهراء عين شمس الذي دخلته بعد إصابتها بنزيف حاد وشرخ بالحوض، ومنه أرسلت بلاغها للنائب العام.. وفيه تلقت إتصالات –كما زميلات بـ"الدستور" من منظمات دولية وأمريكية وسويسرية معنية بحقوق الإنسان وبحماية الصحفيين. كان صوتها واهناً وهي تروي ما حدث لأُخريات في ضريح سعد، لكنها إضطرت للتوقف عند حالتها الخاصة، فالبلطجية ركزوا "شلاليتهم" على مكان الورم عندما رأوها تصرخ أكثر منه.. و"تحت الصُرة"، بالطبع سرقوا كل ما في شنطتها.. وهي المُغتربة عن القاهرة. تضيف: ما ألمني أن يدفعوا شباباً صغيراً لا يفهم شيئاً لضرب فتاة في أماكن حساسة.. يشوهون فقراء دمروهم بسياستهم.

وكما تمسكت (إيمان عوف) و(نشوى طلعت) بحقهما في التعبير عن رأيهما.. تُصر(طه) على إستمرارها في تغطية الأنشطة السياسية كجزء من عملها.



مهنة(إيمان) لم تحمها.. وهي المهنة التي إستفزت من يُفترض إنه من قادة "قلعة الحريات".. جارة "قلعة الرأي".

" يعني إيه صحفيين يا ولاد.. و ولاد.. يا..."، صرخ (علي الصغير) في الزميلين (عبير العسكري) و( وائل توفيق) من "الدستور". (الصغير) عضو "الحزن الوطني" ومجلس نقابة المحامين والموظف لدى (إبراهيم سليمان) إستدعى موظفي النقابة ليتعاونو معه في الضرب، وهو يواصل شتائمه لـ"الأسيرين".. ومهنتهما.

بدأ (الصغير) إحتفاءه الخاص بـ(عبير) بقلم على وجهها وأنهاه بـ"بركه" فوقها محاولاً خنقها.. مع خبط رأسها في الحائط، لتخرج من "إحتفائه" بخلع في الكتف.. لكن تنتظرها علقة أخرى امام النقابة.

(عبير) تلقت شتائم محامين أخرين رفضوا إعتذار عضو المجلس (خالد أبوكريشة) لها .. في حين تعاطف معها فريق ثالث ذهب معها أمس لتقديم بلاغ للنائب العام ضد (الصغير) والموظفين الذين شاركوه ضربها وزميلها(وائل).



(الصغير) ومؤيدوه لم يحتجوا على وابل طوب إنهال من بلطجية "حزبه" على "قلعة الحريات". ولم يحتجوا على ما تعرضت له زميلتهم (رابعة)، التي رفض مكتب النقيب التحرك معها لتقديم بلاغ ضد من إنتهكوا جسدها ومزقوا ملابسها بحجة أن الإعتداء عليها وقع خارج النقابة!!.

(رابعة) بدت مُتحدية لمن إعتدوا عليها، عادت ثانية لتمسك بالبلطجي الذي مزق ملابسها. تقول: خلاص.. مما كنت سأخجل.. ما فعلوه فعلوه، كان همي أن أُمسك به.. وعندما جررته بالقوة لرئيس مباحث العاصمة ولمسؤول نقابة المحامين بأمن الدولة(أحمد..).. أجبروني على تركه بمزيد من الضرب. في نقطة شرطة قصر النيل رفضوا تحرير محضر بما حدث لها.. وعندما إستنجدت بعضو المجلس (جمال تاج الدين) أخبرها انه موش فاضي.



لم ينفرد فريق (الصغير) بالإعتداء على (عبير)، التي تواصل: بعد فترة قررت الإنصراف أنا وزميلتي في الجريدة(شيماء أبوالخير)، شاهدت بعيني (ماجد الشربيني) يشير لأحدهم نحونا، ركبنا تاكسي لأُفاجأ بلواء بملابس مدنية يشخط في السائق.. فتوقف، ثم إستدعى تابعيه.. أنزلونا لينهال علي رجال أمن الدولة.. كل ما فعلته انني وضعت يدي على رأسي و"إتكعورت" على نفسي، لم يكن أمامي شيئاً أخر لوقف ضربات أيديهم وأحذيتهم.

(عبير) تقدمت ببلاغ أخر ضد (ماجد الشربيني)..ليس للنائب العام وحده ..بل أيضاً للمجلس القومي لحقوق الإنسان ولنظيره "للمرأة".. ولمنظمات دولية إتصلت بها وبزميلتها (شيماء).



"أول مرة أغطي مظاهرة".. قالت (شيماء أبوالخير)، أضافت: لم أفهم معنى إشارة (الشربيني) ناحيتنا.. كل ما فعلناه ممارسة عملنا، (عبير) على سور النقابة تصور المظاهرة.. وأنا أُتابع وسط المتظاهرين، عندما أوقف لواء أمن الدولة التاكسي فوجئت، بمن عرفت فيما بعد انه(نبيل سليم) معاون مباحث بولاق الدكرور، يخلعني بقسوة من التاكسي ويصرخ في شخص أخر.."هات النسوان"..كانوا مسجلات خطر

(شيماء) التي بثت صورتها مُغمى عليها وكالات الأنباء نقلاً عن موقع(الوعي المصري)، إستطردت: برضه مافهمتش إلا لما لقيتهم بيتلموا حواليه وينزلوا فيه ضرب بالأحذية وبأيديهم.. وشتائم قذرة, دقائق ولم أعد أهتم بضرباتهم.. كل همي أن أظل متشبثة ببنطلوني.



سياسة "الفكر الجديد" واضحة.. "إباحة" الناشطات والصحفيات لبلطجيته، سياسة نتيجتها رأها مخرجنا الراحل (صلاح أبوسيف)، بعد عام من تولي مبارك الحكم، رداً على جدل البعض حول مبررات الثورة في فيلمه"البداية"، هي الشرارة التي تشعل ثورة الشعب، لانها تُعري النظام من كل ما يُضلل به وعي البسطاء.. ومن يُستبعد من الإهتمام بالشأن العام.



سياسة"الإستباحة"التي طورها "الفكر الجديد" لم تتوقف عند المعارضات ومن تتابعن معارضاتهن.. فلم تركب الزميلة( نوال محمد علي) سيارتها الخاصة مُتوجهة إلى نقابتها للإنضمام لمظاهرة "كفايه". اليوم موعد دورة الكمبيوتر ولا تريد أن تُسجل غياب.. حاولت توضيح ذلك لنقيب شرطة، أقسمت إنها لن تنسى وجهه مدي الحياة، فحذرها من أن "بتوع كفايه ح يضربوا". قالت له طول عمر النقابة فيها مظاهرات وبندخل عادي.. سأمر بسرعة، تحركت.. فلاحظته يُشير لـ (مجدي علام) عليها.. فلاحقها الأخير، أسرعت في خطواتها لكنه أشار بدوره لأخرين.



إرتفع هتاف"يا مبارك دوس..دوس.. إحنا معاك من غير فلوس."، ومعه شاهدنا ما تعرضت له(الزميلة).. كان الأكثر قسوة، عشرات البلطجية والمشردين أحاطوا بها.. لم تعد تظهر بينهم. وسط النحيب واصلت تألمها: كان كل همي ان أظل مرمية على وجهي.. وألا أسمح لهم بإغتصابي.. بشع بشع ما حدث. ما زال صوت تمزق الملابس يرن في أُذني.. جسمي كله مكسر من السحل على الأرض والدوس عليه بالأقدام.. بشع بشع.



البشاعة كانت تعبير كل من تابعوا "الحفلة الوحشية" التي نظمها "الفكر الجديد" لمواطنة "غير مُسيسة".. حتى أن بعض المشردين/ المُستأجرين إنصرفوا تقززاً، سمعهم مراسل وكالة الأنباء العراقية يسبون "د...أم العشرين جنيه بتوعهم.. دي أعراض".

.

أنقذ (نوال) الزميل (حسين متولي) وهو يستنجد بقادة الشرطة الذين يحمون بلطجية "الوطني".. بلا جدوى، أحاط بها وتحمل جزءا من الوحشية المُوجهة إليها.. وخلع قميصه لتستر به ما تعرى منها.

"الحفلة الوحشية" خرج منها بلطجية "الفكر الجديد" بغنائم مادية.. طقم ذهبي- كوليه وإنسيال- وموبايل و"600" جنيه.. شاهد (حسين) الكوليه في أيدي أحد بلطجية "فكرهم" ولفت نظر لواء إليه، لكنه دفعه مع الزميلة إلى تاكسي بعيدا عن كاميرات المصورين والفضائيات التي نقلت فضيحة "فكرهم" للعالم.



وسط نحيبها الذي لم يتوقف لربع ساعة-مدة إتصالنا بها- كان أكثر ما أوجع (زميلتنا) هو ما كتبته "الأهرام"، في حالة موجعة من الضحك الهستيري والنحيب علقت: أه.. أنا خربشتني في ظهري وعورت باقي جسمي.. أنا سحلتني على الأرض.. أنا قعدت أضربني بالشوم والجزم.. انا قطعت هدومي أمام المصورين والفضائيات.. ولم تُكمل.

(زميلتنا) ظلت حتى السادسة صباح الخميس تدلي بأقوالها ومعها شهود ما حدث لها، كان معها النقيب (جلال عارف) وسكرتير النقابة (يحي قلاش) ومحاميها(سيد أبوزيد) وستة شهود منهم الزميل (حسين متولي) و فريق محامين من منظمات حقوقية محلية، لتُحرر الجُنحة رقم7165 لسنة 2005 قصرالنيل ضد (مجدي علام ومحمد حنفي ومحمد الديب) وأخرين، كما أقامت- وتضامنت معها النقابة ومنظمات حقوقية- دعوى مدنية ضد (نبيل العزبي) مديرأمن القاهرة، وأمس تقدمت ببلاغ للنقابة ضد "الأهرام".. وتضامن معها عشرات الزملاء.. هتفوا بإسمها و"جرسوا" (أحمد موسى) عضو المجلس ومُفبرك فضيحة "الأهرام"، الذي أمام إنتقادات الزملاء الحادة أنكر إنه يعنيها، ووعد بتكذيب ما كتبه.


شفافية"الفكر الجديد" في إستباحة الأعراض فتحت أبواب الجحيم على نظامه، فضيحة دولية وتحقيقات منظمات عالمية، رصدت كل الوقائع والأسماء، للمطالبة بمحاكمة دولية لمُنتهكي الأعراض، ولإعادة فتح ملف حقوق الإنسان في مصر، بدأت هيومان رايتس بتحميل العادلي المسئولية والمطالبة بتحقيقات مُحايدة تمهيداً لمحاكمته، وتزامنت حملات إنترنت لدعوة نشطاء سلام غربيين كسواتر بشرية تحمي المتظاهرين من بلطجية "فكرهم".. كما فعل بعضهم في قرية "سراندو" حماية للفلاحين من الإقطاع الجديد قبل شهور.. وكما يفعلون منذ سنوات بالأراضي العربية المُحتلة.

عربياً دعا "تجمع الباحثات اللبنانيات"لحملات إحتجاجية تضامناً مع من المُعتدى عليهن. وفي القاهرة.. شكلت مجموعة من إمهات من إعتدي عليهن "رابطةالإمهات المصريات"، ودعتن لإعتبار الأربعاء القادم يوم حداد عام، تُُرتدى فيه الملابس السوداء، إحتجاجاً على الإنتهاكات.. وللمطالبة بمحاكمة وزير الداخلية وقيادات وزارته وقادة ميليشيات"الحزن الوطني".

Taima_omar_1999@hotmail.com


العربي

22 comments:

arabesque said...

مش عارفة اقول ايه..اللي اعرفه ان احنامانستهلش كده و ان الجهل الي في البلد دي ممكن يقضي عليها و اني مش متخيلة بأي حق أي حيوان من دول يدي أوامر للاعتداء على النساء بالشكل ده وأنا باقصد الحيوانات الكبار مش البلطجية المساقين كالغنم و مش عارفة لحد امتى هنفضل عايشين زى الميتين و يعني ايه "انا اختي ما تشتمش الريس" هو الريس دا ربنا.. أنا دلوقت فهمت و عرفت كويس أوى احساس اللي فجر نفسه من اليأس و الغضب في وش اللي بيقهروه

Anonymous said...

اللى حصل ده يؤكد على حقيقة واحدة بس مفادها أن النظام وقوادينه وكلاب حراسته أشدسفالة وحفارة ودناءة من شياطين العالم السفلى، والخنازير مقارنةً بهم تًعد مخلوقات نوارنية.
أما القوادين مجدى علام وماجد الشربينى فحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

Doaa Samir said...

أنا كمان واحدة مصرية يا واحدة مصرية
مش كفاية نقول حسبنا الله ونعم الوكيل، ومش كفاية نشجب وندين ونهتف جوه الحلوق من غير ما يطلع صوت بره ولا فعل يظهر. بس في نفس الوقت كفاية مذلة وهوان
إذا أنت لم تعرف لنفسك قدرها
هوانا بها كانت على الناس أهون فما بالك لو خرجت المسألة من نفس لأنفس لشعب بأكمله؟! سؤال مستفز مالوش إجابة
تخيلي يا واحدة مصرية إن اللي احنا شفناه ده، يعتبر فلتات لقطتها الكاميرا في غفلة من الحكومة وحراس النظام!!!!! إذن ما يحدث وراء الكواليس أكبر وأعظم مما نتخيل. سأرتدي الأسود لا لأن ما حدث قد حدث، ولا لأنني متعاطفة مع الضحايا وبس، ولا لأي شيء بل لأن ماحدث يقف وراءه مبدأ نظام لا أقبله لأي بني آدم على وجه الأرض ولا تحتها، ولأن اللي حصل مش هو بس اللي حصل ولا هاقول لك قيسي عليه حالات كثيرة مانعرفش عنها حاجة، بل لأن اللي حصل أضربيه في 99367810048725912543
ثم قيسي على ذلك.. يعني بالعربي؛ وماخفي كان أعظم
تحياتي ليكي ولكل واحد مصري حقيقي وربنا يحفظنا

aya said...

ينقض القرش على أفواج السمك الصغيرة يلتهم منها ماشاء , يصيب الأسماك بعض الأصطراب ثم نعود إلىسيرتها في السباحة واللهو ........والأبقار حين يوسومونها بالحديد المحمى لوضع العلامة المميزة لكل قطيع...تجد بقرة تكوى وأخرى إلى جانبها رأسها في التبن مع أن دورها قادم...والخراف يؤخذ منها الخروف ويذبح أمام بقية القطيع الذي يرعى لاهيا لايعنيه مايحدث لاحداها........
فهل ياترى سنترك القروش والحيتان تلتهم منا ماتشاء....حتى يأتى دورنا في الالتهام...؟
وهل سنقف نتفرج على من يكوى منا بالنار ويهان وتداس كرامته ويهتك عرضه حتى يأتى دورنا..؟
والله ..والله...والله......لن نكون أبقارا ولن نكون خرافا ..........سنكون بشرا كما خلقنا الله ...وسندافع عن إنسانيتنا وعن كرامتنا مهما كان الثمن ......

freedom said...

الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
الغضب الساطع آت
آت
آت
آت

Anonymous said...

ga2tny hazy el resala el weskha aktar men 3 aw arba3 marat 3al email.. teftkro fi shakhs 7a2i2y bel esm dah ?

wa7da would u check for this sucker is he from alex really. if so let me know

----------------------------------


نتحدث فقط عما نراه وتحقق اكيد هناك صعوبات معيشية ومعاناه للكثيرين فى مصر وجميع شعوب العالم حتى امريكا نفسها ولكن من الظلم ان نذكر مشاكلنا فقط والتى موجودة للكثير من الشعوب ولانذكر ماتم انجازوه اما من يحلمون بوطن مثل المدينة الفاضلة وحياه بدون اى مشاكل فليرسل لى عنوانها على ظهر الكرة الارضية
لمـــــــــاذا نبـــــــــايع ونؤيد مبـــــــــــــــــــــارك
توجد اسباب كثيرة لتأييد ومحبة غالبية الشعب المصرى للرئيس مبارك وهذا ليس من فراغ وانما هو من خلال عمل شاق بذله ومازال يبذله من اجل مصر عبر تدرجة فى الوظائف القيادية العسكرية والتى اثقلته خبرة هائلة جعلته ومن خلال إنجازاته العسكرية وبعد ذلك الانجازات السياسية وعبرعقبات وعواصف كثيرة يحقق ملا لم يكن يتوقعه احد فرغم اننا وطن تضاعف عدد سكانه ثلاث مرات عبر ثلاثون عاما لم نواجه مشاكل خلاف المشاكل التى يعانى منها غالبية شعوب الارض بلا استثناء رغم عدم وجود اى امكانيات توازى التحديات وماتحقق من انجازات فقد خرجنا عام 82 من زمن الحرب مهلهلين اقتصاديا ومثقلين بديون اكثر من ثلاثون عاما من الحروب التى فرضت علينا فكان عليه ان يوزان مابين احتياجات شعب باكمله وتزايد سكانه يوميا وبين الوفاء بالتزامات دوله عبر فترات ماضية لتوليه المسئولية ولكى احصر انجازات مبارك على ارض الواقع رايت ان اذكر الامكانيات المتاحة والالتزامات المفروضة كى نفرق هل ماتحقق بتلك الامكانيات هل هو فعلا معجزة لاتقل عن معجزة تحقيق نصر اكتوبر بامكانيات لاتتوزاى مع الموقف العسكرى قبل الحرب ولاتتوزاى مع امكانيات العدو فكانت معجزة اكتوبر ?التى يحسب له قسط كبير من اضفاء الثقة على الجيش المصرى فى حرب اكتوبر بضربتة الجوية وتحقيق اقل معدل عالمى لخسائر الطيران فى مثل هذه الضربات الجوية والتى لم تتجاوز 3% ومن ينظر لمصر سنة 1981 نجد انها لم تكن تبعد كثيرا عن القرن التاسع عشر منذ عصر محمد على لم يكن هناك فارق كبير فبلدنا دمر اقتصادهاالحروب وزمن الاحتلال وكان العنوان الرئيسى الذى شغل الرئيس مبارك ووضعه امام عينيه.و ان يضمن لقمة عيش لمحدودى الدخل و تامين مستقبل الاجيال القادمة فتم عمل خطة استراتيجية متكاملة لذلك فمانراه جميعا من توشكى وحتى السلوم من قفزات هائلة تقر الارقام والوقائع بانها معجزات عبور التنمية الشاملة هل لو شاهد اى مهاجر منذ اربعة وعشرون عاما وشاهد مصر اليوم ماذا سيكون تعليقة لن يعرفها من حجم الانجازات التى تحققت واذا نظرنا الى حجم المنتجات الزراعية الان فسنجد المساحة المحصولية قد ازدادت من 11.2 الى 15.5 مليون فدان وازداد الانتاج الزراعى من 6.5 مليار جنيه الى سبعون مليار جنيه تقريبا و زيادة الانتاج النباتى من 4.1 مليار جنيها الى 45 مليار جنيه و زيادة الانتاج الحيوانى و السمكى من 2.3 مليار جنيه الى 25 مليار جنيها و ازدياد معدل النمو فى الانتاج الزراعى من 2.6 الى 4.5% و زيادة الانتاج المحلى من اللحوم الحمراء من 345 الف طن الى 750 الف طن و اللحوم البيضاء من 369 الف طن الى 700 الف طن و ارتفعت الصادرت الزراعية من 471 مليون جنيها الى 2200 مليون جنيها مع زيادة حجم الاستثمارات المخصصة للقطاع الزراعى من 393 مليون جنيها الى 9000 مليون جنيها مع قرب الانتهاء من دلتا مصر الجديدة توشكى و التى سيتذكر التاريخ كم تحمل مبارك من اجل تامين مستقبل اطفال مصر ? كذلك شرق العوينات و قد تم تنفيذ استثمارات قطاع الكهرباء و الطاقة لتبلغ 59.3 مليار جنيها بلغت منها الانتاج المحلى 11.2 مليار جنيه تم خلالها انشاء 16 محطة توليد كهربائية جديدة حرارية و مائية وتم تجديد 9 محطات توليد قديمة و ارتفع نصيب الفرد من الطاقة الكهربائية سنويا من 413 كيلو وات ساعةالى 1170 كيلوات ساعة و ارتفعت الطاقة الكهربائية من 18 مليار كيلووات الى 95.1 مليار كيلواوات ساعة وزيادة الطاقة المتاحة من 18.5 الى 123 مليار كيلو وات ساعة وزيادة الطاقة المستخدمة من 17.3 الى 80.2 مليار كيلو وات ساعة ووصول الكهرباء الى معظم القرى والنجوع ليصل عدد المشتركين من 4.5 مليون مشترك الى 18.2 مليون مشترك و فى قطاع المياه زادت جملة الطاقة الانتاجية للمحطات من 4.65 مليون متر مكعب/ يوم لتصل الى 20.33 مليون متر مكعب / يوم وزاد متوسط نصيب الفرد من 78.5لتر/يوم ليصل الى 295 لترا / يوم لتصل المياه الى شتى قرى و نجوع مصر و فى الصرف الصحى زادت جملة التصرفات المتاحة من 1.45مليون متر مكعب / يوم لتصل الى 12.9 مليون متر مكعب/ يوم وزادت جملة طاقات التنقية المتاحة من 850الف متر مكعب/يوم لتصل الى 10.6 مليون متر مكعب / يوم وفى قطاع الاسكان والتعمير تم تنفيذ 3644اف وحدة سكنية بالاضافة الى 248الف وحدة سكنية فقط خلال 2003/2004 وتم مد شبكات وخطوط مياه بطول 5497 كم واقامة عدد 65 محطة مياه وعدد 44 وحدة تحلية مياه ومد شبكات صرف صحى بطول 815 كم وشبكات كهرباء بطول 1534 كم ورصف طرق بطول 4916 كجم وفى المدن الجديدة وعددها 22 مدينة تم مد شبكات مياه بطول 7321 كم وصرف صحى بطول 4829 كم ومد شبكات كهرابء بطول 27342 كم واقامة 3479 مصنعا و لناتى الى شبكة الطرق فقد زادت شبكة الطرق المرصوفة من 15.3 الف كيلو متر الى 53000 الف كيلو متر زيادة على الكبارى ? المحاور الخارجية للمحافظات ? تنمية الطرق الدوليةو مترو الانفاق الذى يقوم بنقل 700 مليون راكب سنويا و ازدات خطوط التليفون من 0.5 مليون خط الى 13.5 مليون خط حاليا ووجود ما يزيد عن مليون حاسب شخصى موزع على معظم المنازل و انخفضت نسبة التضخم من 20.8 % الى 2.3% وارتفاع معدل النمو الى 4.8 % وقريا سيصل الى 5% و ارتفاع الناتج المحلى من 20 مليار جنيه الى 400 مليار جنيه و ارتفع متوسط دخل الفرد من 600 دولار الى 1500 دولار بما يعنى تضاعف دخل الفرد 3 مرات و تم تنفيذ تجديدات البنية الاساسية بما يزيد عن 742 مليار جنيها و زادت اجمالى الاستثمارات الى 472 مليار جنيها . وفى قطاع البترول تزايدت حجم الاستثمارات المنفذة حتى 2002 حواى 37.2 مليار جنيها ?2002/2003 حوالى 4.6 مليار جنيها وفى عامى 2003/2004 بلغت حوالى7.9 مليار جنيها مع ارتفاع قيمة الناتج المحلى من البترول الخام ومنتجات البترول من 2.7 مليار دولار الى 36.2 مليار جنيها عامى 2003/2004 وزاد عدد المشتغلين بالقطاع من 22 الفا الى 63.6الف وزاد الانتاج من البترول الخام والمتكثفات والغاز المسال والغازات الطبيعية من 34.3مليون طن الى 59.9 مليون طن مع ارتفاع الاكتشافات البترولية و الغاز الطبيعى الى 546 اكتشاف وبلغ احتياطى مصر المؤكد من الزيت الخام 3.763 مليار برميل ومن الغازات الطبيعية نحو 60 تريليون قدم مكعب.مع وجود قمرين صناعيين و ثمانى قنوات تليفزيونية محلية و العديد من القنوات الفضائية المتخصصة و اكثر من مائتى صحيفة و مجلة لم يقصف قلم واحد و لناتى الى قطاع السياحة تم توفير 156 الف فرصة عمل فى 51 مركز سياحى بها 32 الف غرفة فندقية وسيتم قريبا اضافة 63 الف غرفة فندقية تزيد استثماراتها عن 10 مليار جنيها و عموما وفرت السياحة ما يزيد عن 2.2 مليون فرصة عمل و تضيف كل سنة ما لا يقل عن 2.8 مليار جنيها للخزانة و تم تدعيم الصناعات الوطنية و الانتاج الحربى و قامت المصانع الحربية بانتاج كافة الذخائر و قفزت عموما جملة الاستثمارات الحربية من 628 مليون جنيه الى ما يزيد عن ثمانية مليار و هكذا يوجد الكثير من الانجازات فى الصحة بالارتفاع الكبير فى عدد المستشفيات والعلاج المجانى على حساب الدولة و تم رصد اكثر من 10مليار جنيها للصحه فى 2004 و التعليم الاساسى ارتفع عدد المدارس من 18668 مدرسة الى 37913 مدرسة وارتفع عدد الفصول من 189628 فصلا الى 397321 فصلا وزاد عدد المدارس التجريبية والمتميزة بنسبة 288.2% والاستيعاب الكلى للتلاميذ فى سن التعليم الابتدائى 94.8% وانخفضت نسبة التسرب من التعليم فى التعليم الابتدائى الى .84% بعد ان كانت 3.85% وانخفضت نسبة التسرب الاناث للابتدائى لتصل الى.53% وضاقت الفجوة التعليمية بين الريف والحضر حيث نسبة الريف 49.9% والحضر 50.1% وارتفع متوسط سنوات التعليم بالنسبة للفرد من 3.75% الى 5.05% وتم تحقيق التوسع الكمى فى المبانى المدرسية والتطوير النوعى لهذه المبانى وفقا لمعايير الجودة العا

Anonymous said...

لمـــــــــاذا نبـــــــــايع ونؤيد مبـــــــــــــــــــــارك..ومن الذى يبايع ويؤيد مبارك سوى اللصوص والفاسدين والاوساخ والمستفيدين من بلطجية النظام .. لماذا نبايع ونؤيد مبارك لاننا اوساخ .. لماذا نبايع ونؤيد مبارك لاننا مازوخيون نعشق من يعذبنا ويضع السيخ المحمى فى مؤخراتنا .. ثم اريد ان أسأل عضو المجلس المحلى المزور هل كنا قد بايعنا مبارك من اربعة وعشرين عاما حتى نبايعه الان .. هل اختارناه ليحكم البلد ام قفز عليها بالباراشوات حيث انه طيار .. السيد عضو المجلس المحلى المزور خراء عليك وعلى رئيسك

Anonymous said...

رسالة حب للرئيس مبارك عبر الانترنت من المهندس/ احمد عبيد عضو المجلس المحلى الجمرك الاسكندرية..

بدأ الشواذ فى مغازلة تاجر الفياجرا .. بالذمه مش مكسوف من روحك حب اية اللى جاى تقول عليه بالذمه انت راجل انت ..؟

Anonymous said...

سيبك منه .. موزعين عليهم بيان دعاية مليان ارقام مزورة بس نسيوا يحطوا فيه هو سرق من مصر كام مليار هو وابنه ..؟

Anonymous said...

الأخ بتاع الأرقام .. جبت الأرقام دى منين ؟ من اجهزة مبارك اللى بتزور الإنتخابات ؟ أم من ترزية القوانين الذين يعبثون فى الدستور لتأسيس الأمبراطورية المباركية المباركة ؟

اتقوا الله فى بلدكم .. اذا كنتم تتربحون من التهليل لمبارك .. فأولادكم سيدفعون الثمن ..

أنا سأسلم جدلا بكل ما تقول .. هل الإنجازات المزعومة لمبارك تخول له البقاء فى الحكم الى الممات ؟ ما كل رؤساء العالم لهم انجازات و مع ذلك لا يقول احد انهم يقعدوا الى الأبد لأن لهم انجازات.. طيب ما هى انجازات جمال الننوس لكى يرث الحكم ؟ هى مصر عزبة سعادتك ؟ و لا الشعب المصرى مواشى تورث؟

بلاش .. لو المفروض ان مبارك يبقى علشان انجازاته المزعومة .. فهل المفروض يبقى غصب عن عين الشعب المصرى أم برضاه؟ طيب لماذا يخشى المنافسة ؟ لماذا يخشى المعارضة؟ لماذا لا يعيش الا فى حماية قانون الطوارئ؟ لماذا لا يستطيع الشعب المصرى ابداء رأية بحرية؟

فرى

http://horrya.invisionzone.com

وليد said...

انا فعلا اؤيد السيد الرئيس... واللى مش عاجبه يشرب من الحنفيه عشان يجيلوا فشل كلوى
او ياكل فاكهه ملوثه عشان يجيلوا سرطان
اللى مشاعجبه مبارك يروح يعيش فى كينيا
يعنى هى كنينا وحشه

امال ايه
دانا عايش احلى عيشه فى ظل عهده الميمون( مش ميمون بتاع الحديقه ) وبعدين ايه يعنى ان السرطان اصبح زى الانفلونزا وان التعليم بتاعنا خلاص عليه العوض
وايه يعنى ان البحث العلمى ضاع انتو اللى كسله مش عاوزين تشتغلوا

ايوه بقولها بالفم المليان
انا ابايع السيد الرئيس
وسوف اترك ورقه تفيد ذلك
بعد ان انتحر
بالجاز الوسخ
عشان لسه فى ناس بتفكر بالشكل ده


يا جماعه
مبارك مفيش احسن منه
ولو مات هنبقى ايتام
ادعوا ربنا انه ميمتش خالص
وانه يفضل يحكمنا
ادعوا ربنا انه
ياخدنا احنا
ويخليه هو


ربنا ياخد الشعب ده
ويخلى مبارك
ويا مبارك دوس دوس عاوزين النسوان بلبوص
باعتبار ان الفكر الجديد
هو فكر تشليحى تقليعى
صاحب ايدى طويله تصل الى اماكن حساسه فى جسد الوطن
ويتسرب
نعم
ويتسرب
ويستمر
ويعدل
عدلها يارب

من عندك

wa7da_masrya said...

دعاء أنتي عندك حق لأن ما لمنراه أكيد هو أبشع و أفظع وبالرغم من أن رؤية العالم كله للإهانات و الإذلال الذي تعرض له المصريين كان مؤلما إلا أني أقول الحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه فقد عرف و رأى العالم بأسرة الوجه الحقيقي القبيح لهذا النظام الوحشي الديكتاتوري و سوف تستمر فضائحهم و سيسقطون إنشاء الله و لن يتركهم شرفاء مصر يعبثون بمصر و المصريين

wa7da_masrya said...

لا أدري من هذا الشخص المدعو أحمد عبيد و لا أدري لماذا تعب نفسة و كتب كل الكلام ده و يا ترى قعد اد إيه عشان يعد المحاصيل و المياه و الكهربا و إحنا بنشكره أوي على الأرقام دي كلها و بس نفسنا يقولنا كمان يا ترى ثروة حسني مبارك في البنوك كانت كام لما مسك الحكم ؟ و بقيت كام دلوقتي؟ و يا ريت كمان بتاعت المحروس البيه الصغير و البيه الناني الصغير و بتاعت ماما ؟
حكتفي بهذا الرد و و يكفيني أن زوار الموقع ربنا يخليهم ردوا عليه

Anonymous said...

Guys, thank u for ur strong positions, but please don't use any bad words, because there are many girls who read these comments. Thank u.

Anonymous said...

خائفين ومرعوبين من البنات والشباب المكافح من اجل غد افضل يعيش فيه ويعمل عمل شريف
HATEM_MHAMAD2HOTMAIL.COM

Anonymous said...

لن يتركها كما لم يتركها غيره الا مسموما او مقتولا او ميت موتة ربنا. واذا مش عايز يسيبها لابنه هيسيبها للحوش والغوغاء من الشعب!!!!

أما عن نظرة الحاكم للمحكوم فليس أبلغ من التالي: "صحيح الشعوب بنت كلب ولئيمة وممكن تزيح العروش في ثواني!" - مقطع من أغنية "كارتر يا ندل" كلمات احمد فؤاد نجم وغناء الشيخ امام.

ياسر سليمان said...

الحقيقه الواحد متاكد ان مصر بلدنا مش ممكن تركع ولا يمكن تقبل ان تكون امريكا اللاتينيه اللي اتغيرت من سنين ترجع تانتي انظمه الاستبداد تمارس نفس الاساليب اللي عملها بينوشيه وسوموزا والان تلاميذهم بيمارسوا نفس التكتيك بتاع امريكا اللاتينيه في الستينات مع ان احنا في القرن اللي بعده هما من كتر الفلوس ومن تقل الظلم مش بيشوفوا ولا بيسمعوا ولا بيصدقوا ان وقت رحيلهم الان وليس غدا تعيش مصر برجالها الشرفاء ونسائها الطاهره وكل الرموز الرائعه التي تقف في مواحهة الااستبداد والديكتاتوريه

ياسر سليمان said...

اكمل اللي باقوله ان الاخ اللي كتب عن الانجازات الحقيقه الرد عليه بسيط قوي العالم كله بيقول ان مدتين كفايه لكن انت من بين الخلق كله رايك ان الحكم مش بالمده ياتري ايه رايك لو رءيسك في العمل لا يخرج الي المعاش ستبقي انت عمرك كله في نفس المكان طبيعي لن تبدع ولن تحاول ان تنجح المنشاه لان ليس لك امل في الغد بالاضافه طبعا لان الفريق اللي حواليه (اعتقد انك احدهم ومستفبد ) لن يتغير وسيظل الفاسديتن في مكنهم امثال يوسف والي والشاذلي والشريف وكل هولاء الذين صدعونا بحديث الانجنازات ولا يقبلوا بديل لهم زايه رايك لو الانتخابات بقت بدون تدخل البوليس واجهزه القمع هل سينجح احد ؟ اسال اهل اسكندريه اللي سقطوا اعضاء الوطني في اول فرصه وبعدين قيلدات الحزب الوطني لحقوا نفسهم وقالوا ما حدث في اسكندريه لا يتكرر وال لن نجد سوي 20% ويمكن اقل مش ده برضه انجازات سنه 2000

hhmohammad said...

أين منظمات المرأة أين الست أبو القمصان لم نسمع لها صوتا حين جردوا بناتنا واعتدو عليهن أم أن هذا ليس في المقرر الأمريكي الذي تذاكره -أبو القمصان -وتتلوه علينا صباح مساء فلا نامت أعين الذين باعوا الوطن

Anonymous said...

Türkiye'de yaşayan travesti veya trv kısaltması olarakta kullanılan üçüncü cinsin temsilcilerini daha yakından tanımak isteyen ziyaretçilere travesti siteleri'ni tanıtmak istiyorum. Travestiler;mersin travestileri, antalya travestileri, bursa travestileri, istanbul travestileri, ankara travestileri olarak kategorilere ayrılmış sitelerimizde özellikle ülkemizin en yoğun şehriistanbul travestileri, travesti yaşamının büyük bir bölümünü oluşturuyor. Travesti karşı cinsin özelliklerini tam anlamıyla taşımasada kendini öyle hisseden, karşı cins gibi giyinip hareket eden ameliyat olmamış kişidir. Travesti arkadaşlarla tanışmak isteyenleri yukarıda verdiğim kategorilere göre arayabilirsiniz. Üklemizde de diğer avrupa ülkelerinde olduğu gibi vip travesti hizmeti veren ve vip travesti özelliklerine sahip olan birçok travesti bulmak mümkün.Escort bayan gibi escort travesti hizmeti sunan birçok travesti'ye rastlayabilirsiniz. Farklı sitelerdeki travesti vip sitelerini verdiğim adreslerde rahatlıkla bulabilir, travesti resimleri'ni profillerini inceleyebilirsiniz.

ali said...

Interesting Read. You might have to show me how to do this blog thing.
escort bayanlar ankara services which are best to use at home or office. i will love to return here again as i get time. escort bayanlar This is first time i am here and i really like the stuff on your pages as i was wandering on internet for escort bayan These shots are amazing! You get to see what happens underwater (which like nobody ever gets to see) Awesome!!! :) escort bayan

sertac cesur said...

uzamax