Tuesday, May 10, 2005

الوعي المصري:فضيحة - اعترافات متظاهرين من أجل مبارك


اكد المتظاهرون في مظاهرة التاييد لمبارك التي اقيمت امام نقابة الصحفيين في نفس توقيت المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا لحركة كفاية انهم قبضوا عشرون جنيها لكل منهم وحصل البعض على خمسة عشر والبعض ستة عشر.

جاء ذلك في اعترافات تفصيلية ادلى بها احدهم حيث كنت اقف مع مجموعة من الصحفيين الاجانب خارج النقابة وداخل المظاهرة لتغطيتها حيث كان معي داريو مينور صحفي اسباني وموينا فيشير صحفية فرنسية وجاء الي شاب همس في اذني بان لديه شيئا ليقوله ثم تراجع وابتعد عني فلحقت به لاطمئنه ولكنه كان خائفا ومضطربا جدا وطلب مني الابتعاد ثم اقترب منا مرة اخرى والقي ورقة صغيرة مكورة وقال هذا تليفوني ثم ابتعد فوضحت حذائي على الورقة على الارض حتى لا يلاحظ احد ثم انحنى داريو فالتقطها.

جلسنا مع الرجل على مقهى بوسط البلد واعترف لنا بانهم جاؤوا في اربعة اوتوبيسات من السيدة زينب ومروا في الطريق على مقر الحزب الوطني بشارع القصر العيني

وعن كيفية تجميعهم قال ان من جاؤوا كلهم من الفقراء جدا والعاطلين عن العمل ارسل اليهم رجل اعمال شهير وعضو بالحزب الوطني ولنرمز له بالرمز ح وهو صاحب شركة مقاولات كبيرة ورشح نفسه مرتان لمجلس الشورى في السيدة زينب وسقط ... هذا الرجل اعطى احد معاونيه مبلغ الف وخمسمائة جنيه وطلب منه المرور على قهاوي السيدة زينب ومنها القهوة التي كان يجلس عليها الشاب الذي اعترف لنا ولنرمز له بالحرف ي ... قال الشاب كنا جالسين على القهوة الساعة ثلاثة الفجر وجاء لنا مندوب رجل الاعمال هذا واخبرنا بما سنفعله.

وليست هذه اول مرة فقد حدث نفس الامر في مظاهرة التاييد لمبارك في جامع الازهر يوم الجمعة الماضي حيث قال ي ان الجميع كانوا من السيدة زينب ونفس الاشخاص.

وقد كان وبالفعل استلم كل واحد منا عشرون جنيها في نهاية المظاهرة ورجل الاعمال ح كان موجودا في المظاهرة يرتدي بذلة سوداء ويمسك ميكروفونا وهو رجل يريد تسلق السلم بسرعة في الحزب الوطني ليحصل على تسهيلات في ممارسة اعماله التجارية.

بالمناسبة انا شخصيا بالفعل رايتهم وهم يتسلمون النقود في نهاية المظاهرة لكن بالطبع لم اتمكن من التصوير والا كنت انتهيت في القصر العيني ... اناس تبدو عليهم الفاقة والعوز اتى كثيرون منهم يرتدون الشباشب وحكى لنا ي ان احدهم يعمل جزمجي في ورشة وانه بدون عمل منذ شهرين وانه اتى للمظاهرة فقط من اجل العشرين جنيه.

هؤلاء هم من يتظاهرون من اجل مبارك !!! امر مثير للشفقة ان لا يجد النظام الا هذا السبيل ليظهر ان له مؤيدين ومحبين يدافعون عنه !!!

جَريدَةُ الوَعْيُ المِصْري الإلكترُونِيَّة
www.misrdigital.co.uk.tt
www.misrdigital.tk
المحرر
misrdigital@yahoo.co.uk
وائل عباس


15 comments:

R said...

يااه.. عشرون جنيهاً؟
طب دي فكرة.
أنا أخلّص لي ثلاث أربع مظاهرات في الأسبوع، مع سواقة تاكسي، ممكن تسند جنب التدريس في الجامعة حين أعود.

الدنيا تتغيّر.
حين كان كيلو اللبن بعشرة قروش، كم كانوا يدفعون لحضور خطب عبد الناصر؟
ربع جنيه باين؟

Anonymous said...

بيفكرونى بأيام زمان لما كانوا يأجروا واحدة عشان تردح بالفلوس .. يعنى النظام بيأجر واحدة رداحه بعشرين جنية عشان تجرس المعارضه .. بالذمة دى اخلاق نظام ممكن يحكم بلد .. واللا اخلاق بلطجية مكانهم الحقيقى فى قهوة كتكوت ..؟

Anonymous said...

It looks like someone didn't even get the 20 punds :-)
From the Los Angeles Times :

....
The Enough activists moved inside, where they excoriated Mubarak, called upon Egyptians to boycott the referendum and pledged a campaign of civil disobedience.

"We're not going to recognize the legitimacy of the amendment. We're cutting another road," said Abdel Halim Qandeel, a newspaper editor and founder of the Enough movement. "We will try to mobilize the people to participate in civil disobedience to end the regime's rule…. We want to preempt a bloody social explosion."

Outside, a rowdy crowd of Mubarak supporters waved pictures of the president and chanted: "We will give our blood and our souls for you, Mubarak" and "Mubarak, Mubarak, Egypt won't forget your achievements."

Asked why he had come, a teenager hesitated, then said he didn't know. An older man at his side nudged him and said, "Say you are here because you support Mohammed Hosni Mubarak." The boy dutifully echoed the phrase.

....

Full Story at http://tinyurl.com/dzsve

Anonymous said...

20 pounds ??? I thought that they can get 200-300 in the year 2005 ..if we look back when Abdelnaser in year 67 "tried" to ride off the horse of his position..
and they came and screamed kaha kaha la tatanaha...Ali Sabri collected theme and gave everyone...about 0,5 pound
This hizb watani is really blod sucker ..even against theme they use.

Anonymous said...

20 pounds ??? I thought that they can get 200-300 in the year 2005 ..if we look back when Abdelnaser in year 67 "tried" to ride off the horse of his position..
and they came and screamed kaha kaha la tatanaha...Ali Sabri collected theme and gave everyone...about 0,5 pound
This hizb watani is really blod sucker ..even against theme they use.

Anonymous said...

20 le be7alhom

i will just give u an example what this 20 l.e. can do

وافق مجلس الوزراء ـ في اجتماعه أمس برئاسة الدكتور أحمد نظيف ـ علي إضافة‏600‏ مليون جنيه لصندوق الضمان الاجتماعي لدعم قدرة الصندوق علي الاستجابة لكل من يستحق معاشا‏,‏ وزيادة المعاش الشهري إلي ما يتراوح بين‏60‏ و‏80‏ جنيها‏,‏ بدلا من‏50‏ و‏70‏ جنيها في الموازنة السابقة تستفيد منها‏650‏ ألف أسرة‏.‏ وبحث المجلس توسيع شبكة الضمان الاجتماعي وتطويرها لتكون بمثابة العمود الفقري لعملية الدعم الاجتماعي‏,‏ كما وافق علي منح كل طفل في المدرسة‏(‏ من أطفال هذه الأسر‏)20‏ جنيها شهريا خلال أشهر الدراسة

ya3ny as for 7okomertnah el mowakarah, 20 pounds are enough to te3ayesh tefl 1 whole month, ma3rafshy haye23melooh 2eeh in summer?!

anyway, momek 25 leyah we 2ab2ah mo2ayed ana kaman?

Anonymous said...

هى ليه الناس كلها بقت انينوموس ..؟

Milad said...

الفقر المادي بيجيب فقر سياسي، والفقر السياسي بيجيب فقر مادي، والنهاية فقر في فقر. أنا زعلان!
ـ

Anonymous said...

To Anonymous:
dont be stupid, no body ia anonymous

Anonymous said...

Leih ya Masriyya mish 3ayza ti2ooli inn il- businessman illi fil-khabar howwa 7osam Badrawy? Iza konna bin2ool ism Mubarak sara7atan wi Gamal 7osny Mubarak sara7atan, 7ankhabbi 7osam Badrawi?

Anonymous said...

نحن نعيش ريما اكبر و اخطر أيام فى تاريخ مصر الحديث .. اما ان نكون أو لا نكون .. هذه الفرصة الذهبية للتغير و الخلاص من الكابوس الذى رزح على قلوبنا 50 عاما .. يجب ان نهب جميعا الإيد فى الإيد جماهير و معارضة و ننسى جميع خلافاتنا للتخلص من اخطبوط الظلم و الفساد .. و إذا ضاعت هذه الفرصة فقولوا على مصر يارحمن يا رحيم.

http://horrya.invisionzone.com/index.php?act=idx

Anonymous said...

عامليين تغنوا وتردوا على بعض ..؟

-_- said...

يا ريتها تيجى على كده و بس

العدل والمشورة said...

اقسم بالله واعترف ان الرشوة الانتخابية موجودة
ومتفشيه وما خفي
انها بكذ وسيله
واغرآت بكل الطرق
وانا اشهد بذلك امام الله وامامكم
هذا حدث معي مرارا وتكرارا
وعندي الادلة

Anonymous said...

وإيه يعنى عشرين ج=2زجاجة زيت درجة..... أحسن مايروح لولاده ويشوفهم جعانين هي بتتحسب كده ما تفتحوا دماغكم أمال