Sunday, November 20, 2005

الحزب الوطني في باب شرق البطاقة بكيلو لحمة و في سيدي جابر كيس أرز و عدس



جاءني عبر الهاتف أن بلطجية الحزب الوطني قاموا بالإعتداء على أنصار الإخوان عند مدرسة عبد السلام عارف احدى لجان دائرة باب شرق و مرشحو الوطني بها هم محمد مصيلحي و حسن الشاذلي هريدي ذهبت للمدرسة أستطلع الموقف و تجدثت لبعض الناخبين الذين كانوا يقفون حول المدرسة و حكوا لي انه في الصباح الباكر كانت سيارة محملة بالبلطجية يحملون سنج و مطاوي وكان معهم نساء و عندما أقبل انصار الإخوان قام البلطجية بالإعتداء عليهم و جرح احدهم جرحا كبيرا في رأسه كما قام البلطجية بتمزيق خمار إحدى النساء و و قد إستنجد الناس بالشرطة لم تستجب لهم و ظلوا بداخل المدرسة مما جعل البعض يهرب و يختبىء في فناء المنزل المقابل للمدرسة و لم تخرج الشرطة إلا بعد ان أنتهى الموقف و قد نقل المصاب للمستشفى الميري و حرر محضر بالواقعة





و في نقس دائرة باب شرق و لكن هذة المرة بمدرسة العروة الوثقى رأيت شابين برأس أحدهم جرح وكان يعدو هاربا و الأخر برقبته جرح و عندما سالته قال أن بلطجية مرشح الحزب الوطني قد أصابوه برقبته ثم أشار إلى مجموعة من الشباب واقفين و جالسين حول اللجنة و حكى لي أنهم قد تم إخراجهم من السجون اليوم خصيصا للتصدي لأنصار المرشحين المنافسين للحزب الوطني و انهم يحيطون باللجنة



و بالقرب من المدرسة العروة الوثقى أيضا لنفس الدائرة لفت نطري ما يشبه الشادر المنصوب يحمل صور مرشحو الوطني و تحت الصور عربية لحمة يقف عليها رجلا جموع من الناس في الخلف يستلمون شيئا ثم يذهبون إليه فيقطع لهم من اللحم و يلفه في ورقة و يأخذونه و يذهبون إقتربت أستوضح ما يحدث و سالت "هو فيه إيه هنا" فرد علي رجلا " فأشار ل"دكة" او مسطبه ثم قال "هنا الناس بتعمل البطاقة الأنتخابية و تاخد حتة لحمة لتنتخب محمد مصيلحي و الشاذلي هريدي " و هما مرشحو الوطني .
و عند مدرسة صلاح سالم بنفس الدائرة إشتكى رجل انه و أكثر من عشرين اخرين قد تم منعهم من الإدلاء باصواتهم لأن أسماؤهم في الكشوفات مكتوبة خطأ بالرغم من انها صحيحة في البطاقة الإنتخابية و البطاقة الشخصية و لكن في الكشوفات وجد ان حروفا قد تبدلت في إسم جده الرابع على حد قوله و أكدت كلامة إمراة اخرى تعرضت لنفس الموقف هي و أخريات و قد زعموا أنه تعمدا حيث أن كلهم قد وجدوا تغيرا في حرف أو حرفين في أسم الجد او الأب في الكشوفات على حد قولهم


أما في دائرة سيدي جابر حيث مرشجو الوطني "طارق طلعت مصطفى" و السيد راشد ذهبت إلى مدرسة عباس العقاد فرأيت هناك سيارات الميكروباص منتشرة تحمل صورة الإثنين و زحاما شديدا على المدرسة و لمحت إمراة تبكي فسالتها ما بك قفالت لي انهم ضحكوا عليها فقلت لها كيف ؟ و هنا دخلت اكثر من إمراة في الحوار و كلهن غاضبات و لاعنات و فهمت منهن أن مرشحو ال حزب الوطني قد وعدوهن بوجبة و مائة جنية و لكن بعد الإدلاء باصواتهن و عندما ذهبن لأخذ الهدايا على حد تعبيرهن وجدن ان الهدية هي كيس من الأرز و كيس من العدس !!! و ظلت السيدات يلعن الوطني و مرشحوه قائلين انهم سوف يحتاجونهن مرة اخرى و في المرة القادمة لن يسمحوا لهم بالضحك عليهن و هنا جاءت سيارات الميكروباص لتحملهن إلى حيث أتين فتركوني و هن يوصونني أن اوصل صوتهن للمسئولين!!!!!!!



كان أنصار الإخوان يحيطون باللجان كان الوجود النسائي منهم مكثف و هن يدعون الناس لإنتخاب مرشحهم بأدب و لطف و إبتسامة خفيفة ولم يكف أنصار الإخوان أيضا عن النداء "الله أكبر و لله الحمد" "الإسلام قادم و القرأن قادم" امام اللجان مما أثار حفيظة بعض المسيحيين الذين أتوا للإدلاء بأصواتهم و كان سببا مباشرا في منح صوتهم لمرشحو الحزب الوطني و من حديثي إليهم فهمت أنهم يشعرون أن الحزب الوطني هو القادر على أن يحميهم و يوقف الإخوان المسلمين عند حدهم .

11 comments:

فرى said...

هذه هى حقيقة نظام مبارك .. مستعد يحرق البلد كاها فى سبيل التمديد و توريث الحكم لأبنه ..

حسبنا الله و نعم الوكيل .. نعم المولى و نعم النصير

فرى

Aldarweesh said...

The news of egyption parliament election are not too important in comparison with the dangerous plotting of that gopts in the west as in our country (PLEASE BAY ATTENTION AND WAKE UP BEFORE IT IS TOO LATE)we must not do the same mistake as we have doen in IRAQ :


المؤتمر الدولى الثانى يعقد الأربعاء المقبل

حرب أقباط المهجر فى الكونجرس الأمريكي

تقرر عقد مؤتمر أقباط المهجر الثانى فى الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة عدلى أبادير، وبعد تأجيله من قبل كما زعمت الإدارة الأمريكية بسبب حلول شهر رمضان وبمشاركة العديد من نشطاء حقوق الإنسان الذين يتبنون أجندة طائفية تجاه الأقباط فى مصر وما قد يترتب على المؤتمر من تداعيات على الأمن القومى المصري، خاصة أن أبادير يسعى لجعل ملف الأقباط أحد الملفات المطروحة على جدول أعمال الكونجرس الأمريكي.
فقد أعلن عدلى أبادير يوسف رجل الأعمال القبطى المقيم فى سويسرا أن المؤتمر الدولى الثانى للأقباط سيعقد فى مقر الكونجرس الأمريكى بواشنطن خلال الفترة من 16إلى 18نوفمبر الجاري، وبحضور عدد من أعضاء الكونجرس والشخصيات العامة فى مصر والمهجر.
وقال: إنه وجه الدعوة إلى 500 شخصية مصرية ودولية لحضور المؤتمر، من بينهم جمال مبارك نجل الرئيس حسنى مبارك، أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني، والدكتور بطرس غالى أمين عام المجلس القومى لحقوق الإنسان، والدكتور أحمد كمال أبوالمجد نائب رئيس المجلس، كما شملت الدعوات رؤساء تحرير عدد من الصحف الحكومية والسفير المصرى بواشنطن.
وأكد عدلى أبادير أن الكونجرس رحب بعقد المؤتمر الذى يتكلف حوالى مليون دولار، خصوصاً أنه أصدر منذ سنوات قانوناً يتعلق بالحريات الدينية، كما أنه يريد أن يستمع مباشرة إلى وجهات النظر المختلفة خلال المؤتمر.
جدير بالذكر أن المحامى موريس صادق الناشط فى جماعات أقباط المهجر سبق وبعث رسالة استغاثة بالفاكس من واشنطن، حيث مقر الجمعية الوطنية الأمريكية إلى السفير الإسرائيلى فى القاهرة فى نهاية يناير الماضى زعم فيها تعرض المسيحيين فى مصر للاضطهاد والتمييز العنصرى الذى تمارسه الحكومة الإسلامية المصرية العنصرية التى ورثت الحكم عن الغازى العربي.
ولم تكن الرسالة الأولى من نوعها إذ سبق أن أرسل موريس صادق رسالة مشابهة إلى الرئيس الأمريكى جورج بوش كما سبق أن استنجد برئيس وزراء إسرائيل أرييل شارون وتزامنت رسالة المحامى القبطى فى ذلك الوقت مع انتقادات وجهها السفير الإسرائيلى السابق لدى مصر إيلى شكيد، للسلطات المصرية قال فيها إن اللاسامية موجودة فى مصر، والسلطات المصرية لا تعمل على كبحها، بل تذكيها، أحياناً حسب احتياجاتها السياسية، وذلك فى تعقيبه على الوثيقة التى أعدها مركز المعلومات للاستخبارات والإرهاب التابع لمركز ميراث المخابرات فى إسرائيل، والذى ينتقد نسخة بروتوكولات حكماء صهيون التى طبعت فى مصر.
وكشفت مصادر مطلعة أن رئاسة الجمهورية أجرت اتصالات مع بعض الشخصيات القبطية التى ستحضر المؤتمر، وتم تكليفها بكتابة تقرير وتقديمه فور انتهاء المؤتمر إلى مؤسسة الرئاسة وذلك لمعرفة طبيعة دور وحجم مساهمة الأشخاص والمؤسسات والهيئات المصرية والأجنبية، وما أثير عن الترتيب خلال المؤتمر لإثارة عمليات شغب واسعة أثناء الانتخابات البرلمانية.
وكما تعلن منظمة أقباط المهجر فى موقعها على شبكة الإنترنت فإنها تتلقى أى تبرعات من الأفراد والمؤسسات شريطة أن تكون قبطية فقط؟!
بالإضافة إلى نشر صور دموية لأطفال ونساء تزعم أنها لأقباط تعرضوا للاعتداء فى مصر.. متناسية أن اعتداء السلطات وبطشها لايزال يطال المسلمين قبل المسيحيين.. وأن أبناء المحروسة مسلمين ومسيحيين فى الظلم سواء..
ورغم أن بعض مطالب المنظمة للأقباط يعتبرها الأغلبية من المسلمين عادلة ويطالبون بها، فإن المنظمة استخدمت الكذب والتضليل، وضمنت مطالبها نوعاً من العنصرية.
سبق وكتب سامى البحيري، وهو مفكر ليبرالى ينادى بالتدخل العسكرى الأمريكى فى الشرق الأوسط، ويعتبر من أحد المطبعين الذين يكتبون بشكل دورى على موقع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.. وكثانى اثنين حضرا المؤتمر الأول لأقباط المهجر والذى عقد فى سويسرا فى نهاية الصيف الماضى تلبية لدعوة عدلى أبادير.
ففى مقال بعنوان نشره موقع إيلاف كاملاً على شبكة المعلومات فى النصف الثانى لديسمبر 2004 يبين بوضوح تلك الشخصيات التى تدعو للضغط على مصر، وبالتدخل العسكرى فيها، ولو وصل الأمر إلى حرق مصر من الداخل والخارج.
الأمر الذى يطرح الكثير من التساؤلات والشكوك حول الدور الإسرائيلي، والمخابراتى الأمريكى فى منظمات المهجر.
أبادير كما يقول البحيرى كان الداعى للمؤتمر وكان بصراحة كبير القعدة سناً ومقاماً وتمويلاً ويعتبر نفسه عمدة الأقباط فى المهجر، وهو يعيش فى سويسرا منذ زمن بعى وبالرغم من أنه يبلغ 84 سنة على حد زعمه إلا أننى لا أعطيه أكثر من 29 سنة لنشاطه الوفير ومشاكسته ومعاكسته للسيدات الصغيرات، وقد قابلته لأول مرة فى سويسرا فوجدت فيه ابن البلد الصعيدى الأصيل، فيه طيبة وأصالة الصعيدى وفى نفس الوقت فيه شطارة ونصاحة أولاد بولاق ووكالة البلح، يعنى وقت اللزوم يقدر يلعب بالبيضة والحجر.

Anonymous said...

الأخ الى مش محترم الى فوقى ياريت يتعلم أنجليزى قبل ما يكتب، ويا ريت يبطل يهرينا حاجات مش فى الموضوع، فيه أختراع أسمه رابط يا حمار

Anonymous said...

gopts eih ya tor, BAY ATTENTION eih ya ba'f

Aldarweesh said...

I am very pleased that two of that gepts have loos their nerves and because they are cowards they hide their identity,if they have such identity.
In the most of links, unknown comments are eliminated by the administrator specially when it contains such rubbish,i know that blogs is a new experience in our country (MISR) for that we have to correct these errors.

Anonymous said...

ايه المتخلف اللي خفظلوا شوية افتراءات على أقباط مصر اللي اتهروا من أمثالكوا اللي ليل نهار يئولولنا دول كفرة كفرة
يا زبالة أحب أئولك أن أي قبطي عندي أشرف من خمسميت واحد من أمثالك

Anonymous said...

اقباط مصر ستة في المائة و عايزين ياخدوا 15 في المائة ما هي زاطت و الحكومة ضعيفة و لا تفتري الا على المسلمين و الأيام دول

TawTaw said...
This comment has been removed by a blog administrator.
TawTaw said...

I am linking an article about blog commenting etiquette , most important is to stay on topic, no one wants to read a whole article about the Moslem-Christian relationship when the main subject of the post is parliamentary elections, if anyone feel that it’s very important to broadcast his point of view at least he can link his personal blog space or a page on the internet, otherwise people feel irritated when you insist on staying off topic.
On the other hand anonymous commenting with bad language that is cowardly and web logging offers huge freedom to express opinions, so, at least we should appreciate this freedom.

Anonymous said...

I read about the violence in alexandria days ago in newspapers like any citizen living in Cairo. Unfortunately Al-Ahram didn't include much pictures to illustrate the massiveness of the violence occured in Alex. After Reading your blog, i thought if i was living in Alex while this mess i would have became terrified and 7ahlef i won't go to a polling station for the rest of my life. it can't be denided that corruption in election can be found all over the world still i think that we (egyptians) broke the record as usual. Yet, we shouldn't belame everything on police, i believe that the mess happened because police didn't interfer as MB and other parties asked and also to show us how they are crucial to insure a fair election proccess!!! We ba3den the ruling party won't allow any one other than themselves to controll the parliment even if they deny they are up to.

As an reply for "aldarweesh" comment,

First of all, the elections is an more important issue because it not only will affect us (muslims) but it will also affect copts. That if u are going to devide egyptians into 2 groups copts and muslims!! in my opinion, the bond and unity between muslims and copts is stronger than to be weakened by the last, unnessary, Sa7'eef accident that happened in Alex and i am sure that many other (muslims and copts) will join me in this opinion. In fact, i think that copts in egypt are more stronger than the government of egypt!!!! give me a break !! This conference is useless. If it is important why aren't they conducting it in cairo. What is happening at Iraq cannot and won't (insha allah) happen in egypt. We have to make sure for that

ELECTIONS IS MORE IMPORTANT!

N.B: i am not the anonymous who called you names .......:)

sertac cesur said...

uzamax