Saturday, October 29, 2005

لماذا يفتخر ضباط الداخلية المصرية بضرب النساء و الأطفال أمام وزارتهم ؟


لماذا يفتخر ضباط الداخلية المصرية بضرب النساء و الأطفال أمام وزارتهم ؟
أمهات المعتقلين المصريين
aynawaladi@hotmail.com

الساعة الثانية عشر يوم25أكتوبر2005 كان موعد الاعتصام الذي قررت أمهات المعتقلين المصريين تنظيمه أمام مقر وزارة الداخلية، كما كان متوقعاً حاصرت قوات الأمن النساء المشاركات بالاعتصام من بداية تجمعهن أمام مقر نقابة المحامين بشارع رمسيس و أمام أقرب محطة مترو لمكان الاعتصام – محطة سعد زغلول ، عندما تجمعت الأمهات أمام مقر الوزارة بعد ساعة كاملة من موعد بدء الاعتصام- برفقة عدد من الشباب المتعاطفين مع قضيتهن و مطالبهن حاصرت الشرطة الجميع (باستخدام الحواجز الحديدية و صفوف متوالية من العساكر و الضباط ) حاصورا السيدات على الرصيف المقابل ، لحد أن الحركة داخل هذا المكان- السجن كانت صعبة للغاية خاصة في ظل وجود مسنات و أطفال.

مدير أمن القاهرة نبيل العزبي و رتب أخرى كبيرة و قوات و سيارات أمن مركزي و قوات و سيارات شرطة كلهم كانوا موجودين ، لماذا ؟ لحصار 25 سيدة و 5 شباب !،اعتدى الضبط – بأنفسهم- و منهم لواء و رائد شرطةو رتب أخرى ، أكثر من مرة على النساء و الشباب المشتركين بالاعتصام و حاولوا خطف أحد هؤلاء الشباب ممن كانوا يقومون بالهتاف ، و أكثر من مرة يوجهون لهم الحديث "روحوا بقى لبيوتكم انتوا بتتعبونا كده معاكم" و وصل الأمر إلى ضرب الأطفال و منهم الطفل عبدالله يحي11 سنة الذي أصيب بعينه اليسرى و أخته خديجة 10 سنوات ، هجوم الضباط في الحيز الضيق الذي كانت تقف به النساء أدى لجرح البعض منهن، و إحدى السيدات المسنات كانت تعاني من صعوبة شديدة في التنفس و رفض الضباط أن تخرج لأي مسجد قريب لتغسل وجهها أو تستخدم المرافق ، العصا التي استخدمها احد الضباط في ضرب احد الشباب سقطت و التقطتها سيدة من المعتصمات و لدينا صور عديدة لهذه المهزلة إهداء لوزارة الداخلية المصرية عن الطريقة التي يتعامل بها منتسبوها مع النساء و المدنيين ، كذلك طاقية احد العساكر الذين كانوا يحيطون بالمعتصمين سقطت ايضا عند هجومهم المظفر، جن جنون الضباط من هذا و أخذوا يكيلون الشتائم للجميع !!!، بالطبع استرد الضباط العصا و الطاقية بعد أن هجموا على النساء عدة مرات لاستعادة ما فقدوه !!!!، لكن ألم يفكر هؤلاء أنهم فقدوا شيئا أهم عندما صورتهم كاميرات الاعلام و هم يهجمون على النساء و الأطفال أمام مقر وزارتهم ؟ هل هذه حقوق الانسان و حفظ كرامة المواطن التي يتحدثون عنها ؟؟
رفض الضباط أي طلب للخروج من الكردون الذي أحاطونا به حتى للذهاب للمسجد و الوضوء ، لك أن تتخيل نساء و اطفال مسجونين على رصيف و ظهورهم لحائط لمدة 12 ساعة متواصلة و في رمضان !! أكثر من مصور فوتوجرافي و فيديو من وزارة الداخلية تفرغوا لتسجيل اليوم و تصوير الشباب المتعاطفين مع أمهات المعتقلين ،و استمر الاعتصام و رفضوا انضمام شخصين حاولوا الانضمام للاعتصام ، و رفضوا خروج أحد من النساء أو الشباب لإحضار إفطار – لا تنسوا نحن في رمضان و صائمين، الاعتصام استمر كسابقه في الثلاثاء الماضي حتى منتصف ليل القاهرة تقريبا ، رفض اللواءات استلام مذكرة قانونية و رفضوا حتى أن تقابل أي سيدة مسئول بالوزارة ، ضباط وزارة الداخلية كانوا يطلبون إنهاء الاعتصام و الخروج فرادى و بين كل شخص و الآخر نصف ساعة ! و كان 2-3 ضباط يسيرون وراء أي شخص يخرج من الاعتصام ، للمراقبة و التأكد أننا لن ننقل المظاهرة لمكان آخر - و وصل بهم الأمر أنهم طلبوا من أحد الشباب ممن كانوا يقومون بالهتاف أن يقبل حذاء ضابط حتى يسمح للنساء بالعودة لمنازلهن و هددوا الجميع بالاعتقال، الكردون الأمني و التضييق الشديد على حركة النساء لم يمنع الإعلام المصري و الأجنبي من التقاط صور و مشاهد الضرب .. للأسف لم يكن هناك مشاركة في الاعتصام من القوى و الحركات المصرية ، ساندنا بعض الإعلاميين الشرفاء و محرري مواقع الانترنت في نشر ما حدث أولا بأول و اتصالهم بنا دوما عبر الهاتف، و كانت هناك مساعدة مشكورة من مركز النديم للتأهيل النفسي لضحايا العنف ، و الأستاذ أحمد سيف المحامي و الدكتورة ليلى و الدكتور ماجدة عدلي من مراكز حقوق الإنسان.
النساء استخدمن طبلة المسحراتي اثناءالهتاف ، و هناك طفلة صغيرة في الثالثة كانت تقود الهتاف أحيانا ، و رفع المعتصمون لافتات لا للطواريء أفرجوا عن أولادنا .. و كان الضباط سعداء جدا عندما سقطت إحدى اللوحات منا فأخذوها و احتفظوا بها!! و في هذا اليوم رددت هتافات أهمها :
إحنا أهالي المعتقلين
يوم ورا يوم معتصمين
لجل ولادنـــــا المعتقلين
طلعوهم م الزنازين
إحنا أهالي المعتقلين
ع الفطار مقهورين
ع السحور حزانين
و آدي حالتنا في رمضان
فين هيه حقوق الإنسان
و اللي ها يظلم في رمضان
بكرة يحصل غازي كنعان

رمضان جانا رمضان جانا
و أهالينا في الزنزانة
رمضان جانا .. و لا فرحنا به
اصل الابن طال غيابه
اصل الأب طال عذابه
أصل الأخ راح مكانه
رمضان جانا .. و لا فرحنا به
و أهالينا في الزنزانة

قول قول يا مسحراتي
قول قول قول
أمن الدولة اعتقلوا اخواتي
يا عزيز عيني و أنا بدي أروح بلدي
بلدي يا بلدي .. و السلطة أخدت ولدي
اشهد يا ربي .. شوف يا شعبي
أنا حقي راح ف بلدي
لما تلاقي جوع مع ظلم
لما تلاقي ظلم و قهر
لما تلاقي عشة و قصر
معتقلات مالها حصر
يبقى أنت أكيد ف مصر
يبقى انت أكيد ف مصر
همه مين و إحنا مين
إحنا الشرفا المصريين
إحنا أهالي المعتقلين
و همه الفسدة و الظالمين
معتصمين معتصمين
ضد القتلة و الظالمين
طول الليل هنا قاعدين
لا كراسي و لا بطاطين
على أرض وطنّا قاعدين
حتى خروج المعتقلين
همه يصيفوا في مارينا
و إحنا الجوع والفقر هارينا
همه يشتوا في منتجعات
و إحنا ولادنا ف المعتقلات
يا مصور الداخلية سيبك بقى م الكاميرا دي
دا إحنا اخوات في الإنسانية
و لا بد من يوم معلوم
تترد فيه المظالم
أبيض على كل مظلوم
أسود على كل ظالم
مع الشكر

أمهات المعتقلين المصريين

6 comments:

Aldarweesh said...

انفلات امنى يجتاح الاسكندريه

الغوغاء المسلمين يحرقوا المحلات والسيارات

الاعتداء على المسيحين يجتاح الاسكندريه

شهدت الاسكندريه منذ الصباح الباكر اعتداء سافر من المسلمين الهمج على الاقباط فى الاسكندريه وقد حاولت قوات الامن على استحياء حفظ الامن دون جدوى وقد استخدمت قوات الامن القنابل المسيله للدموع كما ان قوات الجيش نزلت من الساعه الثالثه ظهرا ولكن لم تنتشر بعد فى اشاره لاحتمال اعلان حظر التجول بالاسكندريه

ولقد بدأ التظاهرات بعد صلاه الجمعه وقد فرقتهم الشرطه ثم عاد الانفجار بعد صلاه التراويح وقد علم مراسلنا هناك بأن العديد من محلات الاقباط قد حرقت واتلفت كما تم الاعتداء على السيارات المملوكه للاقباط .

وسنوافيكم بالاخبار تباعا



الإسكندرية (مصر)- وكالات

ذكرت مصادر امنية ان الشرطة المصرية فرقت بالقوة الجمعة 21-10-2005م آلافا من المسلمين هاجموا كنيسة في الاسكندرية بالحجارة للاحتجاج على اسطوانة مدمجة (دي في دي) لمسرحية رأوا انها معادية للمسلمين.

وتظاهر حوالى خمسة آلاف شخص امام كنيسة مار جرجس في الاسكندرية شمال مصر بعد صلاة الجمعة.

وقال المصدر نفسه ان المتظاهرين رددوا هتافات معادية لمسيحيين ورشقوا الكنيسة بالحجارة مما تسبب باضرار في بعض نوافذها، واضاف ان "قوات الشرطة قامت بالتصدي للمتظاهرين لمنع تقدمهم نحو الكنيسة والتعدي عليها الا ان المتجمهرين لم ينصاعوا لتحذير الشرطة وقاموا بقذف الكنيسة والقوات والمارة بالحجارة مما اسفر عن اصابات". وتابع ان الشرطة "اضطرت لاستخدام الغازات المسيلة للدموع لتفريقهم".

ولم يعرف ما اذا كان ذلك تسبب في سقوط ضحايا او اعتقالات.

وكان رجل هاجم منذ ثلاثة ايام بسكين راهبة مما ادى الى اصابتها بجروح طفيفة عند مدخل الكنيسة نفسها.

ونظمت مجموعات اسلامية الاسبوع الماضي تظاهرتين لادانة الاسطوانة التي تتضمن المسرحية التي انتجتها كنيسة مار جرجس منذ سنتين وتباع حاليا في السوق المحلية. وتروي المسرحية التي يشارك فيها ممثلون هواة قصة شاب مسيحي اعتنق الاسلام ثم التقى بشيخ دفعه لقتل كهنة وتدمير كنائس, كما ذكرت صحيفة الدستور المستقلة. وتم وقف عرض المسرحية بعد الاحتجاجات.

و قال المسؤول الامني ان الكنيسة تصر على انها غير مسؤولة عن بيع شريط الفيديو

كما قالت الجزيره

لقي متظاهر مصرعه وأصيب نحو 60 آخرين في مواجهات مع الشرطة عندما حاول نحو أربعة آلاف متظاهر من المسلمين اقتحام كنيسة مار جرجس في حي محرم بك بالإسكندرية بعد صلاة الجمعة.

وما زال التوتر مستمرا حول الكنيسة حيث حاول المتظاهرون مرة أخرى اقتحامها بعد الإفطار، فيما شددت قوات الشرطة التدابير الأمنية في كافة الشوارع المؤدية إلى الكنيسة.

وأفاد مراسل الجزيرة في مصر أن الشرطة استخدمت ظهر اليوم القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين يحتجون منذ نحو أسبوع على عرض مسرحية داخل الكنيسة قبل عامين قالوا إنها تضمنت إساءة للإسلام وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال المراسل إن المتظاهرين حاولوا في البداية اجتياح الكنيسة لكن قوات من الشرطة قدرت بعشرات الألوف من الجنود والضباط حالت دون وصولهم إلى الكنيسة.

ورغم ذلك لم يتمكن رجال الأمن من السيطرة على الموقف، وسط التوتر المتزايد الذي تعرفه المنطقة. ويطالب المتظاهرون باعتذار البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ومعاقبة من قاموا بالعمل.

ورشق المتظاهرون قوات الشرطة بالحجارة حين حاولت تفريقهم فردت بإلقاء القنابل المسيلة للدموع مما أدى إلى إصابة عشرات من المتظاهرين بالإغماء. وجابت عدة سيارات إسعاف حي محرم بك حيث نظمت المظاهرة.

21/10/2005

نقلاً عن هيئة مسيحى الشرق


--------------------------------------------------------------------------------
no comment from my part ,i want to read your comment, and your friends in your movement(kefayah) about what they are said in above.

Aldarweesh said...

Excuse me!!
Would you stop for a moment?!
Haven't you thought-one day- about yourself ?
Who has made it?
Have you seen a design which hasn't a designer ?!
Have you seen a wonderful,delicate work without a worker ?!
It's you and the whole universe!..
Who has made them all ?!!
You know who ?.. It's "ALLAH",prise be to him.
Just think for a moment.
How are you going to be after death ?!
Can you believe that this exact system of the universe and all of these great
creation will end in nothing...just after death!
Have you thought, for a second, How to save your soul from Allah's punishment?!
Haven't you thought about what is the right religion?!
Here you will get the answer
http://www.it-is-truth.org/
: http://www.islam-guide.com/
http://www.sultan.org/
http://www.whyislamsa.com/ Isaiah@whyislamsa.com
Isaiah@whyislamsa.comsaiah@whyislamsa.com

Aldarweesh said...

من يوقف التطاول المسيحي



المسبار :الوطن العربي :الإثنين 14 رمضان 1426هـ –17 أكتوبر 2005م



الخبر

مفكرة الإسلام: تظاهر حوالي ثلاثة آلاف مصري - مسلم ومسيحي – أمام مقر الكنيسة الأرثوذكسية بالإسكندرية احتجاجاً على مباركة الكنيسة لإنتاج شريط مسرحي عليه مسرحية كوميدية تتطاول على الإسلام والمسلمين .



التعليق

يلاحظ المراقبون في الآونة الأخيرة ، أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية دخلت طرفاً في موضوع التطاول على المسلمين ، وكانت الممارسات المرفوضة عادة تتم من قبل مسيحيين أرثوذكس إما خارجين على الكنيسة أو تابعين لأقباط المهجر ، أو في أقل الأحوال فإن الكنيسة لم تكن تبارك تلك الممارسات حتى ولو سكتت عنها ، وبديهي أن مسألة التطاول على الإسلام والمسلمين مسيحياً تزامنت مع فترة الصعود الأمريكي وانفراد أمريكا بالهيمنة في العالم ، وحاجة الحكومة المصرية إلى الرضا الأمريكي أو عدم قدرتها على مواجهته ، ومن ثم فإنها عادة تبتلع تلك الممارسات ، ولكن التطور الخطير والنوعي في هذا الصدد أن الكنيسة المصرية وعلى رأسها البطريرك الأرثوذكسي أصبحت تدخل طرفاً في قضايا سياسية واجتماعية ، ومن المعروف أن ذلك خروج على تقاليد الكنيسة المصرية وعلى عقائدها المعروفة في إعطاء ما لقيصر لقيصر وما لله لله ، والفصل بين السلطتين الزمنية والروحية ، وكان ذلك سلوكاً تقليدياً للكنيسة المصرية ولو شاركت الكنيسة المصرية مثلاً في السياسة لكان معنى ذلك تقسيم مصر إلى حزبين ، حزب مسيحي يقوده البابا ، وحزب إسلامي يقوده رئيس الجمهورية ، وهو أمر مخالف للدستور وللتقاليد الكنسية في نفس الوقت .



وقد ظهر ذلك واضحاً في ضغط الكنيسة المصرية على الحكومة المصرية في قضية وفاء قسطنطين زوجة أحد الرهبان الكبار التي أسلمت بإرادتها ثم اضطرت الدولة لتسليمها للكنيسة مع أن ذلك مخالف لمبدأ حرية العقيدة التي يتشدق بها عادة دعاة الديمقراطية والليبرالية ، والغريب أن هؤلاء سكتوا هذه المرة وبلعوا مبدأ حرية العقيدة ! ! وفي قضايا أخرى مماثلة .



وبديهي أن ذلك كان يثير نوع من الاستفزاز الصامت لدى المسلمين ، وهو أمر ليس في مصلحة مصر ، ولا مصلحة المسيحيين أيضاً ، وقد فهم عدد كبير من عقلاء المسيحيين ذلك واعتبروا ممارسات الكنيسة خروج على التقاليد الكنسية ، وفي غير مصلحة المسيحيين المصريين على المدى الطويل . ولعل أخر ما يمكن رصده في تلك الممارسات التي تنفخ في نار الفتنة ، قيام شركة إنتاج مسيحية بإنتاج شريط عبارة عن مسرحية كوميدية تتطاول على المسلمين والغريب أن الشريط يبدأ بمقدمة تقول ' يسر كنيسة الشهيدة العظيمة مارجرجس والقديس العظيم الأنبا أنطونيوس بمحرم بك أن تقدم كورال الكنيسة في مسرحية كنت أعمى والآن أبصر ' ، وفي مقدمة الشريط أيضاً أن العمل نال بركة صوت قداسة البابا شنودة الثالث بطريرك الكنيسة المرقسية ' الأرثوذكسية ' وأن العمل تم تحت رعاية كل من أبونا أغسطينوس فؤاد ، وأبونا أنطونيوس فهمي . والمسألة بدأت تدخل مرحلة الخطر ، حيث أن رد الفعل من المسلمين قد بدأ بتلك المظاهرة في الإسكندرية ، ومن المفروض أن يقف عقلاء المسيحيين وأن يعلن البابا رفضه لذلك العمل ومحاكمة الذين قاموا به كنسياً ، وإصدار قرار حرمان لهم على الأقل .

هالة said...

لا يوجد أحد يمتلك الحقيقة المطلقة يا سيد درويش , و اذا كنت تدعي امتلاكها لماذا لا تعلن نفسك نبياً ؟

و نشاطك الدعوي الإسلامي في مدونة سياسية من الأساس لا يختلف عن النشاط التبشيري المسيحي لغيرك

و كلاهما نشاط مقيت

متى تؤمنون بالمقولة " كل مين على دينه الله يعينه " و تتفرغوا لحل مشاكل بلادكم بدل التفرغ لحل مشاكل الله و رسوله من جهة و المسيح و ثالوثه من جهة أخرى ؟

حلو مشاكلكم فيما بينكم يا من كل يدعي منكم محبة الآخر و هو ينتظر الفرصة ليطعنه في الظهر و بعد ذلك تتحدثون عن وحدة وطنية

حلوا مشاكلكم مع النظام الحاكم و دكتاتورتيه و توريثه و تسلطه و عنجهيته و اذا وجدتم وقت فراغ , بعدها تسلوا برفاهية المناكفة الدينية و المذهبية !

Anonymous said...

Türkiye'de yaşayan travesti veya trv kısaltması olarakta kullanılan üçüncü cinsin temsilcilerini daha yakından tanımak isteyen ziyaretçilere travesti siteleri'ni tanıtmak istiyorum. Travestiler;mersin travestileri, antalya travestileri, bursa travestileri, istanbul travestileri, ankara travestileri olarak kategorilere ayrılmış sitelerimizde özellikle ülkemizin en yoğun şehriistanbul travestileri, travesti yaşamının büyük bir bölümünü oluşturuyor. Travesti karşı cinsin özelliklerini tam anlamıyla taşımasada kendini öyle hisseden, karşı cins gibi giyinip hareket eden ameliyat olmamış kişidir. Travesti arkadaşlarla tanışmak isteyenleri yukarıda verdiğim kategorilere göre arayabilirsiniz. Üklemizde de diğer avrupa ülkelerinde olduğu gibi vip travesti hizmeti veren ve vip travesti özelliklerine sahip olan birçok travesti bulmak mümkün.Escort bayan gibi escort travesti hizmeti sunan birçok travesti'ye rastlayabilirsiniz. Farklı sitelerdeki travesti vip sitelerini verdiğim adreslerde rahatlıkla bulabilir, travesti resimleri'ni profillerini inceleyebilirsiniz.

sertac cesur said...

uzamax