Sunday, October 21, 2007

صحة مبارك متدهورة

نشرت القدس العربي نقلا عن وورلد تريبيون
خبر عن صحة مبارك و تدهورها الخبر فلعا منشور في الورلد تريبون و من هنا احب أشكر الورلد تربيون التي تجرأت و نشرت خبر عن تدهور صحة مبارك و طبعا لن يستطع النظام الحاكم أن يزج برئيس تحرير الورلد تريبون للسجن لأنها شككت في صحة الرئيس اللي هو زي الفل و زي الحصان و أشكر القدس العربي لانها لفتت نظرنا للخبر
الخبر أهه

مصادر استخبارية تتوقع ظهورا متصاعدا لنجله قريبا
صحيفة امريكية: تدهور صحة مبارك ادي لالغاء زيارة مقررة للسعودية
واشنطن:
نسبت صحيفة وورلد تريبيون الامريكية الي مصادر استخبارية غربية قولها ان صحة الرئيس المصري حسني مبارك شهدت تدهورا حادا خلال الفترة الماضية، واضافت انه عاني مؤخرا من انهيار صحي قبيل زيارة مقررة للسعودية ما ادي الي الغائها
وقالت الصحيفة نقلا عن تلك المصادر ان مبارك يخضع لعناية طبية فائقة منذ الزيارة التي كانت مقررة في رمضان، الا انها الغيت، واعلنت وسائل الاعلام الرسمية عن اجراء مبارك اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي في اليوم نفسه، دون تقديم ايضاحات حول اسباب عدم اتمام الزيارة.
ولكن المصادر اكدت ان مبارك لا يعاني من حالة مرضية تهدد بالموت، ولكنه يعاني ضعفا صحيا.
ونقلت الصحيفة عن مصدر اخر قوله لقد اصبح مبارك اكثر وعيا بامكانية وفاته اكثر من اي وقت مضي، واضاف يمكن ان نتوقع سعي جمال مبارك لمزيد من الظهور الاعلامي خلال الاسابيع المقبلة. واعتبر المصدر ان مبارك اضعف من ان يسافر وان اطباءه رفضوا السماح له بالسفر الي المانيا لتلقي العلاج هذا الاسبوع.
وقالت الصحيفة ان تدهور صحة مبارك قد عجل بجهود الي اعداد نجله جمال لخلافته، الذي قام بمهام دبلوماسية حساسة في اوروبا وامريكا نيابة عن والده حسب تعبير الصحيفة.
يذكر ان الرئيس مبارك كان قد قام بزيارتين الي ليبيا والاردن خلال رمضان، كما قام بزيارة الصعيد لافتتاح مشاريع، الا انه اكتفي باعطاء اشارة الافتتاح عبر دائرة تلفزيونية مغلقة دون ان يتوجه بنفسه لمواقعها.
وكان الغاء زيارة سلفا لمحافظة سوهاج في الشهر الماضي سببا لمزيد من الجدال حول صحة مبارك، وكان التفسير الذي اعلنته وسائل الاعلام الحكومية هو ان المشاريع التي كان مقررا افتتاحها ليست جاهزة بعد، وهو ما لم يقنع كثيرا من المراقبين.
ويخضع رئيس تحرير صحيفة الدستور المستقلة حاليا للمحاكمة بسبب ما نشره من مزاعم تفيد بأن الرئيس المصري يعاني ضعفا في الدورة الدموية يؤدي لعدم وصول الدماء للمخ احيانا، مما يؤدي الي معاناته من نوبات اغماء قصيرة.
وكان مبارك استقبل العديد من المسؤولين الاجانب الذين زاروا مصر، واخرهم وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس قبل يومين فقط.
القدس العربي
السبت 20-10-