Tuesday, February 27, 2007

بيان تضامني

بيان تضامني
ندين هجمة السلطة على قوى المعارضة ونرفض المحاكمات العسكرية
الموقعون على هذا البيان، على اختلاف مشاربهم السياسية ومواقفهم الفكرية وانتماءاتهم الحزبية، يعلنون رفضهم القاطع لقرار النظام الحاكم إحالة عشرات من الأعضاء القياديين في جماعة الإخوان المسلمين إلى المحاكم العسكرية وحرمانهم من المثول أمام قاضيهم الطبيعي، ويعلنون تضامنهم التام مع المحالين ومع المعارض الليبرالي أيمن نور الذي يعاني الحصار والحرمان من الحقوق القانونية في محبسه، وذلك بغض النظر عن أي اختلافات سياسية أو فكرية مع كل منهما.
ويرى الموقعون أن قرارات الإحالة للمحاكم العسكرية والحصار الذي يخضع له نور، وغيرهما من الظواهر والتطورات، كلها تشير إلى إصرار السلطة على مواصلة نهجها الاستبدادي القائم على قمع الحريات وتزييف إرادة الشعب وحصار القوى المعارضة الحقيقية.
من هنا يعلن الموقعون إدراكهم الكامل لمدى خطورة الإجراءات الحكومية الراهنة، حيث أنها تعكس عزم الحكام وحوارييهم على تأبيد سلطتهم وتعزيز مواقعهم، وإصرارهم على مواصلة نهجهم الديكتاتوري.
إن المسئولية السياسية تدعو كل الموقعين إلى اعتبار الهجمة على الغد والإخوان هجمة عليهم جميعا ينبغي، بغض النظر عن الاختلافات السياسية، التضامن ضدها بكل الأشكال والوسائل السلمية.
متضامنون معا ضد هجمة السلطة على المعارضين
متضامنون معا ضد إحالة المدنيين إلى المحاكم العسكرية

6 comments:

taifbadr said...

هذه هي أخلاق السلوليين
هذا هو تحضرهم و مبدأهم و حبهم للخير والحرية
http://nashwah.blogspot.com/2007/02/blog-post_24.html
طيف بدر
http://alayasser.maktoobblog.com

ma_3alina said...

أخيرا
الحمد لله إني عشت لغاية ما شفت اليوم ده
أشكرك بشدة يا باشمهندسة .. أنك لم تخذلي القضية
كنت أخاف بشدة أن تخيبي ظني بك .. لكنك لو استمريتي على هذا فقد أثبتي صدق نواياك وتطلعك للإصلاح
وأرجوا أن يكون هذا البوست بداية لعودة حركة كفاية للمبادئ التي قامت عليها والتي التف الناس حولها بسبب تلك المبادئ وما انفضوا عن كفاية إلا لما تخلى أعضاء كفاية عن هذه المباديء

هل اليوست فيه روابط للمشاركة ؟

Anonymous said...

بالظبط
محتاجين روابط

wa7da masrya said...

أعتذر لأن البيان جاء لي على الإيميل و لا أدري إن كان من حقي نشر الإيميل الشخص المسئول عن جمع التوقيعات و لكن سوف أرى إن كان يمكن نشره

Ikhwan Boy said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هو البيان حقيقي فعلا لإن وسائل الإعلام تناقلته لكن معرفش الـ
Petition
دي
نرفض المحاكمات العسكرية للمدنيين
رسمي من موقع الحركة زي ما هما كاتبين هناك
created by http://harakamasria.org/ and written by د. أحمد مراد (morad248@hotmail.com).
خاصة إن فيه واحده تانية على موقع الإخوان
عموما هي شيء جميل

travesti said...

... الأمل لمحو الألم بعد كل عاصفة ، وطلوع الشمس ، على أمل في قلبك... وتتمثل المهمة حتى الدموع ، ثم ابتسم للمستقبل 'ينظف' القوائم في المائة إلى سوينغ سوينغ... وكل يوم واحد هو الصحيح ، وهو تاريخ وقوع الكارثة في ذلك اليوم ، 'ما لم يكن احد لديه خبرة في مجال ننسى طوعا على أي حال... ولكن آمل أن يكون هناك شرط ، "صدقوني ، لا تتخلى عن لي"