Tuesday, February 06, 2007

دعوة للتضامن مع" هويدا طه"

الأربعاء 7 فبراير2007
جنح النزهة - محكمة مصر الجديدة
تعقد يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير2007 ،جلسة محاكمة السيدة "هويدا طه" الصحفية ومعدة البرامج بقناة الجزيرة الفضائية، وذلك بمحكمة جنح النزهة - محكمة مصر الجديدة فى التاسعة صباحا.
وكانت السيدة" هويدا" قد القي القبض عليها بمطار القاهرة قبل سفرها، وقامت نيابة امن الدولة بالتحقيق معها واحتجازها لمدة يومين قبل أن تفرج عنها النيابة علي ذمة القضية بكفالة قدرها 10 ألف جنية. ومن المعروف أن السيدة/هويدا طه كانت، قبيل القبض عليها، كانت تجهز لعدد من البرامج والأفلام الوثائقية عن التعذيب في مصر وعن التعذيب داخل أقسام الشرطة، واستعانت في ذلك بما نشر علي الشبكة العنكبوتية من صور لبعض وقائع التعذيب، كما أجرت العديد من اللقاءات مع المنظمات والأفراد النشطين في مناهضة التعذيب.
ودفاعا عن حرية النشر والتعبير كحق أساسي من حقوق الإنسان وأيمانا بدور الصحافة والأعلام في حماية حقوق الإنسان وفي الكشف عن انتهاكاته، ندعو جميع منظمات حقوق الإنسان والنشطاء إلي التضامن مع "هويدا" وحضور جلسات المحاكمة.
التوقيعات
مؤسسة حرية الفكر والعقيدة
الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان
الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب
مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسي لضحايا العنف
مركز هشام مبارك للقانون

5 comments:

الربان said...

تحياتي لك من مصري مغترب ، أقدر تماما ما تدونيه و ما تقومي به من جهد ..
و أحترم و أقدر {ايك... و أشاركك الرأي بأن حرية الرأي و الفكر و التعبير يجب ان تكون مكفولة للجميع في بلد حر و وطن حر لشعب حر...حيث ان الاصل ان البشر خلقوا أحرارا .

و لكن ... نعم و لكن...يجب ان نفرق بين الحرية و الفوضي ، بين مصلحة حفنه من البشر و مصير امه....

أن تقوم صحفية بعمل تحقيق صحفي فهذا حق مشروع....لا غبار عليه و لا يمكن إنكار حقها.

و لكن الا يجب علي هذه الصحفية المتمرسة ان تتبع الاجراءات الرسمية المتبعة في مثل هذه الحالات...من الحصول علي الاذن الخاص بالتصوير ..و خلافه..هل يحق لها خرق النظام العام للحصول علي شهرة في عالم الصحافة و الفضائيات...

الاولي بنا أن نلتزم جميعا بالاجراءات القانونية المنصوص عليها...فأن كان في هذه الإجراءات ثمة عيب أو قصور أو نقصان.. فلنتكاتف جميعا و نطالب بتعديلها أو حذف المعيب منها، لكن ان نخرج علي القانون فهذا شيء لا محبوب و لا مرغوب .

لقد سمعنا أن معدة البرنامج أستأجرت كومبارس لاداء بعض المشاهد....هل هذا صحيح ؟ إن كان صدقا أو غير ذلك فلنترك هذا الي القضاء.

أن القضاء المصري شامخ و حر ، و قضاة مصر بخير و حريصون علي الحريات العامة و الخاصة أكثر مما نتصور ...لانهم هم ضمير هذه الامة و هذا الشعب .

Sharm said...

ازاي يعنى هو اللي يكشف الفساد يبقى فاسد؟

في كلمة قالها الظابط السابق نبيل مدير موقع ايلاف في برنامج تسعين دقيقة على قناة المحور ردا على اللي قالوا انها شوهت صورة مصر

فرد عليهم و مين اللى شوه الاصل ؟

Anonymous said...

على حسب معلوماتي يعني إن المذيعه دي كانت جايبه ناس يمثلوا دور ضباط بيعذبوا مواطنيين وعلى حسب معلوماتي برضه ان الأفلام اللي أتمسكت معاها كانت لسه بدون مونتاج . يعني تستاهل اللي هي فيه وأكتر بكتير , وأعتقد برضه أنه المفروض أن احنا مندافعش على أي حد على الفاضي والمليان علشان نعيش دور المناضلين خصوصا لو كانت الجريمه اللي هو عملها واضحه للجميع . فكرتيني بالجبهه الوطنيه لتحرير تامر حسني

whyme said...

وانا بضم صوتى لصوتكم وبتضامن معاكم


و كمان متضامن مع كريم

و بغض النظر عن اى شئ لازم يكون فى حريه فى التعبير عن الرأى

والى عملته هويدا بيحصل و كمان اكتر منه كتير

يعنى احنا نسيب الى بيعذبوا الناس بجد و نمسك فى الى بيحاولوا بيفضاحوهم

تحياتى

abonadim said...

ببساطة شديدة هذه الذيعة لم ولن تجرؤ على مثل هذا العمل فى أى دولة عربية أخرى وكلنا نعرف ان فى الدول العربية يحدث مثل ما يحدث فى مصر وربما اكثر ولكننا اصبحنا لا قيمة لنا وكل منهب ودب قادر على المساس بكرامتنا تحت مسمى الحرية