Tuesday, August 16, 2005

روزا اليوسف تشوه"كفايه" لمصلحة النظام.

الحركة المصرية من أجل التغيير
لا للتمديد.. لا للتوريث



"كفايـــه"


روز اليوسف تشوه نضال "كفايـــه" لمصلحة النظام
واصلت مؤسسة "روز اليوسف" دورها المشبوه في تشويه حركة "كفايــه" ، والإساءة إلى نضالها المشروع من أجل الحرية والديمقراطية في بلادنا، بنشرها في صدارة عدد جريدتها الأول (15 أغسطس 2005) ما يشير إلى أن حركة "كفايــه" تضم بين صفوفها العديد من "الأجانب": ألمان وبريطانيين وخليجيين، وأنهم يساعدون في تمويل أنشطة حركة "كفايــه" استناداً إلى حديث مختلق مع المهندس/ كمال خليل رئيس مركز الدراسات الاشتراكية، وعضو الحركة.

ويهم حركة "كفايــه"، في هذا الصدد، أن تذكر التالي:

أولاً: إن الحركة المصرية من أجل التغيير "كفايــه" حركة مصرية خالصة لا تضم في صفوفها سوى عناصر مصرية وحسب، وترفض انضمام أي أجنبي لها، لا من منطلق عنصري، ولكن حرصاً على ألا تمنح المتربصين بنضالها فرصة الانقضاض عليها، والتذرع بمثل هذه الذرائع المصطنعة للإساءة لها، والادعاء بأنها تتلقى تمويلا ودعماً أجنبيين، مما يثير الريبة في سلوكها، ويساعد كما يتمنى النظام - على عزلها عن جماهير شعبنا، ويسهل من مهمة ضربها وتصفية وجودها (!).

ثانياً: عضوية حركة "كفايــه" عضوية فردية في المقام الأول، ولا تضم في عضويتها أحزاب أو تنظيمات وتجمعات سياسية، ومن هنا فهي مسئولة فقط عن مواقفها وسياستها المباشرة، المحددة في بياناتها الرسمية، وتصريحات المفوضين بالتحدث باسمها، ومن ثم فإن ما ينسب إليها - كذباً - عبر تزوير أحاديث لبعض أعضائها ليس ملزم لها، ولا يعكس سوى نية مبيته لتشويه الحركة والإساءة لدورها الهام في تحريك الركود السياسي في المجتمع.

ثالثاً: هذه الحملة المشبوهة، التي تشنها جريدة "روز اليوسف" وغيرها من أجهزة إعلام النظام، تعكس انزعاجه المتصاعد من نمو حركة "كفايــه " ومن انتشار شعاراتها وأفكارها واحتضان جماهير شعبنا لنداءاتها ومطالبها، بصورة غير مسبوقة، وهي جزء لا يتجرأ من محاولات النظام وأد تحركاتها، وتشويه مظاهراتها، التي شدت الانتباه، داخل مصر وخارجها.

والحركة المصرية من أجل التغيير "كفايــه"، إذ تدين هذا المنهج الذي طالما لجأ إليه النظام لتشويه خصومة ومعارضيه، لتؤكد على استمرارها في الكفاح الديمقراطي، مع كافة قوى التغيير في المجتمع، حتى تتحقق أهداف شعبنا المشروعة.

القاهرة في 16/8/2005

11 comments:

wa7ed mn masr said...

لا أظن أن البيان يكفى للرد على هذه السخافات ، لابد من وجود حملة مباشرة لتعريف رجل الشارع بالحركات الوطنية الموجودة على الساحة و اعضائها و تاريخهم فمحترفى التخوين لا يكفون عن إتهام كل الحركات الوطنية بالعمالة إما لمصلحة النظام أو لأى أسباب أخرى.أرى أن هذه الحملة ضرورة الآن ليس فقط لنفى هذه الإتهامات و لكن الأهم لتعريف رجل الشارع بحقيقة ما يحدث حتى ينتقل من مواقع المتفرجين إلى موقع الفاعل

semiview said...

UR SPACE OS THE VOICE OF EGYTIANS
Thank you

semiview said...

visit me and keep in touch
http://spaces.msn.com/members/semiview/

Anonymous said...

out

Anonymous said...

Mubarak bada2 7amlito bi i3lanat dakhma with him in a shirt and tie and black hair to look very young ta7t shi3ar: " AlQiyada..Min Agl il-3oboor limosta2bal aamin"
Wi No3man gom3a shi3aro..."Mi3aya ya sha3b..Nighayyar masr bigad"..Zay maykoon ilsha3b dah kalb bisilsila walla 7aga.
And about ur post, 3abd Allah Kamal, head of RoseAlYousif is a huge Mubarak dog, just like Sameer Ragab. Koll kalb biyitshal feeh alf gheiro biyitwalad.. : )

Anonymous said...

natawaka3 eh men monafkeen zay dool, maho el sayed ra2ees ta7reeer ros el yosef kateb makal taweeel fe efteta7eyet el 3adad 3an ma2aser sayedna mobarak we ingazato fel sha3b ely mabyetmarshy feeeh dah. we nafs el estewana beta3et khosara feko el telephonat, wel gaz el tabe3y, wel mobile wel rannat wel logohaat ya 2olalaat el asl!!
zay el akh ely fo2y ma2al kalb beyetshal, alf gedeed beyetweleed. 3amar ya masr fe3laan, d7na lazem nessadar shwayeet monafkeeen le dewal tanya 3ashan de fe3laan aktar mawhebba lenaa....!!

R said...

يا واحدة،
روزاليوسف لم تشوّه كفاية، بل شوّهت تاريخها الطويل في الصحافة الحرة.

إخص عليهم

Anonymous said...

7atta il-bloggat ba2a feeha spam wi junk comments.
Yak bas mayib2ash feeha viruses fi yom min ilayyam tifta7 when u click on some link. Ma2saah.

Anonymous said...

If Rosal Yosef intentionally was trying to smear Kefaya and not just report on information it substantiated then shame on them.
As for Kefaya, i think they are nothing more than louts. I have'nt seen them talking to people and they do not direct their messages to those on the street.
They are not a political party & they have no programmes or any charter or even future plans except they are fed up with the president. kefaya are a bunch of media seekers who will vanish after the elections & never heard of again unless they change their ridiculous name & turn into an activist party.

Anonymous said...

الكلمة الوحيدة اللى تتقال هيا سؤال ...............
إزاى عرفتوا يا كفاية إن روز اليوسف كتبت الكلام ده ؟
هوه لسه فى حد بيشتريها غير كرم جابر ؟
الحقيقة أنا رأي الشخصى روز اليوسف تلبس طرحة وتعتزل وتقعد فى البيت بعد ما تقولنا هيا بتبيع قد إيه و بتخسر أد إيه ......ودافعى الضرائب بيدفعولها كام من ال 150 جنيه شهريا ضرايب
المشكلة إن الأعباء اللى إحنا شايلنها اللى هيا الصحف الحكومية ليها عين تتكلم !!!
أنا طبعا أسف للإسلوب ده بس أنا بشفى غليلى
أحبال صوتية
متابع

sertac cesur said...

uzamax