Tuesday, May 16, 2006

لما لا نقذفهم بالبيض


الأحداث الأخيرة ليست بالغريبة على نظام قذر مارس قذارتة معنا المصرين منذ زمن طويل منذ عقود ,
المشاهد و هم يدفعوننا و يهدودنا في الوقفات الأحتجاجية و المشاهد و هم يضربون و يهتكون و يسحقون المصريين إرهاب ,كلماتي تسقط أمام ما حدث ,تصرع فلا تقدر أن تصف ,
فماذا أسمي ما يمارسونة ضدنا ؟أكاد أفقد عقلي و أحش بالإختناق و الغضب اننا جميعا في سجن كبير للأسف هو مصرنا الحبيبة و الجلادون يسوموننا الوان العذاب فيضربوننا و يسحلوننا لقد طفح بي الكيل و لابد
من طريقة نواجههم بها انهم يلجاؤن للعنف و يسحلوننا و يضريون بالايدي و الأرجل فما من وسيلة للدفاع ؟؟
نحن لا نريد العنف و لا الدم لانه مرفوض و علينا إيجاد وسيلة سلمية ندافع بها عن أنفسنا بجانب المؤسسات المدنية أقصد منظمات حقوق الأنسان و المحاميين و ما يفعلونة من مجهود للدفاع عن المعتقلين
أقترح ان نقابل الهراوات و العصيان و فرق الكاراتية بأن نقذفهم بالبيض مثلا فهو غيؤ مؤذ و بالعكس حيكون مفيد جدا لبشرتهم و لو كان احدهم جعان أو قليلا من الفافل الأسود في عيون من يمسك بسوء و ينتهك حقك في التعبير اثناء الوقفات الأحتجاجية
من لدية إقتراحات اخري يمكن طرحها هنا

10 comments:

mahmoud said...

البيض غلا بعد أنفلونزا الطيور , البيضة بنص جنية دلوقتى , فكر الفلفل جميلة و مزعجة بجد, فعلا الواحد لازم يدافع عن نفسه , و ضربهم مش فكرة عملية , اديها فلفل

سومة said...

لابيض ولافلفل ـ لديهم من الاهوال الكثير وستكون حجتهم الدفاع عن النفس ـ غاندى قاوم الانجليز فى الهند بالمقاومة السلبية ومثله فعل القسيس الامريكانى ذو الاصل الافريقى مارتن لوثر كنج ضد العنصرية البيضاء فى امريكا وحتى فى جنوب افريقيا كانت المقاومة السلبية فى صالح الشعب ـ

Duke said...

فكرت فى الموضوع دة بس على راى محمود هايتهموكوا باستخدام اسلحة الدمار الشامل عشان استخدام اسلحة بيولجيا وهيبقى المتظاهرين مجرمين حرب بقدرة قادر و البركة فى نيابة امن الدولة!!!!!

Anonymous said...

مع التقدير الكامل لفكرتك ولكن تفتكروا إن كلاب السلطة اللى يقوموا بسحل وهتك عرض الأخةات من الناشطات وضرب الناشطين بكل هذه القسوة يمكن ان يتأثروا بالبيض أعتقد أنهم من الحلاليف المخنزة التى لا تتأثر لا بالسب ولا الضرب ولا حتى القنابل الذرية هؤلاء خنازير

Economistawy said...

Wa7da,

I think I like your idea, but as most of the guys said in here, the security forces could turn more violent claiming self-defense.

But still, I fully subscribe to the pepper thing because it serves two purposes. The first is that it is a form of self-defense, and the second is that it could become a defining feature for the revolution of Egyptian people against this tyrannical regime.

They had the rose revolution in Georgia, the Orange revolution in Ukraine and we can have the "Black Pepper Revolution" in Egypt.

Aldarweesh said...

جمال مبارك والمبايعة الامريكية
2006/05/17
اعترف الحزب الوطني الحاكم في مصر بالزيارة التي قام بها السيد جمال مبارك نجل الرئيس والامين المساعد ورئيس لجنة السياسات في الحزب الي واشنطن، ولكنه قال انها جاءت بهدف شرح الاصلاحات السياسية التي يعكف الحزب علي تطبيقها.
واذا افترضنا ان ما قاله الحزب صحيح، فلماذا جاءت الزيارة سرية وغير معلنة، ولم يتم الاقرار بها رسميا إلا بعد افتضاح امرها؟
الأرجح ان السيد جمال مبارك ذهب الي واشنطن من اجل قضية اكثر اهمية من شرح الاصلاحات، وتهدئة التوتر في العلاقات بين البلدين، وهي مسألة ترتيبات التوريث وعقد صفقة سياسية استراتيجية مع الادارة الامريكية مقابل موافقتها علي انتقال السلطة من الأب الي الابن.
فاللافت ان السيد جمال التقي الرئيس بوش ونائبه ديك تشيني، والسيدة كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية، وستيفن هادلي مستشار الأمن القومي. وهذه اللقاءات التي حصلت في ايام معدودة، لا يمكن ان تتم من اجل شرح الاصلاحات او تهدئة التوتر، علاوة علي كونها تقتصر فقط علي الملوك والرؤساء والامراء، وليس كل الملوك والرؤساء والامراء، بل علي نخبة مختارة منهم، وحسب اهمية دولهم، ومكانتها علي سلم الاولويات الاستراتيجية الامريكية.
السيد جمال مبارك زار واشنطن كرئيس جمهورية، وحاكم فعلي لمصر، وهذا هو سر اهتمام الادارة الامريكية به، واستقباله علي أعلي المستويات لوضع اللمسات النهائية علي بعض التفاصيل الاستراتيجية، خاصة تلك التي تتعلق بدور مصر علي اكثر من صعيد، خاصة الملفين الفلسطيني والعراقي، والحرب الامريكية المتوقعة ضد ايران بسبب برنامجها النووي، واصرارها علي المضي قدماً في تخصيب اليورانيوم.
فالتوتر في العلاقات بين واشنطن والقاهرة لا يمكن ان يحدث بسبب ضرب المتظاهرين وديكتاتورية النظام وغياب الاصلاحات. فها هي واشنطن تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع ليبيا، وتستعد لارسال السيدة رايس لزيارة طرابلس، رغم ان سجل ليبيا في مجال حقوق الانسان هو الاسوأ في محيطه، ورغم انها لا تعرف أي انتخابات ديمقراطية، بل لا تعترف بالديمقراطية الغربية، وتسخر منها، وتعتبرها نوعاً من التدجيل، مثلما ينص علي ذلك الكتاب الاخضر.
الادارة الامريكية لا تتعامل إلا مع الديكتاتوريات العربية، خاصة تلك التي تقبل باملاءاتها، ومصر تعتبر اكثر الديكتاتوريات العربية ديمقراطية، وفيها برلمان شبه منتخب، وصحافة تتمتع بالكثير من الحرية، وحكومتها تقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة العبرية، وتمدها بالبترول والغاز وتقيم معها مشاريع صناعية مشتركة، فلماذا تغضب منها الادارة الامريكية، ولماذا تتوتر علاقتها معها؟
السيد جمال مبارك سيعود من واشنطن وقد حصل علي مبايعة البيت الابيض رئيساً في مملكة مصر المباركية، فالاتفاق جري التوصل اليه، والرئيس الأب بات مشغولا في سفراته الخارجية، وحتي ان حل بالبلاد فهو يحل كضيف يقضي معظم ايامه في منتجعه المفضل في شرم الشيخ بعيداً عن منغصات السياسة ومشاكل الشعب المصري المتفاقمة.
التوريث جري اعتماده علي الاغلب، والمسألة مسألة اخراج وتسويق واختيار الوقت الملائم

Aldarweesh said...

I am verry sorry, because it is too long atricle, but it is so importante.
بحث التوتر السياسي مع بوش وتشيني المعارضة تتحدي حظرا حكوميا للمظاهرات.. واوروبا تندد بقمعها
2006/05/17
انكشاف زيارة جمال مبارك السرية لواشنطن يحرج القاهرة ويبعث تكهنات التوريث
واشنطن ـ القاهرة ـ القدس العربي :
أدي الكشف امس عن زيارة سرية يقوم بها جمال مبارك لواشنطن الي احراج الحكومة المصرية التي اضطرت للاعلان عنها وتبريرها بـ شرح الاصلاحات دون تفسير الابقاء عليها طي الكتمان.
وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي فريديريك جونز ان جمال مبارك كان في المدينة وطلب اللقاء مع مستشار الامن القومي في البيت الابيض ، من دون ان يوضح اسباب هذه الزيارة التي جاءت غداة انتقادات امريكية لقمع تظاهرة في القاهرة. واضاف جونز ان جمال مبارك التقي هادلي وخلال الاجتماع مر الرئيس (بوش) ووجه تحية مودة الي الرئيس مبارك . وسئل مسؤول رفيع في الادارة الامريكية هل تطرق اللقاء الي التوتر السياسي في مصر فأجاب يمكنكم القول ان هذا الامر كان موضوع الحديث .
واعترضت الولايات المتحدة الخميس علي قمع تظاهرة دعم لقاضيين اصلاحيين في القاهرة، ونبهت الي ان المساعدة المالية لمصر يمكن ان تتأثر بهذا الامر.
واعتبر محللون ان الزيارة استهدفت تخفيف التوتر بين البلدين بسبب قمع المظاهرات المؤيدة للقضاة في مصر، وان عدم الاعلان عنها استهدف تجنب اثارة مزيد من التوقعات حول ما تسميه المعارضة سيناريو التوريث.
ولم يتضح علي الفور كيف انكشف امر الزيارة، حيث اشارت مصادر الي ان صحافيا شاهد جمال فنشر عنها في صحيفة واشنطن بوست التي قالت ان جمال قد التقي ايضا نائب الرئيس ديك تشيني. الا ان مصادر اشارت الي ان البيت الابيض سرب انباء الزيارة كوسيلة لتصعيد الضغط علي الحكومة المصرية للاسراع بالاصلاحات.
ورأي ناشطون سياسيون مصريون ان جمال قد برر لبوش قمع المظاهرات وتباطؤ الاصلاحات بأن الاخوان سيكونون البديل اذا سقط النظام في محاولة لتخفيف الضغوط الامريكية.
ولكن مصدرا دبلوماسيا في واشنطن قال ان الادارة اوضحت لجمال انها قد تضطر لمراجعة حجم المساعدات استجابة للانتقادات المتزايدة في الكونغرس لتراجع القاهرة عن الاصلاحات . يذكر ان لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس كانت ابلغت استياءها في جلسة علنية لوزيرة الخارجية كوندوليزا رايس من تقاعس الادارة عن الضغط علي حكومة مبارك بشأن الاصلاحات، وردت الوزيرة الامريكية بأن واشنطن وجهت بالفعل رسائل قوية للقاهرة.
واشار المصدر الي ان واشنطن اوضحت موقفها مجددا تجاه ضرورة وجود غطاء تنافسي ديمقراطي حقيقي لعملية انتقال السلطة في مصر ، ما يعني ضمنيا رفضها سيناريو التوريث مع وجود حالة من الرفض الشعبي وبوادر حالة عصيان من المجتمع المدني في مصر.
وأكدت مصادر في المعارضة المصرية لـ القدس العربي عزم كافة القوي السياسية علي تحدي حظر حكومي للمظاهرات بالخروج غدا تأييدا للقضاة، خاصة مع توقعات بصدور قرار بعزل للقاضيين محمود مكي وهشام البسطاويسي اللذين كانا اعلنا عزمهما مقاطعة الجلسة.
واعتبر ناشطون ان زيارة جمال السرية لواشنطن تؤكد ان سيناريو التوريث شغال رغم كل شيء ، وتساءلوا حول الصفة التنفيذية التي تؤهل جمال للقاء رئيس دولة اجنبية متجاوزا وزير الخارجية ورئيس الوزراء، إلا اذا كان ممثلا رئاسيا .
وقال الحزب الوطني الديموقراطي الحاكم في مصر امس الثلاثاء ان جمال مبارك نجل الرئيس المصري والأمين العام المساعد للحزب قد قام بزيارة إلي واشنطن الأسبوع الماضي ليشرح رؤية مصر حول برامج الإصلاح السياسي والإقتصادي.
وقال الحزب في موقعه علي الانترنت ان جمال مبارك والذي يشغل أيضا منصب أمين لجنة السياسات النافذة في الحزب قد التقي خلال زيارته إلي واشنطن مع بعض اعضاء الكونغرس الامريكي وعدد من كتاب الرأي في الصحف الأمريكية المهتمين بالشرق الاوسط، وذلك لشرح رؤية الحزب فيما يتعلق بمسيرة الاصلاح في مصر بأبعادها السياسية والإقتصادية والإجتماعية، ورؤية الحزب فيما يتعلق بالتطورات الاقليمية في الشرق الاوسط . وأضاف الحزب ان مبارك أجري أيضا خلال زيارته للعاصمة الأمريكية عدداً من اللقاءات غير الرسمية مع بعض مسؤولي الادارة الأمريكية الذين ابدوا اهتمامهم بالتعرف علي رؤي الحزب حول تطور عملية الاصلاح في مصر وكذلك تطور الاوضاع الاقليمية .
من ناحية أخري، انتقد الاتحاد الاوروبي امس الثلاثاء الحكومة المصرية بسبب قمعها لمظاهرات تأييد القضاة.
وقال الاتحاد الاوروبي في بيان الاتحاد الاوروبي يبدي قلقه من ان العديد من الاشخاص المشاركين في هذه المظاهرات اعتقلوا وما زالوا محتجزين .
وأضاف البيان الاسلوب العنيف الذي تعاملت به الشرطة مع هذه المظاهرات يبدو غير مناسب .
وحث الاتحاد الاوروبي السلطات المصرية علي قصر استخدام قانون الطوارئ علي قضايا الارهاب وانهاء حالة الطوارئ في أسرع وقت ممكن . (تفاصيل ص 4 ورأي القدس ص 91)

GoGa said...

أري ان حكايه البيض دي رائعه ويا سلام بأه لو كان البيض ده مصاب بانفلونزا الطيور ساعتها يبقي قضينا عليهم من غير ما حد يمسك علينا حاجه ولو ان البيض غالي زي ما بتقولوا بس ما يغلاش عليهم بشرط انه يكون مصاب
أهنئك علي البلوج الجريء

أحمد خفاجي said...

اه لو كنت زيك
موش جبان
لاعلي صوتى في الميدان
والعن سفيل الاولعبان
الي بيحكم من زمان
ولا كنت اخاف
من البوليس
ولا كنت اخاف من الحيتان
من
sarkhah.blogspot.com

yasmeen said...

hi wa7da masreya am from alex too wanna be with you and all kefaya tel me wut can i do and this is my mail jassylovly2410@yahoo.com send me plz ty bye