Monday, January 22, 2007

محاكمة كريم

محاكمة كريم
يوم الخميس 25 يناير بمحكمة محرم بك الدور الثالث قاعة 4
كريم سجين رأي تم إعتقاله لأنه صرح بما يعتقد و يرى بغض النظر عن إختلافك او إتفاقك معه في الرأي الدفاع عن حريته هو دفاع عن حريتنا و حرية التعبير المكفولة للجميع و الحل ليس الإعتقال و الحبس لأنه لن يغير شيئا أراكم في المحاكمة

9 comments:

Anonymous said...

متضامن بشدة مع كريم، لكن هل من خطوات محددة مطلوب انجازها
هل من مقترحات؟؟

ADMIN said...

انا رايح انشاء الله

ma 3lina said...

ما تنسوش يا جماعة بعد ما ترجعوا إن شاء الله من محاكمة كريم .. ما تنسوش تزوروا ثلاثين ألف معتقل من الجماعة الإسلامية .. بدون قضية ولا تهم ... اعتقال مفتوح
وبعد ما تخلصوا التلاتين ألف عدوا على المعتقلين تبع الإخوان سلموا عليهم وطمنوهم على زوجاتهم وعيالهم وأشغالهم .. وياريت حد يديهم من مدونته بوست واحد بس يدافع فيه عن حريتهم في إبداء آرائهم ....
ولو في طريقكم عديتوا على طلبة الأزهر .. ياريت تقولوا لهم عيب كده لابسين ماسك أسود عشان تخوفوا الملايكة بتوع الأمن المركزي
وبعد ما تخلصوا دول .. معلش حتعبكم معايا ... فيه سبعين شاب من 17 ل 35 سنة معتقلين على إنهم من تنظيم القاعدة ..فاكرينهم ؟؟.. ولسه ما تعملهمش قضية لغاية دلوقت .. سلموا عليهم وقولوا لهم كلمة كويسة .. بس كده ... مش عايز منكم مظاهرة ولا حاجة كلمة كويسة بس
بالمرة بقى المعتقلين بتوع السلفية عرفوهم ليه مقبوض عليهم .. دول لا بيتكلموا في السياسة ولا ليهم فيها ..
بالمناسبة 90% من المعتقلين الإسلاميين حسب دراسة جامعية لا يمثلون أي فكر متطرف واعتقلوا فقط لتوجههم الإسلامي ...
ما افتكرش حيبقى فيه وقت عندكم لزيارة بقية المعتقلين ..
ما افتكرش حتى إن فيه وقت لزيارة دول او غيرهم
أصل احنا مش فاضيين عشان سبنا كل الوحشين دول اللي ما لهمش حق ولا حرية وحندافع عن كريم عشان يبقى رمز حرية التعبير

Anonymous said...

مش بتبالغ شوية: تلاتين ألف مش كتير
ما علينا: كتير ولا قليل مش حيغير حاجة في المبدأ. العبد لله كاتب هذه الكلمات يدين بشده محاكمة اي غنسان بسبب افكاره


لكنك وبدون ان تدري وقعت في الفخ الذي حاولت زنق الناس فيه
فقد نسيت معتقلي النظام من الشيوعيين والناصريين وحزب الغد وحزب الوفد وحركة كفاية

على الأقل هذه الفصائل لم تشارك السادات مشروعة التخريبي على الوطن
وقد كانت درجة انتهازيتهم اقل من انتهازية الاخوان ومنذ نشأتهم

ماعلينا، خلينا نتفق ان للجميع نفس الحقوق : غير المتدينين والمتدينين مسيحيين كانوا ام مسلمين سنة كانوا ام شيعة أو من اتباع ديانات اخرى اعترف بها الآخر أم لا

كل الحرية لأفراد الشعب

ma 3lina said...

أخي الأكبر سردية .. احييك من كل قلبي .. الحقيقة الرقم اللي ذكرته غير مؤكد فعلاً .. فالأرقام مجهولة فالبعض بيقول إن أرقام المعتقلين الإسلاميين كلهم عشرة ألاف والآخر يؤكد أن المعتقلين من الجماعة الإسلامية وحدها من خمس عشر إلى ثلاثين ألف .. الحكومة تؤكد انهم أقل من كده بكتير وأنهم في حدود ألف معتقل .. فالمعتقلين مش بس معتقلين .. لا دول اختفوا واختفت معاهم الأرقام الدالة عليهم ..
فبالنسبة للرقم لو حضرتك عندك رقم مؤكد بحكم موقعك فياريت حضرتك تبلغني به بالنسبة للجماعة ولبقية المعتقلين بنظام ما يسمى بالاعتقال المفتوح.

بالنسبة لموضوع الحرية لكريم .. أظن أن الحرية المطلقة أنانية مطلقة وفوضى مطلقة وطغيان واعتداء على حرية الآخرين.. عشان كده كريم لابد أن يحاكم .. الاعتداء على كريم جسدياً أو نفسياً مرفوض .. لكن كريم معتدي ومحاكمة المعتدي أمر طبيعي .... كريم اعتدى علي وعلى آخرين .. لماذا يترك بلا محاكمة ؟؟ ...

بالنسبة لما ذكرته حضرتك عن معتقلي النظام فدا مش فخ أنا لا أطلب الحرية للمعتقلين الإسلاميين فقط وإنما لكل معتقل بدون محاكمة ولكل من يحاكم بدون وجه حق وذكرت المعتقلين الإسلاميين لأنهم أكثر من في السجون وبدون محاكمة وذكرت في آخر كلامي السابق طلبي بالمرور على بقية المعتقلين وإن كان أعدادهم لا يصل لأرقام المعتقلين الإسلاميين .. كما أن أحد منهم لا يذهب للمعتقلات المرعبة مثل معتقل الوادي الجديد لو حضرتك سمعت عنه .. وهؤلاء الذين ذكرت مع من أرفض اعتقالهم بدون وجه حق .. وأؤكد على مراعاة الحق في الاعتقال فلو اعتدي أحد من الإسلاميين أو غيرهم فإني أطالب بمحاكمته مثل كريم تماما..

وما عنيته بكلامي هو رفض حملات الدفاع عن معتدي واحد وترك آلاف المعتقلين دون أي دفاع .. وهذا ما يجعلني أظن أن من يدافع عن كريم إذا وصل للحكم ح يفرجوا عن كريم وأمثاله ويتركوا بقية المعتقلين ممن يختلفون معهم في السجون بل وسيزيدوا عليهم آلافا أخرى.
وبعدين هل فيه الآن ناصريين معتقلين بتهمة الناصرية ؟؟... أو شيوعين بتهمة الشيوعية ؟؟ فيه منهم معتقلين لأسباب آخرى غير توجهاتهم التي تلقى قبولا لدى النظام .. لكن فيه إسلاميين معتقلين فقط لتوجههم الإسلامي .. بمجرد الشك والظن والاحتمال من السيد المخبر ..
يا أستاذي من بضعة سنوات اصبحت في أحد الأيام وقد اختفى من حولي كل من أعرف من زملاء جامعة وأصدقاء.. كل من أعرف إلا 3 منهم بلا مبالغة .. اختفوا ولا أعرف أين اختفوا ولا لماذا اختفوا ,, ولمدة عام كامل قبل أن يظهروا للحياة مرة أخرى .. هكذا يجري الحال بين الحكومة والإسلاميين برعاية الليبراليين ..
بالنسبة لجملة حضرتك مشاركة الفصائل للسادات مشروعه التخريبي وانتهازية الاخوان ونشأتهم ... فهذه الجملة مع ما يتردد من حين لآخر عن ما يقال عن عمليات الاغتيالات التي قام به الإخوان في الأربعينات يذكرني كل ذلك بكلمة فرعون الطاغية لموسى النبي وهو يذكره بماضي له أكثر ن وجه تأويل وفعلت فعلتك التي فعلت وأنت من الكافرين ..
أنا مع حضرتك في الحرية للجميع متدينين أو غير متدينين مسلمين وغير مسلمين .. لكن الحرية المقيدة بضوابط احترام الآخرين لا حرية الفوضى والتخريب
وأدعوا كل من دافع عن كريم ليدافع عن جميع المعتقلين بلا تمييز وأن يبذلوا من الجهد والوقت ما يبذلوه من أجل كريم فرغم أنهم يختلفون مع كريم فيما يقول إلا أنهم يدافعون عنه فلماذا التمييز ضد الإسلاميين .. لماذا لا يدافعوا عنهم رغم اختلافهم معهم.
أرجو ان يكون ما اقصد قد وصل لحضرتك واعتذر لمصرية ولحضرتك عن الإطالة ..

Anonymous said...

الحرية المقيدة بضوابط عظيم، أي ضوابط وبأي معيار ومن هو المعيار
ومن يمتلك الحقيقة الكاملة ليضع لنا هذه الضوابط

محاكمة لا يا سيدي المواجهة بنفس الفعل لقد كتب اكتب انت ايضا ورد عليه اما هذا القانون العفن الذي وقف ضد نصر ابو زيد من قبل وغيره
هو الذي قدم لمحاولة ذبح نجيب محفوظ وقتل شهيد الوطن المصري فرج فودة

وشكرا لقد اوضحت لنا بما فيه الكفاية شكل المجتمع المصري ان وصل اخواننا البعدا للحكم

تاريخ الاخوان وباقي جماعات التأسلم في مصر نعرفها جيدا وهي موثقة من مصادر محايده تحب اسردها لك سأفعل بالطبع لكن ليس على هذه المدونة
كريم اعتدى عليك وعلى اخرين
يا راجل : نفس الموال، تركوا كل مظاهر الفساد وقتلوا فرج فودة ، تركوا كل مظاهر الفساد وذبحتم نجيب محفوظ سبتم كل مظاهر الفساد وطاردوا نصر ابو زيد تركوا كل مظاهر الفساد وتدمير الثقافة المصرية ووقفوا امام وزير الثقافة بس علشان الحجاب
تركوا كل مظاهر التخريب واشعلوا حريق رواية وليمة لأعشاب البحر ، أسرائيل تجول في المنطقة وتخطط لبعها وهم يتقافظون كالقردة البلهاء وتطارد شاعر هنا ولوحة هناك ومسرحية هنا

فيه تفاهه اكبر من كدة

ma 3lina said...

الضوابط يضعها دين المجتمع .. وما تعارف عليه الناس مما لا يضر المصلحة العامة .. والأمر ليس بهذه البوهيمية التي رسمتها.

أرد عليه بنفس أسلوبه .. وكأنك تقول من قتلني أقتله بنفس أسلوبه ومن شتمني أشتمه ومن سرقني أسرقه ...المواجهة تكون بالمثل فأين القانون .. ولو فرضنا أني رضيت بذلك .. ولكني لا أجيد كتابة أو أجيد ولا أجد من ينشر إلي فقد تلقت مثلاً كتابات كريم مواقع أقباط الداخل والخارج ونشرتها له لمصلحتها في ذلك وهو ما لن يحدث معي .. وإذا وجدت من ينشر فكأني أفتح الباب للدخول في جدالات لا تنتهي مثل جدالنا هذا ... تثير العداء بيننا .. ونطعن بعضنا بعضاً ونوجه سهام نقدنا لأنفسنا بدلاً من توجيهها لأعدائنا.. هل هذا هو المجتمع الذي تبشر به الذي تبدأ حريته بحرية الفرد في الطعن في الآخرين ...
وبالنسبة لتاريخ الإخوان لا يعنيني في شيء ولا أحاسبهم على ماضيهم وإن نشأوا في كنف فرعون وهو ما قصدته من التمثيل بنشأة موسى ومعايرة فرعون له بالنشأة والماضي .. فمن جاء بالحق قبلت به .. وتعلمت أن أفصل بين الشخص وما يقول .. فأقبل بالصواب من بعيد عني وأرفض الخطأ من قريب لي .. ولا اخلط بين الفكرة ومن يدعوا لها .. فلا أعادي الفكر الإسلامي كله لخطأ في تطبيق جماعة او جماعات له أو غيرهم لهذا الفكر ... وهي ثقافة عز على كثير تعلمها .. ناهيك عن من يخلط الشخص بما لا يقول ولا يفعل فهذا أسوأ .. وهو ما فعلتها لما نسبت لي ترك كل مظاهر الفساد وذبح نجيب محفوظ ... إلخ كلامك.
وهو خلط الأوراق الذي يجيده أقباط الخارج ..
ومن الشجاعة أن يظهر كل واحد منا حقيقة عداوته .. هل هي لمن أسميتهم متأسلمين أم للإسلام.
وإن كنت ستكتب عن تاريخ الإخوان فاكتب أيضاً عن جرائم اللادينية ضد الإخوان وضد من أسميتهم متأسلمين

Anonymous said...

ماعلينا
القاعدة معاك حلوة وباين عليها حتطول
اسمحلي نكمل في مكتن تاني وارد عليك على مدونتك
ماشي؟

gevara said...

ايه المتنظر في دوله بلويسيه دورها الحقيقي القمع والقهر انا وانا في المحاكمه حسيت انا لازم اغني انا مش كافر بس الجوع كافر وانا مش كافر بس المرض كافر انا مش كافر بس الكره كافر والذل كافر لكن شو بعملك اذا اجتمعوا في كل الاشين كافرين لكن الي حقيق ان الجهل استفحل وحقيقي حريه الراي تحت جزمه اي جاهل وفاشي من التعصبين ووهذا يدل بجد علي انعدام الوعي والراي هل اشطر حد من الي مش عاجبه كلام كريم ورد واتناظر معاه بشكل منطقي او عقلي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اما عن دعوي الحسبه فهو شكل غير محترم من المصادره في مجتمع مقرف بجد متضامن لاجل مصر