Thursday, November 24, 2011

مجلس انقاذ وطني

منقول من عند مالك http://malek-x.net/node/716

=دي مش مبادرة جديدة,دي مطروحه من زمان, واللي فكرنا بها كل من فاطمة عابد واحمد غربية,وقمت بتطويرها قليلا.مبادرة احمد غربية

https://www.facebook.com/ahmad.gharbeia/posts/10150947801495012

تحية لكل المعتصمين من كافة الأجيال و الفئات.تحية لأبناء الأحياء الشعبية و العمالية و غيرهم في الصفوف الأمامية.تحية لشباب الآلتراس البواسل.تحية لسائقي سيارات الإسعاف و لسائقي الفزب و الموتسيكلات مسعفي التحريرتحية لأطباء المستشفى الميداني.

تحية لثورة مصر و شهدائها.

الميدان بلا قيادة؟ نعم... و لا يحتاج لقيادة.

الهدف واحد ، مدركاً و معروفاً للكل.

نرفض أن يستمر العسكر في حكم الوطن, والسيطرة على موارده, والزج بأبناءه في سجونه العسكرية و محاكمتهم امام محاكم عسكرية واستمرار ذلك حتى الآن رغم ادعاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة بغير ذلك.بدأت الاحداث عندما حاولت قوات الداخلية فض اعتضام لمجموعة من مصابي الثورة بميدان التحرير للمطالبة بحقوقهم التي لم ينالوها منذ انتهاء الموجة الاولى للثورة وحتى الان, وفوجئوا بهجوم غاشم عليهم من قوات الداخلية المصرية, وسحلهم واعتقالهم.وحينما حاول مجموعة من النشطاء النزول لحماية المصابين تعرضوا لاطلاق رصاصات المطاط والخرطوش وقنابل من الفاز متنوعة .

لم ولن يستهدف المعتصمون بميدان التحرير وزارة الداخليه, و إنما بقائهم في الشوارع المحيطة بالوزارة هو محاولة لوقف هجمات قوات الأمن عليهم و منعهم من الاعتداء على المعتصمين في الميدان.

لا و لم يبدأ المتظاهرون في أي وقت من الأوقات بالهجوم على الداخلية وقواتها. بل على العكس يأتي العنف دائماً من جهة الأمن.

لا نقبل وقوف المجلس العسكري موقف المتفرج على الوضع و كأنه لا يعنيه، كما لا نقبل تصريحاته المضللة و البعيدة تماماً عن واقع المشهد الحالي..

و رغماً عن العرض المستمر لمشاهد العدوان من قبل الداخلية, لا يتحرك المجلس العسكري لوقف هذة الاعتداءات المتكررة, بل على العكس يعلن عجزه الكامل مما يجعله شريكاً أصيلاً في الجرم.

للأسباب السابقة نقدم المقترح التالي:- نقل كل صلاحيات المجلس العسكري السياسية إلى مجلس إنقاذ وطني.يتكون المجلس من مرشحي الرئاسة المحتملين, ممن نثق في وطنيتهم, والذين كانوا مع الثورة منذ يومها الأول, ولم يتخلوا عن الميدان وهم:الدكتور عبدالمنعم ابو الفتوحالدكتور محمد البرادعيالأستاذ حمدين صباحيالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيلالأستاذة بثينة كاملالسيد عمرو موسىالمستشار هشام البسطاويسيعلى أن تكون مهمة هذا المجلس:1- تسيير أعمال الوطن من تشكيل حكومة تسيير أعمال و تكليفها بتطهير كل من:وزارة الداخلية (وإعادة هيكلتها)وزارة العدل (متضمنة النائب العام)هيئة الإذاعة والتلفيزيون المصري"ماسبيرو"المجلس الأعلى للصحافة والصحف الحكومية التابعة له.

وذلك في فترة لا تتعدى ستة أشهر من بدء عملهم بالمقترح.

2- إجراء انتخابات لمجلس الشعب, وانتخابات للرئاسة, على أن تتم تلك الانتخابات بعد عملية التطهير التي سبق الإشارة إليها.------ليه ست شهور ؟لإنه مستحيل في الوضع الحالي, وكل العنف اللي بيحصل أن تتم انتخابات في موعدها, وماينفعش تعملها تحت داخليه بتقتل في شعبك, وقضاء ونائب عام مشكوك في نزاهتهم,وإعلام رسمي متواطئ وفاسدولازم دا كله يتطهر عشان تعمل انتخابات حقيقية نزيهة, غير فاسدة.اي انتخابات حتصل في الوقت الحالي, حتكون مسرحية هزليه, وانتهازية سياسية, وعيب جدا.طب المرشحين دول عايزين يترشحوا للرئاسة, حنعمل ايه ؟بعد انتخابات مجلس الشعب, بيعين بشكل مؤقت من قبل مجلس الشعب المنتخب, مجلس رئاسي يدير البلاد مع الحكومة الى بعد الانتخابات الرئاسية.ليه مش حكومة انقاذ وطني بدون مجلس رئاسي؟لان محتاج مرشحين محترمين, لم يهادنوا المجلس العسكري, ومختلفين ايدلوجيا ويقدروا يتفاعلوا مع الشارع المصري بكافة اتجاهاته السياسية"عندك اسلامي وسطي وعندك سلفى, وعندك قومي, وعندك ليبرالي الخ"

ساعتها حيكونوا المصد او الضهر اللي ورا الحكومة, وشرعيتهم المؤقته الى حين الانتهاء من المهام الموكلة بهم.

8 comments:

Affiliate Network said...

Hello there! Do you use Twitter? I'd like to follow you if that would be ok. I am definitely enjoying your weblog and look forward to new updates.

Cpalead said...

Hi! Do you know in the event that they make any plugins to help with SEO? I am trying to get my weblog to rank for some targeted keywords but I am not seeing excellent success. In case you know of any share. Kudos!

toto said...

لكم منى اجمل تحيه
المدونه ممتازه جدا جدا

blackpeoplemeet said...

I'm excited to share even more activities and ideas with you! The first edition (happy dance!) comes out Sunday morning, December 11th! Here's a sneak peek of what's inside

شركة نقل عفش بالرياض said...

شركة نقل عفش بالرياض

اخبار سيارات said...


thank you

اخبار السيارات

شركة نقل عفش بالرياض said...



موضوع رائع

شركة نقل عفش بالرياض

اخبار سيارات said...


thank you


thank you

اخبار السيارات


اخبار السيارات