سيد قطب قال في كتابة معالم الطريق " قد يخيل لبعض المخلصين المتعجلين ممن لا يتدبرون طبيعة هذا الدين ان عرض اسس النظام الاسلامي بل التشريعات الاسلامية كذلك علي الناس مما ييسر لهم طريق الدعوة و يحبب الناس في هذا الدين و هذا وهم تنشئة العجلة ان القلوب يجب ان تخلص اولا لله و تعلن عبودبتها له وحدة بقبول شرعة وحدة و رفض كل شرع اخر غيرة من ناحية المبدا و قبل ان تخاطب باي تفصيل عن ذلك الشرع يرغبها فية"
يا ريت الجماعات الاسلامية يسمعوا كلام استاذهم العالم ومؤسس فكر الجماعات الاسلامية سيد قطب و يتجهوا للدعوة الاول و لما تخلص القلوب يبداوا الكلام عن الحكم بالشريعة
يا ريت الجماعات الاسلامية يسمعوا كلام استاذهم العالم ومؤسس فكر الجماعات الاسلامية سيد قطب و يتجهوا للدعوة الاول و لما تخلص القلوب يبداوا الكلام عن الحكم بالشريعة
يا شيوخ الجماعات بطلوا بقي التناقض و الجري ورا الشهرة و المال للاسف كبرت بطونكم من كثرة الاكل و نسيتوا رسالتكم الرئيسية و اغرتكم الشهرة التمويل السعودي و سوف تبلون مصر و المصريين ارحمونا بقي
8 comments:
عندما كانت مصلحتهم مع المجلس العسكري كان المجلس العسكري هو ولي الأمر و لا يصح الخروج عليه
و عندما جاءت سيرة المبادىء الحاكمة للدستور و التي تتعارض مع مصالحهم اصبح المجلس العسكري (كخة)..ووحش
لا حول و لا قوة الا بالله
شاهيماز عبد السلام
الأستاذ الفاضل /
تحية طيبة
أقوم بإجراء دراسة عن المدونين فى مصر فى إطار رسالتى للماجستير ،وأتشرف بإضافة مدونتكم فى عينة المدونات الخاصة بى ، وأرجو من سيادتكم الإجابة عن استمارة الاستقصاء المرفقة بالرسالة ، وسيكون لكم جزيل الشكر على تعاونكم واهتمامكم ، وأتشرف بالرد على أى استفسار بخصوص طلبى .
مع شكرى للاهتمام والتعاون مرة أخرى
bloggingsurvey@yahoo.com
مها بهنسى المعيدة بكلية الإعلام-جامعة القاهرة
أشكرك كثيراً على هذه المدونات و هذه التوعية نحن بحاجة ماسة لهذا النقد المنطقي للتيارات الاسلامية السياسية اللتي لم تتجلص من الفكر الشمولي و حب السلطة التامة الشمولية, هذه التوعية و النقد البناء المنطقي أفضل طريقة و لا يفيدكم في مصر فقط و انما عند جيرانكم أيضاً (سوريا قريباً مثلاً!) , و لكن أعتقد أن هذا النقد يجب أن لا يبقى فقط في الانترنيت و انما يجب أن يكون في الاعلام و الشارع و خارج النت أيضاً.و هو أمر ممكن في مصر حسب ما أعتقد, أكثر من دول أخرى (مستحيل أي نشاط أو حوار سياسي في سوريا مثلاً(
اعتقد ان اساس الحرية هو ان يعبر كل فصيل من فصائل الشعب ـ طوائفة ـ عن انفسهم بحرية لكن سياسة الاقصاء لذوي الفكر الديني الشرعي فيجب ان يتنحوا جانبا ... هل هذة هي الحرية والتعبير الحر عن الاراء
اعتقد ان معتقي الفكر الغربي سواء اليميني والشيوعي يرغبون العيش بمفردهم , ولايطيقون الحديث عن الاسلام والعقيدة الاسلامية والسبب الرئيسي انهم يرغبون في الحرية بدون قيود الحاد حرية جنسية بكافة اشكلها , لايرغبون بقيود تحد من الحرية الشخصية بس ليس لديهم الشجاعة بالبوح بذلك حتي لا يحتقرهم عامة الشعب الملتزم او الذي يريد الالتزام
اعتقد ان السادة ذوي الفكرالغربي سواء اليميني او اليساري يشتركون في بغض وكرة الشريعة والفكر الديني بسبب بسيط جدا الا وهو ان الاسلام يضع حدود للحرية الشخصية تجعل الانسان متزن نفسيا واجتماعيا ظاهرة كباطنة مثلها مثل كافة الشرائع السماوية التي تتضمن قيم ومثل عليا , لكن اصحابنا ذوي الحرية المدعاة لايرغبون اي قيد يحد من حريتهم سواء بممارسة كافة التصرفات والملزات الغير مشروعة شرب خمر جنس علي اطلاقة الي اخر انواع الحرية في المجتمعات الغربية فلاسلام والفكر الديني معاد للحرية وللحضارة
طبعا حضارة الشواذ والزواج المثلي واليهيمية في ابشع صورها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
To my mind everybody have to browse on it.
thank you
اخبار السيارات
thank you
اخبار السيارات
Post a Comment