Tuesday, December 30, 2008

هو نظام مبارك كان على علم بما سيحدث لغزة؟

تجادلنا هل كان نظام حسني مبارك على علم بما كان سيحدث لغزة
تعجبت أن هناك جدال اصلا لان المنطق يحتم وجود تنسيق بين مبارك و معاونيه (عمر سليمان و حبيب العادلي و ابو الغيط و غيرهم) و بين إسرائيل
التنسيق يجري منذ ان حصرت غزة منذ اكثر من عام فما الجديدكيف نسال هذا السؤال و هل يهمنا اصلا ان نعرف هل يغير شيئا فيما نعرفة عن نظام مبارك و كيف يتعاون مع إسرائيل في كل حاجة؟
و يعلم أن إسرائيل هي صمام الأمان لكرسية
أثناء الحصار طبقا لما ورد لي من معلومات كان الضباط المصريين باوامر من قيادتهم يفجرون الأنفاق بين مصر و غزة بمن فيها من بشر كان الكثير منهم لا يقوم بتهريب سلاح بل بنقل الغذاء الذي كانوا في حاجة إليه عشان يعيشوا
الضابط المصري الذي قتله رصاص الفلسطنيين ربما كان حسب الأوامر يطلق رصاصة هو ايضا على احد الفلسطنيين مسلح كان ام مدني
في كل الاحوال القتل غير مبرر و الحرب شيء بشع و ما يحدث في غزة مذبحة و جريمة ,ان المجتمع الدولي يتفرج و بعضهم يبرر لإسرائيل فعلتها بانها تضرب حماس الإرهابيةلا يعنيني حماس و لا إسرائيل و لا الإخوان ولا مبارك و لا حزب الله كلهم قادة كلهم فوق تعلو مصالحهم فوق أرواح الضحايا, يعنيني أن الموتى بشر يقتلون على غفلة في رعب, يعنيني أن منهم اطفال و شباب يموتون ميتة بشعةتتقطع اشلاءهم

5 comments:

Mohamed Hamdy said...

بصى .. تضاربت الاقوال والموت واحد .. لذلك طوبى للشهداء فقط .. هم اشرف الناس الان

تحياتى ليكى وابقى شوفى اخر بوست عندى اذا كان عندك وقت

esTeKaNa said...

اليوم تساءلت بيني وبين نفسي
كيف ممكن ان تكون الروح رخيصه بهذا القدر؟
كيف يهنأ لنا النوم والجثث تلقى كما تلقى نفايات لا قيمة لها ولا ثمن
!!
الله ياجر اهل غزه
ويرفع عنهم مصائبهم
ويستجيب لدعاءنا الصادق لهم


مروري الاول على مدونتك
ولا اعتقد انه سيكون الاخير
:)

Anonymous said...

The attack was no surprise, check news from few days before & yes it is true that EGY warned Hamas.
Our foreign minister is a shame he needs to leave bec he sucks @ his jobs. Yes he blamed Hamas but Mubarak was clear in his speech that we blame Israeil. I actually for the 1st time in my life liked his speech although he left out 3 important points:
- y allowed Levnis meeting although the already insuled him before? & y nt share wt went on the meeting?
- Y nt demand Israeili to stop boming our borders after all they shld stay away according to Camp David agreement + it affected EGY houses
- Y didnt he stop the flow of gas to Israeil in response to its inslut to EGY who was trying to moderate a truce?
- Y didnt he allow previous aid shipments esp since there is a court order?

Im nt taking any sides+for me both Hamas & Fath suck big time and like u said wt matters is human loss here but accusing EGY of being an accomplise is non-sense the regime might nt like a Muslim-brotherhood state like on our borders but also wouldnt like an Israeili one. True they destroyed some tunnels but also true as it turns out that they left many (hundreds if the recent news reports are accurate) do u think they didnt knw about them?!
The Egy officer was shot @ i.e. the shooter did have a gun.
EGY borders shld be respected by all & i seriously dnt see the logic in opening the borders for any one (except medical cases, kids, women & elderly) isnt that wt Arab countries did before in the beining of the struggle in Palstine and evntually eneded upo serving Israeili purposes by emptying the country for them?!!

Also, how come no one is talking about how Hamas has been constantly accusing EGY and disrespecting our borders?! If they feel we rnt being fair to them then y nt ask for another moderator? R they really serving their ppl or themselves?

soska said...

الله يرحم شهدئنا و ياخد زعمئنا

abdo said...

Submitted by abdo a soliman (لم يتم التحقق) on السبت, 17/01/2009 - 04:37.
رغم تكرار القول، فنحن لا نعلم بمدي معرفة الحكومة المصرية بنية العدوان علي غزة. وزيرة خارجبة أسرائيل تقول أن الحكومة المصرية تريد التخلص من حكم حماس في غزة! هل هي صادقة ؟ نحن لا نعرف ماذا يفعل الحكام داخل قاعات الدولة في هذه الاجتماعات المهمة. لكننا نعرف ماذا فعلت ألحكومة المصرية" بعد" بداية القتل المتوحش منذ ثلاثة أسابيع. في اليوم الآول للعدوان سقط 200 قتيل وجرح قرابة 500 لم يفتح معبر رفح لمرور المساعدات وأخلاء المصابين . بعد أسبوع من بداية العدوان تضاعف عدد القتلي والمصابين ورئ العالم مدي فظاعة العدوان. االحكومة المصرية لا تسمح بمرور الآ بأقل القليل. و عندما خرجت الناس تطالب بمساعدة غزة حاصرتهم وضربتهم الشرطة بقسوة. زاد العدوان شراسة وأستخدمت أسلحة ممنوعة، سكان غزة يحترقون بقذائف الفسفور ، وزير الخارجية المصري يهاجم أيران وحزب الله وحماس وفنزويلا وكل من يستنكر تعثر السياسة المصرية، وعملا بالقول أسد علي وفي الحروب نعامة، تتهته فيران الصحافة الرسمبة بسيل من السباب والردح لكل من يحتج أو يعارض العجز المصري العربي. بل وتمضي الصحافة الصفراءوتلقي ذنب الحرب علب الضحايا الفلسطيين وقيادتهم بحجة أنهم تجاسروا علي تحدي الحصار والتجويع الأسرائيلي بمشاركة مصرية. التخاذل أمام التوسع الأسرائيلي هو تخاذل في الدفاع عن مصر وهو خطيئه سياسية، أغلب للشعب المصري غضب وحزن في عام 1967 عندما هزمنا بسب أهمال عدم كفا~ة القيادة السياسية والعسكرية !؟ لكن حتي شبهة التنسيق مع أسرائيل والولايات المتحدة ضد الفلسطنيين ،مهما كان الأختلاف معهم، خطيئه مميته لأي نظام أو حاكم عربي .