Friday, May 06, 2005

جريدة الغد:فضيحة بالصور "سجن أبو غريب مصري في المرج"




هذه الصورة من جريدة حزب الغد اصادرة هذا الأسبوع تحت عنوان فضيحة بالصور وسجن أبو غريب مصري في المرج و مطالبة بإستقالة وزير الداخلية و قد إلتقطت الصورة من داخل أحد السجون و هي لمسجونيين تم تقيدهم بالأشجاربينما يقف أمامهم هذا الجندي و يبدو أنه يلتقط شيئا ما من على الأرض بإحدى يداه بينما يمسك ا بيده الأخرى خرطوما للمياه قالت الجريدة أنه يستخدمة للإعتداء على سلامة جسد هؤلاء الغلمان مسلوبي الحرية .
في رأيي تكفي هذة الصورة البشعة التي أخذت خلسة على ما يبدو و بكل ما فيها من إرهاب و وحشية لتدين وزير الداخلية و وزارته كلها و لكن ما خفي هو أعظم وهناك الكثير من الصور لم يستطع أحد أن لتقطها و هي صور الموت و التعذيب لمئات الأبرياء و إعتقال الأطفال و النساء و أقارب المشكوك فيهم في سجون الداخلية أضم صوتي لصوت من يطالبون بإستقالة وزير الداخلية بل و أطالب بمحاكمته في كل الجرائم التي إرتكبها جهاز الشرطة من تعذيب و قتل و إهمال ادى للقتل
.

16 comments:

Abdelrahman said...

وما خفي كان أعظم.
اللهم يا من تمهل ولا تهمل.. سبحانك خذهم أخذ عزيز مقتدر.

R said...

ـ"أضم صوتي لصوت من يطالبون بإستقالة وزير الداخلية بل و أطالب بمحاكمته في كل الجرائم التي إرتكبها جهاز الشرطة من تعذيب و قتل و إهمال ادى للقتل ."

أنتِ طيّبة قوي :)
ـ

Anonymous said...

اشكرك بشدة علي هذه الصورة ليس لانها تثبت ان عندنا تعذيب (لان ما يحدث في السجون عندنا لا يمكن ان تلتقطه كاميرا) و لكن لان اصبح لدينا مشهد التقط في وضح النار عيني عينك نستطيع ان نشير اليه عندما نتحدث عن "التعذيب".. بالنسبة لاستقالة وزير الداخلية، لا افهم لماذا لا يوجه هذا الطلب الي الرئيس نفسه؟ ان يستقيل هو، هل يصدق احد ان الرئيس لا يعمل و غير موافق علي هذه الامور؟

wa7da masrya said...

معلش يل راء أي حلم أو وهم زي إستقالة وزير الداخلية ممكن يتحقق لو الواحد فضل وراه و فضل يزن عشان يحصل مش بيقولواالزن أقوى من السحر.
عندما مات المرحلون الذين حاولوا الهرب لإيطاليا عن طريق لبيا و مات بعضهم مختنقا في عربة ترحيلات الداخلية العام الماضي ذهبت أكثر من مرتين لنائب مجلس الشعب المحترم المسئول عن ديرتنا و كان البيه في كل مرة مش موجود و تقريبا مش بيجي خالص و أن أصلا مكنتش أعرف إسمه و قعدت أدور عليه على موقع مجلس الشعب الموجود على الإنترنت ,وقتها حسيت أننا في غيبوبة إحنا في وادي و الحكام و المسئولين عننا في وادي تاني خالص كأن مصر فيها مصرين ,مصر الحكومة و مصر المحكومة و الإتنين مش شايفين ولا حسين ببعض بس بينهم حدود ديموجرافية وهمية مشتركة و هي دي الحاجة الوحيدة المشتركة بينهم
هي غلطة و إحنا نتحمل جزء منها لكن الإنتخابات الجية مش لازم نسمح أن تكرر الحكاية ديه
بالمناسبة أنا إتغظت أوي النهاردة لما سمعت أن مبار في شرم و سوزي كانت بتحتفل بعيد مصر الجديدة و في نفس الوقت البلد مولعة و الناس عمالة تموت من التعذيب و الإعتقالات و الجوع
يا رب توب علينا بقى و ريحنا من القرف الكبير اللي فوق دمغنا

Anonymous said...

I agree with ur positive attitude ya Masriyya about insisting on their resignation. I hate negative people who just make fun of everything and do nothing. We support u and share ur attitude, Masriyya.

R said...

"I hate negative people who just make fun of everything and do nothing."
يا سيدي كتّر خيرك. بتكره الناس النيجاتيف؟
وأنا باتضايق من الناس اللي بتكره أيّ حد. خالصين. ما أقدرش أقول أنا باكره الناس اللي بتكره، سأسقط في فخ مناقضة النفس. ومادُمت علّقت فلستُ سلبيّاً. خالصين برضه

أنا باعلّق هنا عند واحدة مصريّة من أسابيع، وهي فاهمة تعليقي. وهي مصريّة جدّاً وطيّبة جدّاً فعلاً، لذا ذَكَرَت من زمان كيف لا تتصوّر التعذيب. أنا أيضاً لا أتصوّره. كيف يؤذي إنسان أخاً له تحت أيّة ذريعة؟

لا تستبعدي يا واحدة مصريّة أن تخرُج جوقة الهتّيفة غداً للوم الصورة واتّهام أيمن نور بالحصول على الصورة من المخابرات الصهيو-أمريكيّة. طبعاً هذا لا ينفي الواقع.

سوف يخرُج علينا رئيس تحرير من إيّاهم ويقول إنّ الصورة مفبركة وإنّها التُقِطَت في حديقة منزل أيمن نور، أو يمكن عند حسام أبو الفتوح اللي عذّب دينا.
سنرى؟

Anonymous said...

Sorry, r. I didn't realize what I said would upset u. I apologize.

R said...

"Sorry, r. I didn't realize what I said would upset u. I apologize."

لآ مش للدرجة دي. قلنا خالصين.

أصل إحنا قاعدين نتناقش مناقشة هادية، لقيت جردل مياه ساقعة اتدلق عليّ...
ـ

wa7da masrya said...

معلش يا راء خليها عندي أنا المرة دي
و بعدين يا راء الجو بقى مولع هنا و حر نار و جردل الميه الساقعة يخفف شوية برضه :)

Anonymous said...

egyptchampion :
إنت حضرتك يعنى لامؤاخذه شامبيون فى ايه بالظبط .. ماتزعلش احنا بنتكلم يعنى ..؟

Anonymous said...

الاخ سمسم
مدام عاوز تتكلم كتير قوى كده ماتعمل لروحك مدونه وتتكلم فيها براحتك .. مش كده واللا إيه ..؟

Anonymous said...

to sim sim:
go......and sleep well, this is not wc

Anonymous said...

To simsim elbatta :)
Brother mahashiri told you that this is not wc, dont you understand ? dont you have somthing else to do ?

Anonymous said...

عادى هى جت على ده شوفوا الفضائح مصر بقت كلها مصائب وفضائح

Anonymous said...

يسقط حسني مبارك هذا العجوز الغبي ويعيش ايمن نور صوت الشباب

istanbul escort said...

Herefter forsætter vi over til et mere officielt remix af franske Joachim Garraud. Remixeren